حذرت الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة في مدن القناة وسيناء، من طقس غير مستقر خلال الساعات القليلة المقبلة، ستتعرض له المحافظات مع احتمالية سقوط أمطار.

وقال بيان رسمي للشبكة الوطنية للطوارئ، إنّ محافظات الإسماعيلية والسويس وبورسعد، ستشهد احتمالية سقوط أمطار على فترات متقطعة بنسبة من 20 إلى 30%، مع انخفاض درجات الحرارة.

رياح وأتربة على الطرق

وحذرت من نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، تنتشر على الطرق السريعة والصحراوية مساء اليوم، مناشدة المواطنين، بضرورة الحذر خلال السير على الطرق في الساعات القليلة المقبلة، مع ضرورة فحص السيارات والتأكد من عمل المصابيح وزجاجات السيارات تحسبًا لسقوط الأمطار.

رفع حالة الطوارئ

ووجه اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، برفع حالة الطوارئ خلال الساعات المقبلة تحسبًا لسقوط أمطار، وربط جميع غرف العمليات الفرعية في القرى والأحياء والمراكز بالغرفة الرئيسية، والإبلاغ أولًا بأول عن أي طارئ، فضلًا عن انتشار الفرق الفنية حال سقوط أمطار لعدم تأثيرها على الحالة المرورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية طوارئ القناة مدن القناة حالة الطقس طقس مدن القناة أمطار

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بسبب منخفض جوي يضرب البلاد (فيديو)

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى درجات الحرارة المتوقعة على كافة الأنحاء.

انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تزف بشرى عن حالة الطقس (فيديو) الأرصاد: اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة (شاهد) انخفاض في قيم درجات الحرارة

وقالت غانم خلال مداخلة هاتفية مع عبيدة أمير وفاتن عبدالمعبود مذيعتا برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن هناك انخفاض في قيم درجات الحرارة على كافة الأنحاء، وذلك بعد ذروة الموجة الحارة على كافة الأنحاء أمس.

وتابعت: بدءً من اليوم الجمعة سيكون هناك منخفض جوي في طبقات الجو العليا سيعمل على تلطيف الأجواء خاصة في فترة الصباح، بالإضافة إلى وجود سحب خفيفة إلى متوسط تساعد على تحسن حالة الجو.

وأوضحت منار غانم، أن هناك انخفاض في قيم درجات الحرارة على كافة الأنحاء معدل درجتين إلى 3 درجات بدءًا من اليوم وحتى الإثنين المقبل، مشيرة إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 35 في الظل.

الكتل الهوائية على البحر

وأشارت منار غانم إلى أن اختلاف الكتل الهوائية على البحر والكتل الهوائية على اليابس يؤدي إلى وجود نشاط لحركة الرياح على المناطق الساحلية، منوهة إلى درجة الحرارة على المناطق الساحلية تسجل 32 درجة.

وأكملت: فصل الصيف للعام الحالي سنشهد ارتفاعا في معدلات قيم درجات الحرارة مقارنة بالأعوام الماضية، لافتة إلى أن وجود نسب الرطوبة في الجو تساعد على الإحساس بدرجات الحرارة، منوهة إلى أن حالة الطقس خلال فصل الصيف مشابهة لحالة الطقس التي شهدنا خلال يونيو الماضي.  


 

مقالات مشابهة

  • أمطار متفاوتة الشدة على 12 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة
  • أجواء رطبة ليلاً.. الأرصاد تكشف عن طقس الساعات المقبلة
  • الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • تحذير من الأرصاد بشأن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة - تفاصيل
  • مارب برس يرصد أحوال لطقس المتوقع خلال الساعات القادمة.. أمطار غزيرة وارتفاع في درجات الحرارة في هذه المناطق
  • تراجع طفيف في الحرارة.. الأرصاد الجوية تعلن حالة طقس الساعات المقبلة
  • أمطار غزيرة على 15 محافظة.. وتحذيرات من أجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات المقبلة
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بسبب منخفض جوي يضرب البلاد (فيديو)
  • بشرى سارة من «الأرصاد» بشأن طقس الساعات المقبلة