يدشن الاتحاد العماني لكرة القدم واتحاد الرياضة المدرسية يوم 22 فبراير الحالي وبحضور وفد من الفيفا مشروع تطوير كرة القدم المدرسية الذي يأتي ضمن التعاون المشترك بين الاتحادين بهدف تنظيم عدد من البطولات التي تستهدف طلبة المدارس، وتسهيل إجراءات تفريغ الكوادر الفنية والإدارية من الطرفين، والرقي بكرة القدم النسائية عبر تدشين مهرجان كرة القدم للفتيات للمدارس وتنظيم الورش التدريبية والفنية المشتركة، وغيرها من الجوانب الإدارية والفنية النوعية التي ينشدها الطرفان.

ويجسد هذا البرنامج التزام الاتحاد العماني للرياضة المدرسية بتطوير لعبة كرة القدم في المدارس بالتعاون مع الاتحاد العماني لكرة القدم، وتوفير فرص أفضل للطلبة والطالبات عبر توسيع قاعدة التعاون مع الاتحادات واللجان الرياضية الوطنية بما فيها اتحاد كرة القدم واستقطاب مخرجات هذه البطولة من اللاعبين المجيدين والاستعانة بهم في المنتخبات الوطنية، وينظم الاتحاد المدرسي حاليا بطولة تحت 13 و11 و15 سنة في 7 محافظات وتختتم منافساتها يوم 23 فبراير الحالي.

وكان مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم قد وضع خطة تطويرية تشمل أربع دعامات تتمثل في بناء منتخبات وطنية بمستويات قارية وعالمية من خلال تعزيز العناية بالناشئين بإعداد أجيال لممارسة كرة القدم من خلال وضع خطة عمل لإعداد منتخبات المراحل السنية بالتعاون مع القائمين على لجنة المنتخبات الوطنية بالإضافة إلى اختيار كوادر فنية وإدارية ذات كفاءة عالية.

وتوفير برامج لرعاية الموهوبين واستحداث أكاديمية الاتحاد ومساندة الأندية في إنشاء وتطوير أكاديمياتهم وإيجاد تعاون مباشر مع لجنة الأداء العالي المشكّلة من وزارة الثقافة والرياضة والشباب والاعتناء ببرامج المنافسات للفئات السنية المختلفة وتعزيز مشاركة الأندية بها والتواصل مع الأندية غير المشاركة في بطولات المراحل السنية ومناقشة أسباب عدم المشاركة مع إيجاد حلول مشتركة لتذليل الصعاب وضمان مشاركة أكبر عدد ممكن من الأندية.

11 مركزا تدريبيا

ومن أجل المساهمة في تطوير قطاع المراحل السنية سيطلق الاتحاد العماني لكرة القدم 11 مركزا للمواهب في المحافظات منها مركز تطوير الرياضة النسائية، ومن المنتظر أن تبدأ هذه المراكز عملها خلال الأيام القادمة حيث يستوعب كل مركز 25 لاعبا وسيتم تعيين جهاز فني وإداري لكل مركز وستكون هناك لجنة ستتولى متابعة هذه المراكز ووضع منهج تدريبي واضح للمدربين الذين سيتولون تدريب هذه المراكز.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الاتحاد العمانی لکرة القدم کرة القدم

إقرأ أيضاً:

لجنة الانضباط التابعة لـ “الفيفا” توقف إيتو

أصدرت لجنة الانضباط التابعة لـ “الفيفا” قراراً بإيقاف رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو لمدة 6 أشهر.

وحسب ما نشرته صحيفة “دايلي مايل” البريطانية، فإن قرار “الفيفا جاء بسبب خرق نجم الكرة الكاميرونية السابق لقانون الانضباط. وبالتحديد المادتان 13 و 14، المتعلقة بمعاقبة كل مسؤول أو لاعب يصدر عنه سلوك همجي.

وتعود حادثة إيتو إلى مباراة دور الـ 16 لمونديال السيدات تحت 20 عاماً بين البرازيل والكاميرون في سبتمبر 2024.

c إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور[/caption]

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العراقي لكرة القدم: أزمة التفرد قد تطيح بمستقبل اللعبة!
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يكشف عن المرشحين للجوائز السنوية 2023
  • الاتحاد الليبي للجودو ينظم يوم الجمعة القادمة بطولة ليبيا للجودو بصالة 17 من فبراير
  • بالفيديو.. الـفيفا يحسم في الجدل الذي رافق تنظيم مونديال الأندية بالولايات المتحدة الأمريكية
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن قائمة المرشحين للفوز بجوائزه السنوية
  • توقيف رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو لمدة ستة أشهر من طرف "فيفا"
  • الفيفا يوقف صامويل إيتو لمدة 6 أشهر
  • لجنة الانضباط التابعة لـ “الفيفا” توقف إيتو
  • لجنة الانضباط التابعة لـ “الفيفا” توقّف إيتو
  • الاتحاد السكندري يقع بالمجموعة الأولى في بطولة الأندية العربية لكرة السلة