مصراوي:
2024-07-08@15:59:32 GMT

أزهري يٌحسم الجدل.. هل عيد الحب بدعة؟ (فيديو)

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

أزهري يٌحسم الجدل.. هل عيد الحب بدعة؟ (فيديو)

كتب- محمد فتحي:

أجاب الشيخ أحمد المشد، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، ردًا على سؤال الإعلامية "هبة الأباصيري" مقدمة برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا"، ورد من إحدى السيدات: "جوزي بقوله بكرة عيد الحب وعايزة هدية قالي عيد الحب بدعة.. فهل هو بدعة؟".

وقال المشد، إن الأعياد تشمل معنى عاما ومعنى خاصًا، والأعياد الدينية معروفة وهما عيد الفطر وعيد الأضحى، والعيد معناه تكرار الشيء سواء سنويًا أو غيره، متابعًا: "لذلك أي حد عنده مناسبة سعيدة هي عيد العيد يأتي من العود وتكرارها تكرار المناسبة وهو بالمعنى اللغوي العيد والذي يشمل الفرحة".

وأكد المشد، أن عيد الحب ليس بدعة، وأي زوج وزوجة يستطيعون الاحتفال به مافيش مشكلة لأنه مافيهوش أي بدعة شرعية لأنه مش عيد من الأعياد الدينية.

يذكر أن العالم يحتفل بعيد الحب في يوم 14 فبراير من كل عام، تيمنًا بالقديس فالتين في روما، الذي يعد صاحب هذا الاحتفال منذ القرون الوسطى، حتى مع التطور الهائل من التكنولوجي وتقدم العصور إلا أن العشاق وحتى الأطفال يهتمون بطقوس الاحتفال بعيد الحب في كل عام.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية عيد الحب برنامج الستات مايعرفوش يكدبوا طوفان الأقصى المزيد عید الحب

إقرأ أيضاً:

أزهري عن زواج القاصرات: الموروث الثقافي يتعامل مع البنت على أنها عبء

كتب- حسن مرسي:

قال الشيخ إبراهيم رضا أحد علماء أزهر الشريف، إنّه لا يوجد في الإسلام سن للزواج، ولا بد من وقفة قانونية حاسمة لمواجهة ظاهرة زواج القاصرات، لافتًا إلى أن الموروث الثقافي يتعامل مع البنت على أنها عبء.

وأضاف رضا، في حواره مع الإعلامية هبة جلال، مقدمة برنامج "الخلاصة"، على قناة "المحور": "قبل الإسلام، كانت المرأة كائنا غير مرغوب في وجوده حتى في أوروبا وليس في عالمنا العربي".

وتابع: "نحن أمام معضلة، ونقول إن البنت تستخدم في بعض القرى ونرى المراكب والسيارات المحملة بالفتيات آلافا مرلفة وتسير على الطريق الدائري حتى تجهز البنت نفسها من سن التاسعة وتززوج وهي في الحادية عشرة من عمرها".

وواصل: "نحن بحاجة إلى أن نقف وقفة قانونية صارمة، أما السيدة عائشة، فلم تتزوج في أقل من سن السابعة عشرة من عمرها، وليس التاسعة".

مقالات مشابهة

  • قصواء الخلالي: نتمنى تطوير ملف التعليم لأنه الأخطر في أي بلد
  • عالم أزهري: التقويم القمري معمول به منذ عهد سيدنا إبراهيم
  • عامر عبدالله: ليش نادي الاتحاد اللي يمر بظروف ومعاناة .. فيديو
  • أزهري عن زواج القاصرات: الموروث الثقافي يتعامل مع البنت على أنها عبء
  • الحب من طرف واحد
  • تذكار الأعياد السيدية الكبرى الثلاثة.. أحداث بارزة في التاريخ المسيحي
  • عبدالناصر زيدان: "الأهلي قوي لأنه تعلم من الزمالك"
  • بركات: نتمنى من ميكالي تكرار إنجازه في الأولمبياد
  • حركات جنونية تضع آلاء الهندي في موقف حرج مع جمهورها .. فيديو
  • شمس الكويتية تثير الجدل بعد مطالبتها جمهورها بالبحث لها عن «عريس» .. ما القصة؟