صحافة العرب:
2024-06-29@16:02:42 GMT

رئيس جمهورية قرغيزستان يزور المسجد النبوي

تاريخ النشر: 20th, July 2023 GMT

رئيس جمهورية قرغيزستان يزور المسجد النبوي

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن رئيس جمهورية قرغيزستان يزور المسجد النبوي، قام الرئيس صادير جباروف، رئيس جمهورية قرغيزستان، اليوم الخميس، بزيارة المسجد النبوي.وأدى رئيس جمهورية قرغيزستان، الصلاة في المسجد .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس جمهورية قرغيزستان يزور المسجد النبوي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس جمهورية قرغيزستان يزور المسجد النبوي

قام الرئيس صادير جباروف، رئيس جمهورية قرغيزستان، اليوم الخميس، بزيارة المسجد النبوي.

وأدى رئيس جمهورية قرغيزستان، الصلاة في المسجد النبوي، وشَرُف بالسّلام على رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وصاحبيه رضوان الله عليهما.

وكان في استقباله لدى وصوله المسجد النبوي، وكيل الرئيس العام للعلاقات العامة والتواصل المؤسسي والشراكات المجتمعية، الدكتور سلطان بن منيع الله المطيري، وقائد قوة أمن المسجد النبوي، العقيد متعب بن نعيمان البدراني، وعدد من المسؤولين.

إقرأ أيضًا:

الحج والعمرة: بدء استقبال المعتمرين من خارج المملكة لموسم 1445هـ

رئيس جمهورية قرغيزستان يزور المسجد النبوي للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

هيئة شئون الحرمين تقدم خدماتها لأكثر من مليون حاج بالمسجد النبوي منذ بدء موسم الحج

 شهد المسجد النبوي الشريف وصول ما يزيد على مليون حاج منذ بداية قدوم ضيوف الرحمن لأداء فريضة الحج لهذا العام 1445هـ، حيث سخرت الهيئة العامة للعناية بشؤون الحرمين كافة إمكانياتها في تقديم خدمات ذات جودة عالية وعلى أكمل وجه لضيوف الرحمن زوار المسجد النبوي لتهيئة بيئة آمنة للمصلين وفق خطتها التشغيلية لموسم الحج لهذا العام بالتكامل مع جميع القطاعات العاملة في الحج.
وضاعفت الهيئة خدماتها في تطهير المسجد النبوي ومرافقه بأكثر من 5 مرات يوميا، وعملت على تهيئة جميع المصليات داخل المسجد وساحاته وسطحه بأكثر من 18 ألف سجادة يتم العمل على تطهيرها والعناية بها على مدار الساعة لسلامة ضيوف الرحمن، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).


ووفرت الهيئة خدمات التنقل لضيوف الرحمن في ساحات المسجد النبوي والمناطق المحيطة به عبر عربات الجولف، بالإضافة لتوفير خدمة الكراسي المتحركة لكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة وخصصت لهم 10 مواقع للصلاة على مقربة من أبواب المسجد النبوي لتسهيل وصولهم إليها، كما تم تهيئة الممرات المؤدية للمصليات داخل المسجد النبوي بالتعاون مع الجهات الأمنية لتسهيل حركة الحشود من وإلى المسجد النبوي، وتسهيل الزيارة والصلاة في الروضة الشريفة لضيوف الرحمن وفق المواعيد المحددة عبر تطبيق نسك.


وعملت الهيئة على تخفيف حرارة الجو داخل المسجد النبوي وساحاته من خلال التكييف المتلائم مع الكثافة البشرية خلال موسم الحج بما يحقق الراحة لضيوف الرحمن، بالإضافة لدور 250 مضلة و436 مروحة رذاذ لتلطيف الأجواء في ساحات المسجد النبوي.


وفي السياق، أطلقت رئاسة الشئون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، البرنامج القرآني الصيفي بالمسجد الحرام، في رحاب المسجد الحرام، تحت شعار: "لصحبة القرآن الكريم من جوار الكعبة المشرفة"، برعاية رئيس الشئون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس؛ بهدف ربط القاصدين والمعتمرين بالقرآن الكريم وهداياته الوسطية بمنهجية علمية مؤصلة.
ويعد البرنامج القرآني الصيفي المزمع إقامته على مدى 38 يومًا بالمسجد الحرام، من إستراتيجيات رئاسة الشئون الدينية وخططها التعليمية، لتعظيم مشاريع القرآن الكريم وبرامجه وحلقاته، وربط المسلمين به شيبًا وشبابًا.
 

مقالات مشابهة

  • أكثر من مليون حاج زاروا المسجد النبوي منذ بدء موسم الحج
  • هيئة شئون الحرمين تقدم خدماتها لأكثر من مليون حاج بالمسجد النبوي منذ بدء موسم الحج
  • مسؤول بالمسجد النبوي: أخذ عينات عشوائية من مصادر زمزم على مدار الساعة للتأكد من سلامتها
  • خطيب المسجد النبوي: اللهم وفق واجزِ كل الخير لولاة أمرنا على ما يقدموه لخدمة الحرمين
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطاب مفتوح إلى رئيس جمهورية طاجيكستان إمام علي رحمن
  • تقديم خدمات الإرشاد المكاني لأكثر من 556 ألف مستفيد بالمسجد النبوي
  • 5 مواقع تثري تجربة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • 15 لغة إرشاد مكاني و70 مترجمًا لخدمة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • خمسة مواقع تثري تجربة ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي