بوابة الوفد:
2024-07-07@01:53:03 GMT

اليابان تدرس تخفيف قيود السفر إلى أوكرانيا

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

تدرس الحكومة اليابانية تخفيف قيود السفر إلى أوكرانيا لممثلي الأعمال اليابانيين وغيرهم من المشاركين في مشاريع الإعمار في البلاد، بحسب ما أعلنته مصادر حكومية اليوم الأربعاء.

اليابان تمنح مساعدات بقيمة 16 مليون دولار إلى دولة ساموا وتتعهد بتعزيز العلاقات كيشيدا: ندرس ردا مناسبا على رسالة كوريا الشمالية النادرة بشأن زلزال اليابان

وذكرت صحيفة جابان نيوز اليابانية أن هذه الخطوة تهدف إلى دعم التعاون العام والخاص في الدولة التي مزقتها الحرب بينما تبذل جهودًا لإعادة البناء.

ومن المتوقع أن يكون التخفيف المقترح لقيود السفر هو الموضوع الرئيسي للمناقشة في المؤتمر الياباني-الأوكراني لتعزيز إعادة البناء الاقتصادي الذي سيعقد لأول مرة في العاصمة طوكيو المقرر عقده يوم 19 فبراير الجاري.

يشار إلى أن تحذير وزارة الخارجية اليابانية من السفر إلى جميع مناطق أوكرانيا حاليا في أعلى مستوياته، حيث يُنصح الرعايا اليابانيين المتواجدين هناك بمغادرة البلاد وتجنب السفر إليها .

وتدرس الحكومة اليابانية مقترحات مثل السماح للمشاركين في مشاريع الإعمار بالسفر إلى أوكرانيا بشكل مشروط مع الحفاظ على مستوى تنبيه السفر الحالي، على غرار الإجراءات المطبقة للسفر إلى العراق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اليابان أوكرانيا الحرب طوكيو السفر إلى

إقرأ أيضاً:

متحدث الحكومة: مراعاة احتياجات المواطنين في قرار غلق المحال

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إنّ ترشيد استهلاك الكهرباء يساعد على سرعة الانتهاء من تخفيف الأحمال.

وأضاف «الحمصاني» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء DMC»، المُذاع عبر فضائية «DMC»، مع الإعلامية إيمان الحصري: «هناك العديد من الدول ليست مصر فقط من تلجأ لترشيد استهلاك الكهرباء، خاصة في ظل التغيرات المناخية وارتفاع درجات الحرارة على مستوى العالم».

حاجة ماسة لترشيد الاستهلاك

وتابع: «هناك حاجة ماسة لترشيد الاستهلاك، وقرار غلق المحال في العاشرة سارًا، وطبقًا للقرار الصادر من وزارة التنمية المحلية وراعى بالتأكيد احتياجات المواطنين، خاصة أنه سمح لبعض المحال والصيدليات والمطاعم والكافيهات بالاستمرار بعد الساعة العاشرة مساءً، والإغلاق بعد الساعة العاشرة مساءً في ساعات متأخرة».

وأردف: «في القرار جرى مراعاة احتياجات المواطنين، واستمرار محلات البقالة والمطاعم بعد الساعة العاشرة مساء، وهذا الأمر كل الدول تلجأ له لترشيد الاستهلاك، والمتخصصون أشاروا إلى أن وضع مواعيد محددة لغلق المحال التجارية، يسهم الى حد كبير في ترشيد الاستهلاك».

موعد انتهاء تخفيف الأحمال

واختتم: «نعمل على وقف تخفيف الأحمال كما أشار رئيس مجلس الوزراء، وبنهاية العام سينتهى تمامًا فكرة تخفيف الأحمال، ويوجد تفهم كامل للمواعيد والظروف المختلفة للأنشطة المختلفة، ووضحه القرار الصادر من وزارة التنمية المحلية والذي أكد توقيتات مختلفة للأنشطة المختلفة».

 

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: الضربات الروسية تحرم سكان الشمال من المياه والكهرباء
  • اليابان: انخفاض إنفاق الأسر بنسبة 1.8% في مايو بسبب ارتفاع الأسعار
  • المنتخب الأوليمبي يواجه أوكرانيا والعراق السفر للأولمبياد
  • اليابان تتعهد بتعزيز العلاقات مع بريطانيا في ظل حكومتها الجديدة
  • أسواق النفط تترقب بدء تخفيف قيود الإنتاج قرب نهاية العام الجاري
  • أوكرانيا تتبنى هجوما بمسيرة مفخخة على مصنع عسكري روسي غرب البلاد
  • مجلس الدوما الروسي يصوت لصالح منع المشرعين من السفر بدون تصريح من الحكومة
  • متحدث الحكومة: مراعاة احتياجات المواطنين في قرار غلق المحال
  • الحكومة اليابانية تودع الأقراص المرنة
  • بورصة اليابان تغلق على ارتفاع قياسي بدعم من أسهم البنوك والسيارات والتكنولوجيا