أكد حزب المستقلين الجدد، برئاسة الدكتور هشام عناني، أن زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى مصر بعد مرور 11 سنة، اعترافا واضحا من تركيا بدور مصر المحوري في منطقة الشرق الأوسط. 

تقارب دبلوماسي 

وأضاف عناني، في بيان صحفي، أن هذه الزيارة تأتي تتويجا للتقارب الدبلوماسي التركي المصري في الفترة الأخيرة، متوقعا أن تساهم الزيارة بشكل كبير في زيادة التفاهم والوصول إلى نقاط اتفاق في كثير من الملفات بين البلدين وخاصة السياسية والاقتصادية، مشيرا إلى أن تلك الزيارة  خطوة مهمة في إعادة رسم خريطة جديدة للعلاقات الإقليمية، في ظل اضطراب إقليمي غير مسبوق.

تحقيق مكاسب بين البلدين

وأكد أن الظروف الحالية مواتية لتعاون اقتصادي وسياسي وأمني لتحقيق الكثير من المكاسب للبلدين، لاسيما وأن البلدين يمتلكان عدد من الموارد التي تؤهلهما لزيادة حجم التعاون الاقتصادي بينهما.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب المستقلين الجدد زيارة أردوغان الرئيس التركي

إقرأ أيضاً:

«الإصلاح والنهضة»: المجموعات الوزارية خطوة مهمة لتعزيز ثقة المواطنين في الحكومة

أعرب هشام عبدالعزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، عن دعمه الكامل لاستراتيجية الحكومة الجديدة التي عرضها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي في المؤتمر الصحفي الأخير.

تعزيز ثقة المواطنين في الحكومة

وأشاد «عبدالعزيز» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، بالشفافية والوضوح في عرض فلسفة الوزارة الجديدة وتشكيلها، مؤكدًا أن هذا النهج يعزز ثقة المواطنين في الحكومة، موضحا أن الحزب يثمّن تشكيل المجموعات الوزارية الست التي أعلن عنها رئيس الوزراء، مشيرًا إلى أنها خطوة مهمة لضمان التنسيق الفعال وسرعة الاستجابة للمستجدات.

الحزب سيدعم الحكومة لتنفيذ استراتيجيتها

وأكد رئيس حزب الإصلاح والنهضة أن هذه المجموعات الوزارية ستكون مسؤولة ليس فقط عن وضع الاستراتيجيات، ولكن عن التنفيذ الفعلي والمتابعة الدائمة، موضحا أن الحزب سيواصل دعمه للحكومة في تنفيذ استراتيجيتها الجديدة، وسيعمل على تقديم المقترحات والأفكار التي تسهم في تحقيق الأهداف المرجوة، خاصة تلك التي تحمل أولوية كبيرة، مثل الوضع الاقتصادي والحوار الوطني وتجديد الخطاب الديني.

كما أعرب عن تفاؤله في أن تكون هذه الاستراتيجية استكمالًا لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في مصر.

مقالات مشابهة

  • أردوغان: قد ندعو الأسد إلى زيارة تركيا في أي وقت
  • معالي سلطان المنصوري يزور تركيا مبعوثاً لسمو وزير الخارجية ويلتقي مع وزير النقل والبنية التحتية وعدد من المسؤولين الأتراك تعزيزاً للعلاقات
  • طلاب حقوق أسيوط في زيارة للمحكمة الدستورية العليا بالقاهرة
  • برلماني: استئناف جلسات الحوار الوطني خطوة مهمة في ظل التحديات الراهنة
  • «الإصلاح والنهضة»: المجموعات الوزارية خطوة مهمة لتعزيز ثقة المواطنين في الحكومة
  • الرئيس أردوغان يصل إسطنبول قادما من برلين
  • وفد من الطيران المدني الاردني يجري زيارة ميدانية لمطار معيتيقة الدولي
  • «المستقلين الجدد»: مهمة الحوار الوطني في المرحلة المقبلة لا تقل عن دور الحكومة
  • الحكيم يبلغ السفير التركي الجديد: حرب غزة ظالمة ويجب استثمار زيارة أردوغان إلى بغداد
  • أردوغان يُعلق على إيقاف ديميرال بسبب إشارة الذئاب الرمادية