الحرة:
2024-07-04@01:19:34 GMT

شمال إسرائيل.. مقتل سيدة وإصابة 8 أشخاص في هجوم صاروخي

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

شمال إسرائيل.. مقتل سيدة وإصابة 8 أشخاص في هجوم صاروخي

أعلن جهاز الإسعاف الإسرائيلي "نجمة داود الحمراء"، الأربعاء، عن مقتل سيدة في هجوم صاروخي استهدف مدينة صفد، شمال إسرائيل.

وعثر، صباح الأربعاء، على جثة امرأة بداخل مبنى أصيب بقصف صاروخي، بعد أن أطلق مقاتلو حزب الله اللبناني، سلسلة صواريخ على شمال إسرائيل، حسبما نقله موقع "واينت" الإخباري.

وأفاد مركز "زيف" الطبي في صفد، باستقبال ثمانية أشخاص آخرين أصيبوا في الهجوم: واحد في حالة خطيرة، وآخر في حالة متوسطة، وستة آخرين إصاباتهم طفيفة.

وأكد الجيش الإسرائيلي أن صواريخ أطلقت من لبنان، على قاعدة مقر القيادة الشمالية في صفد، حسبما نقله موقع "تايمز أوف إسرائيل".

وقال الجيش الإسرائيلي: "تم تحديد العديد من عمليات الإطلاق وهي تعبر من لبنان إلى مناطق نتوا والمنارة وإلى قاعدة للجيش الإسرائيلي في شمال إسرائيل"، مضيفًا أنه ضرب مواقع الإطلاق.

وتشهد الحدود اللبنانية-الإسرائيلية تبادلا يوميا للقصف بين حزب الله وإسرائيل، منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع من أكتوبر. 

ويعلن الحزب استهداف مواقع ونقاط عسكرية إسرائيلية دعما لغزة و"إسنادا لمقاومتها"، ويرد الجيش الإسرائيلي بقصف جوي ومدفعي، يقول إنه يستهدف "بنى تحتية" للحزب وتحركات مقاتلين قرب الحدود.

ومنذ بدء التصعيد، قتل 243 شخصا على الأقل في جنوب لبنان بينهم 175 مقاتلا من حزب الله و30 مدنيا، ضمنهم ثلاثة صحافيين، وفق حصيلة جمعتها وكالة فرانس برس. وفي إسرائيل، أحصى الجيش، قبل اليوم الأربعاء، مقتل تسعة جنود بالإضافة إلى 6 مدنيين.

ودفع التصعيد أكثر من ثمانين ألف إسرائيلي إلى النزوح من منازلهم في المنطقة الشمالية وفق السلطات، كما نزح أكثر من 87 ألفا في جنوب لبنان، وفق الأمم المتحدة.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: شمال إسرائیل

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة 21 جنديا من قوات العمالقة في هجوم حوثي غربي تعز

قتل وأصيب 21 جنديا من قوات العمالقة المدعومة من الإمارات إثر هجوم شنته جماعة الحوثي في جبهة سقم بمديرية مقبنة غربي تعز.

 

ونقلت قناة بلقيس عن مصدر عسكري قوله، إن خمسة جنود قتلوا وأصيب ستة عشر آخرون بجروح متفرقة إثر التصدي لعلمية تسلل حوثية على مواقع اللواء الرابع عمالقة في جبهة سقم.

 

وأشار المصدر إلى أنه تم نقل الجرحى إلى المستشفى الميداني بالخوخة قبل تحويل بعضهم إلى مستشفيات عدن لخطورة إصابتهم، لافتا إلى أن المليشيا تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد جراء الهجمات التي استمرت نحو ساعتين.

 

وأفاد المركز الإعلامي لقوات المحور بأن قوات الجيش الوطني أحبطت محاولتي تسلل لعناصر حوثية أحدهما شمال غربي المدينة والثانية في منطة الشقب جنوب شرق.

 

وتأتي هذه التطورات بعد يوم من مقتل أربعة من عناصر الجماعة وإصابة آخرين في مواجهات مع قوات الجيش في جبهة عصيفرة شمال مدينة تعز.

 

وفي وقت سابق أمس الأحد أكد نائب رئيس شعبة التوجيه المعنوي في محور تعز العقيد عبد الباسط البحر مصرع قائد جبهة عصيفرة ومدير السجن المركزي للمليشيا، وقائد سرية وكتيبة هندسية، واثنين من العناصر، وإصابة ثلاثة آخرين في مواجهات مع الجيش بجبهة عصيفرة.

 

وأشار البحر، إلى أن قوات الجيش أفشلت عملية تسلل قامت بها عناصر من مليشيا الحوثي إلى مواقع الجيش، وألحقت بها خسائرة في الأرواح والعتاد، فيما قال مصدر عسكري إن مليشيا الحوثي قصفت مواقع الجيش الوطني في الصياحي بقذائف المدفعية من مواقع سيطرتها في البحابح بالربيعي.

 

ويأتي تصعيد مليشيا الحوثي في جبهات تعز في وقت تشهد فيه العاصمة العمانية مسقط جولة جديدة من المفاوضات بين الحكومة والمليشيا حول الأسرى والمختطفين برعاية الأمم المتحدة.

 


مقالات مشابهة

  • مقتل 5 وإصابة العشرات في هجوم روسي صاروخي وبالمسيرات يضرب دنيبرو شرق أوكرانيا
  • إسرائيل تكشف تفاصيل الهجوم على مقر الجيش في لبنان عام 82
  • إيكونوميست تحذر من نشوب حرب مرعبة بين حزب الله وإسرائيل
  • رداً على مقتل أحد قيادييه.. حزب الله يعلن قصف مقار عسكرية إسرائيلية
  • مقتل قيادي ميداني بارز في حزب الله بضربة إسرائيلية
  • جيش الاحتلال يعلن قصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • حزب الله يطلق صواريخ على شمال إسرائيل بعد مقتل لبناني بضربة إسرائيلية
  • هجوم صاروخي من لبنان على إسرائيل.. وصفارات الإنذار تدوي في عدة مناطق
  • تضرر منزل في مستوطنة المطلة شمال إسرائيل إثر استهدافها بقذيفة أطلقت من لبنان
  • مقتل وإصابة 21 جنديا من قوات العمالقة في هجوم حوثي غربي تعز