أشاد الاتحاد الدولي للفروسية بالتنظيم المتميز لمنافسات كأس رئيس الدولة ودوري لونجين للأمم لقفز الحواجز في أبوظبي خلال الفترة من 8 إلى 11 فبراير الحالي، واستضافة اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي.
وشهدت بطولة كأس رئيس الدولة في نسختها الـ 13 إقامة 4 منافسات للمحترفين من فئة “5 نجوم”، وفئة “النجمتين” المفتوحة لجميع الفئات، بجانب فئتي الأطفال والناشئين.


وشاركت في كأس الأمم 11 دولة هي الإمارات، وإيرلندا، والولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا، وألمانيا، وسويسرا، وبريطانيا، وهولندا، وبلجيكا، والسويد، والبرازيل.
وأكد إنجمار دي فوس، رئيس الاتحاد الدولي للفروسية، أن دولة الإمارات قدمت للجميع تجربة مميزة من خلال الترتيبات الجيدة والاستضافة المبهرة للبطولتين، والفعاليات المقررة للاتحاد الدولي من بينها اجتماع المكتب التنفيذي.
وأضاف: “اهتمام دولة الإمارات واتحاد الفروسية والسباق والتفاني الكبير في وضع الترتيبات المطلوبة جعل هذا الحدث استثنائياً، لاسيما أن سلسلة دوري لونجين للأمم في جولته الأولى تقام لأول مرة في 2024 بأبوظبي، وتقديرنا أن هذا التميز التنظيمي للبطولتين والفعاليات المصاحبة يعكس الاهتمام المتزايد بوضع معايير احترافية للاستضافة، ونحن نثمن كل هذه الجهود من اتحاد الإمارات للفروسية ومنتجع الفرسان الرياضي الدولي الذي يملك بنية تحتية رائعة”.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“سيتي ووك”.. الوجهة المثلى في موسم جدة 2024

المناطق_واس

انطلقت مساء الجمعة، فعاليات منطقة (سيتي ووك)؛ إحدى أبرز وجهات موسم جدة 2024، وسط أجواء حماسية وترحيب واسع من الزوار.

ويهدف الحدث إلى تقديم تجربة استثنائية تلائم جميع أفراد العائلة، من خلال مجموعة متنوعة من المناطق الترفيهية المبتكرة، التي تدمج بين الثقافات المختلفة والمغامرات المثيرة.

أخبار قد تهمك الخميس المقبل.. انطلاق فعاليات “موسم جدة 2024” في الواجهة البحرية بشعار “من جديد” 23 يونيو 2024 - 2:45 مساءً “موسم جدة 2024” يعود بفصل جديد ويكشف عن هويته “من جديد” 3 يونيو 2024 - 12:20 مساءً

وتفتح (سيتي ووك) أبوابها للزوار من 28 يونيو حتى 17 أغسطس على مساحة شاسعة تبلغ 280 ألف متر مربع، وتضم 8 مناطق فرعية مبتكرة؛ اثنتان منها تُضافان لأول مرة هذا العام، هما “مصر” و”الصين”.

وتوفر (سيتي ووك) تجربةً استثنائيةً للترفيه والتفاعل تناسب جميع أفراد العائلة، حيث تضم أكثر من 80 مطعماً ومقهى، و60 متجراً للتسوق، و30 لعبةً حركيةً، وثلاث مسرحيات عربية، و 6 تجارب تفاعلية، وما يزيد على 30 لعبة مهارات وأركيد.

وتتميز (سيتي ووك) بمزيجٍ فريدٍ من التجارب المتنوعة، بدءاً من منطقة “Wonder Wall” التي تقدم أصنافاً متنوعة من الطعام المُبتكر، محاطة بتصاميم إبداعية للمطاعم، التي تطل على نافورة ساحرة، في حين تتيح “بلدة الصين” (China Town) للزوار رحلة ساحرة على ظهر التنين، مع إمكانية التجول بين المباني المزينة بتصاميم صينية تقليدية، والمشاركة في فعاليات ترفيهية.

ولعشاق الرعب، تقدم (سيتي ووك) تجربتين مرعبتين تفاعليتين في”قرية الرعب” (Horror Village)، مع مغامرات مرعبة في متاهات وبيوت رعب بتقنيات حديثة، بينما تأخذ “The Other Dimension” الزوار في جولة عبر عوالم الرعب العلمي في تجربة غامضة ومثيرة.

وتُقدِّم “Bubbly Land” ألعاباً مائيةً تناسب جميع الأعمار، حيث تملأ الفقاعات الضخمة الهواء، مما يخلق جواً من المرح، بينما تُقدم”ليالي القاهرة” (Cairo Nights) أجواءً مصرية أصيلة، مع تذوق الأطعمة التقليدية.

وتُعد “مدينة متروبوليتان” (Metropolitan Town) مدينة مستوحاة من العوالم الكرتونية، بألوانها الزاهية وتصاميمها الفريدة، وجهةً مثاليةً للعائلات والأطفال.

فيما توفر منطقة (Joyplex) تجربة فريدة للأطفال وعائلاتهم، تشمل مغامرات تفاعلية مما ينمّي قدرات الأطفال ويزيد من متعتهم.

وأخيراً، تُعد حديقة الـ (City Walk) وجهةً للاسترخاء بين الأنهار،حيث يُمكن للزوار الاستمتاع بجلسات ساحرة في أحضان الطبيعة.

وتضم (سيتي ووك) أيضًا منطقتي (مصر)؛ التي تُتيح للزوار رحلة عبر الزمن إلى عصور مصر القديمة، مع معالم أثرية وفعاليات ترفيهية، و(الصين) التي تُتيح لهم استكشاف ثقافة الصين العريقة،من خلال الأنشطة التفاعلية والعروض الترفيهية.

مقالات مشابهة

  • انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للخماسي الحديث
  • كواليس اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للخماسي الحديث
  • “سيتي ووك”.. الوجهة المثلى في موسم جدة 2024
  • “الشؤون الإسلامية” تطلق مبادرة مشروع “وقف حجاج الإمارات”
  • “الإمارات للاسكواش” يعلن خططه لاستضافة بطولات قارية وعالمية
  • “الرياضات البحرية” يعتمد مشاركة الدراجات المائية في بطولة “آي جي إس بي” ببولندا
  • غريفيث : وضع الأمن الغذائي في غزة ” لايحتمل “
  • الإمارات تقدم 20 مليون دولار أمريكي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لمعالجة الأزمة الإنسانية في السودان
  • الإمارات تقدم 20 مليون دولار أميركي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لمعالجة الأزمة الإنسانية في السودان
  • إشادة كبيرة بنجاحات كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز في باريس