بوابة الوفد:
2024-09-30@21:27:52 GMT

حكم " مش مقتنع ياعادل " يثير الجدل فى الزمالك

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

جاء اختيار الحكم أمين عمر لإدارة لقاء القمه بين الأهلى والزمالك فى نهائى كأس مصر الذي يقام بالمملكة العربية السعودية يوم ٨ مارس القادم بمثابه الصدمه للجماهير البيضاء التى صبت غضبها علي اتحاد الكرة على خلفيه إيقاف الحكم فى شهر سبتمبر من العام الماضى بعد الخطأ الذي ارتكبه فى لقاء الزمالك والمقاولون ورفضه احتساب ضربة حزاء صحيحه وقولته الشهيره لحكم الفار "مش مقتنع ياعادل " وهو محمد عادل حكم الفار.

وأصدر الزمالك وقتها بيانا رسميا يطلب فيه إحالة الحكم إلى التحقيق، وكذلك إعادة مباراة المقاولون، لوجود خطأ في تطبيق القانون.

وهذه الأزمة ليست الأولى لأمين عمر في مباريات الزمالك فهناك  أزمة التونسي فرجاني ساسي لاعب الزمالك الأسبق مع أمين عمر هي الأشهر، بعدما نشبت مشادة بينهما في مواجهة المصري بالدوري قبل 3 مواسم ونزع ساسي السماعة من أذن أمين عمر، ما دفع الأخير لإشهار البطاقة الحمراء في وجهه، بجانب إدانته في تقرير المباراة، الأمر الذي ترتب عليه إيقاف اللاعب 6 مباريات، وتغريمه 100 ألف جنيه.

وأشهر أمين عمر البطاقة الحمراء في وجه المغربي أشرف بن شرقي لاعب الزمالك الأسبق، خلال مواجهة الإسماعيلي في ثمن نهائي كأس مصر.

وأنذر الحكم بن شرقي ببطاقة صفراء بعد التحام قوي مع محمد عادل لاعب الإسماعيلي وقتها، ليعترض النجم المغربي على الحكم الدولي، الذي أشهر البطاقة الصفراء الثانية في وجهه، وطرده.

وفي المباراة ذاتها، طرد عمر الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك، الذي اقتحم الملعب اعتراضا على طرد بن شرقي.

وفي مواجهة الزمالك وأسوان بالدور الأول في الدوري الموسم الماضي، تعرض أمين عمر لهجوم من جماهير القلعة البيضاء، لعدم احتسابه ركلة جزاء لصالح سيف الجزيري.

وألقت الجماهير زجاجات صوب الحكم عقب نهاية المباراة، وهو ما سجله في تقريره وترتب عليه معاقبة جمهور الأبيض بحرمان 1232 مشجعا من حضور مباراتين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحكم أمين عمر لقاء القمه الأهلي والزمالك نهائي كاس مصر السعودية أمین عمر

إقرأ أيضاً:

إدانات دولية للهجوم الإرهابي في مقديشو الذي أسفر عن مقتل أكثر من 30 شخصًا

لقي الهجوم الإرهابي الذي استهدف شاطئ ليدو في العاصمة الصومالية مقديشو الليلة الماضية إدانات شديدة من دول ومنظمات دولية، وذلك بعد مقتل أكثر من 30 شخصًا وإصابة عدد آخر، وسط استمرار عمليات البحث عن المفقودين والضحايا.

جيبوتي


أدان رئيس جمهورية جيبوتي، إسماعيل عمر جيله، الهجوم بشدة، مؤكدًا دعم بلاده الثابت للصومال في مساعيها لاستعادة الاستقرار، معربًا عن تعازيه للرئيس الصومالي حسن شيخ محمود ولأسر الضحايا.

السعودية


أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانتها للهجوم الإرهابي واستنكارها لاستهداف المدنيين، مؤكدة وقوف المملكة مع الصومال في مواجهة هذا المصاب، وموجهة تعازيها للحكومة والشعب الصومالي.

الإمارات


دولة الإمارات نددت بالتفجير، وأكدت رفضها لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تسعى لزعزعة الأمن والاستقرار، معربة عن خالص تعازيها لأسر الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

قطر


أدانت قطر الهجوم الإرهابي على شاطئ ليدو وأكدت موقفها الرافض للعنف والإرهاب، موجهة تعازيها لحكومة وشعب الصومال ولأسر الضحايا.

البحرين


أعربت البحرين عن إدانتها الشديدة للهجوم، مؤكدة رفضها للإرهاب بجميع أشكاله وتضامنها مع الصومال في مواجهة هذه الأعمال الإجرامية.

الأردن


أكدت الحكومة الأردنية إدانتها للهجوم الإرهابي، معربة عن تعازيها للشعب والحكومة الصومالية ولأسر الضحايا.

مصر


أدانت مصر التفجير الإرهابي، معربة عن تضامنها الكامل مع الصومال في مواجهة الإرهاب وتقديم تعازيها للحكومة والشعب الصومالي.

تركيا


نددت تركيا بالهجوم الإرهابي، مؤكدة وقوفها إلى جانب الصومال في حربه ضد الإرهاب، وأعربت عن خالص تعازيها لذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

الهيئات والمنظمات الدولية


أدانت كل من "إيغاد" والاتحاد الأفريقي والبرلمان العربي وجامعة الدول العربية الهجوم بشدة، معربين عن تضامنهم مع الصومال ودعمه في مواجهة الإرهاب. كما أكد الاتحاد الأوروبي دعمه للحكومة والشعب الصومالي في مواجهة الإرهاب بجميع أشكاله.

يأتي هذا الهجوم في وقت حساس للصومال، حيث تواصل البلاد جهودها لاستعادة الاستقرار ومكافحة الجماعات الإرهابية التي تسعى إلى زعزعة أمنها.

مقالات مشابهة

  • ما الذي قاله نائب حزب الله أمين قاسم في أول خطاب بعد اغتيال نصر الله؟
  • قرر ابتكار أغرب طريقة للاعتراض على الحكم.. تصرف يكلف مورينيو البطاقة الصفراء في الدوري التركي
  • إدانات دولية للهجوم الإرهابي في مقديشو الذي أسفر عن مقتل أكثر من 30 شخصًا
  • تامر أمين: رد الزمالك كان في الملعب وصفقاته عبقرية
  • سحر مدفون لـ مؤمن زكريا يثير الجدل ويشعل محركات البحث.. ما القصة؟
  • في غياب زروقي.. الحاج موسى إحتياطي في مواجهة فاينورد و نيميخن
  • السوبر الإفريقي.. هل احتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة للأهلي أم ظلم الزمالك؟
  • اليوم.. الحكم على مذيع الزمالك في قضية سب الخطيب
  • عاجل.. جهاد جريشة يحسم الجدل بشأن وجود ركلة جزاء على الشناوي لـ الزمالك
  • تفاعل تركي آل الشيخ مع لاعب الزمالك شيكابلا .. فيديو