الشارقة / وام

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، اليوم، مبنى مجمع المحاكيات البحرية للدراسات الأساسية والدراسات العليا بأكاديمية الشارقة للنقل البحري في مدينة خورفكان.

وقام صاحب السمو حاكم الشارقة، بقص الشريط إيذاناً بافتتاح المبنى، وزار سموه، المختبرات العلمية المتقدمة التي تضمها الأكاديمية وغرف المحاكيات منها محاكي غرفة المحركات الافتراضية، والتي تتيح للطلبة محاكاة تجربة التحكم بمحركات السفينة ومراقبة قوة الطاقة والضغط على متنها، ومحاكي غرفة القيادة المتكامل، الذي يضم 25 نموذجاً للموانئ حول العالم و20 سفينة بمختلف أنواعها وتستخدم لأغراض تجربة محاكاة قيادة السفينة كنموذج تدريبي يمكن الطلبة من التعرف على محتويات مقصورة القيادة وأدوار قائد السفينة بصورة كاملة، ومحاكي غرفة قيادة الموقع الديناميكي، التي تحاكي التعامل مع المنشآت النفطية والحفارات والمصافي البحرية، إضافة إلى تعليم الطلبة التعامل مع الحالات الطارئة وإنقاذ الناجين من الحوادث وإطفاء الحرائق في السفن الأخرى.

واستمع سموه، لشرح عن مواصفات غرف المحاكيات التي يمكن التحكم بها عن طريق لوحة التحكم من حيث اختيار الظواهر الطبيعية، وارتفاع الموج والمناورات البحرية، بالإضافة إلى السيناريوهات المختلفة لتهيئة الطلبة الدارسين للرحلات الفعلية في أعالي البحار.

وتضم غرف المحاكيات أحدث الأجهزة المتطورة على مستوى العالم التي تمكن الطلبة وتعزز من مهاراتهم في التحكم بالسفينة من مقصورة القيادة بكامل محتوياتها، وأجهزة الضبط الملاحية والاتجاهات، إلى جانب التحكم الصوتي وشاشات كبيرة لبيان خط سير السفينة وكيفية التعامل مع أحوال الطقس المختلفة خلال رحلة السفينة.

 

رافق سموّه، خلال الافتتاح، الشيخ خالد بن عبد الله القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة، والمهندس علي بن شاهين السويدي، رئيس دائرة الأشغال العامة، والدكتور منصور بن نصار، رئيس الدائرة القانونية لحكومة الشارقة، والدكتور صلاح بن بطي المهيري، رئيس هيئة تنفيذ المبادرات «مبادرة»، ومحمد عبيد الزعابي، رئيس دائرة التشريفات والضيافة، والدكتور هاشم عبد الله الزعابي، مدير أكاديمية الشارقة للنقل البحري، وعدداً من أعضاء مجلس أمناء أكاديمية الشارقة للنقل البحري، وأعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية وطلبة الأكاديمية.

 

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات الشارقة الشارقة للنقل البحری

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران يلتقي نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي «الإياتا»

أكد الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، على أهمية الدور الحيوي الذي يلعبه الاتحاد الدولي للنقل الجوي " الاياتا" في دعم صناعة الطيران عالميًا. جاءت تصريحات الوزير عقب لقاؤه كامل العوضي نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي "الإياتا".

جاء اللقاء ضمن سلسلة الاجتماعات الهامة التي تُعقد على هامش المعرض، والذي شارك فيه نخبة من كبار المسؤولين والخبراء من مختلف دول العالم، بهدف تبادل الأفكار والاطلاع على أحدث التطورات في مجالات الطيران والفضاء.

وتناول اللقاء التأكيد على دعم التعاون المشترك بين مصر ومنظمة الإياتا في مختلف المجالات المتعلقة بأنشطة الطيران المدني، ومنها مجالات السلامة الجوية، والأمن، والاستدامة، وتطوير البنية التحتية لمنظومة المطارات، فضلًا عن تطبيق أفضل الممارسات الدولية في قطاع النقل الجوي.

وخلال اللقاء أكد وزير الطيران المدنى على أهمية الدور الحيوي الذي يلعبه الاتحاد الدولي للنقل الجوي في دعم صناعة الطيران عالميًا، فضلا عن دوره الرئيسي في مجالات أمن وسلامة الطيران والمطارات، مثمنًا التعاون الوثيق بين منظمه الاياتا وقطاع الطيران المدنى المصرى خاصه فيما يتعلق بتبادل الخبرات والتدريب والمعلومات والجانب الفني بين شركات الطيران العالمية والاستفادة من خبرات "الأياتا" في تحسين مستوى الخدمات المقدمه للمسافرين حول العالم، مشيراً إلى أن مصر تحرص على مواكبة أحدث المعايير العالمية في مجال الطيران المدني مما يعزز من أن تكون مركزاً إقليمياً للطيران في منطقه الشرق الاوسط وافريقيا.

ومن جانبه، أشاد نائب رئيس الاياتا بالجهود التي تبذلها مصر لتطوير قطاع الطيران المدني، مشيدا بحسن تنظيم المعرض الذي حضره لفيف من وزراء الطيران والنقل وورؤساء هيئات النقل الجوي العالمية وقادة وكالات الفضاء والشخصيات البارزة في مجال صناعة النقل الجوى العالمي

كما اعرب العوضي عن تقديره للتقدم الملحوظ الذي حققته مصر في هذا القطاع الحيوي، واستعداد الاتحاد لتعزيز التعاون وتقديم كافة خدمات الدعم الفني لتحقيق المزيد من التطور والنجاح، مؤكدًا على أن الاتحاد الدولي للنقل الجوي يدعم كل الرؤى الداعمة لخطة التطوير والتحديث التي يتبناها قطاع الطيران المصري في مختلف الأنشطة.

اقرأ أيضاًوزير الطيران يلتقي رئيس شركة «بوينج» لبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية

لتطوير البنية التحتية للمطارات.. وزير الطيران يلتقي وفدا رفيع المستوى من المملكة المتحدة

وزير الطيران المدني يلتقي مسئول حماية الحدود الأمريكية بـ الشرق الأوسط

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة الأزهر يفتتح مجمع عيادات وفحوصات الرمد بالمستشفى الجامعي بأسيوط  
  • عن حوادث السير.. هذا ما أعلنته غرفة التحكم المروري
  • سلطان يفتتح معرضي فنانتين عالميتين
  • وزير الطيران يلتقي نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي «الإياتا»
  • سلطان بن أحمد يشهد فعاليات اليوم الثاني من «منتدى الاتصال الحكومي»
  • سلطان بن أحمد يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي
  • «غرفة الشارقة» ترتقي بمرونة وكفاءة القطاعات
  • 4 جوائز سعودية في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 13 بالشارقة
  • رصد تسرب نفطي بالقرب من مؤخرة السفينة "سونيون" التي هاجمها الحويثون في البحر الأحمر
  • سلطان بن أحمد القاسمي يكرّم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي