موقع النيلين:
2024-09-17@08:56:56 GMT

كولومبيا تصدّر 700 مليون زهرة في «يوم الحب»

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT


صدّرت كولومبيا، المنتج الرئيسي للزهور في القارة الأمريكية، أكثر من 700 مليون زهرة لمناسبة «يوم الحب»، إلى دول عدة أبرزها الولايات المتحدة، على ما أفادت وزارة الزراعة الثلاثاء.
وأشارت وزيرة الزراعة والتنمية الريفية جنيفر موخيكا في بيان، إلى أنّ هذا الرقم يمثل 15% من صادرات الزهور السنوية في كولومبيا التي تُشكّل ثاني أكبر مورّد لهذا المنتج في العالم بعد هولندا.


وتتميّز كولومبيا بجودة زهور كثيرة أبرزها الورود والقرنفل والأقحوان والكوبية والزنابق.
وتُعدّ الزهور ثاني أكثر منتج زراعي تصدّره كولومبيا بعد البن، إذ تزرع وتصدّر إلى الخارج أكثر من 60 نوعاً و1600 تشكيلة من الزهور.
ويشهد «يوم الحب» الذي يحتفل به الكولومبيون في سبتمبر ويوم الأم الذي يُصادف في هذا البلد في شهر مايو، أكثر نسب مبيعات من الزهور في الخارج، إذ تمثل نحو 30% من الحجم السنوي لمبيعات الزهور في البلد الواقع في أميركا الجنوبية، بحسب موخيكا.
ويوفر «يوم الحب» الذي يصادف في 14 فبراير حوالي 27 ألف وظيفة مؤقتة تُضاف إلى 110 آلاف وظيفة يشملها القطاع أصلاً. وأوضحت موخيكا أنّ “الغالبية الكبرى من العاملين في هذا المجال هم نساء وأمهات معيلات لأسرهنّ”.
وارتفعت الرحلات الجوية لنقل الزهور ثلاث مرات خلال الأيام الفائتة لتصل إلى ما بين 30 و40 رحلة يومياً.
وبالإضافة إلى الولايات المتحدة، تصدّر كولومبيا الزهور إلى حوالي مئة دولة بينها اليابان وهولندا وفرنسا وإسبانيا وكوريا الجنوبية.
وبين يناير وأكتوبر 2023، بلغت الإيرادات المتأتية من تصدير الزهور الكولومبية 1,75 مليار دولار، على ما أظهرت الأرقام الرسمية.

البيان

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: یوم الحب

إقرأ أيضاً:

نزاهة: إيقاف 3 مواطنين تلقوا أكثر من 2 مليون ريال في قضية تهريب

أعلنت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد "نزاهة" إيقاف 3 مواطنين من منسوبي هيئة الزكاة والضريبة والجمارك "جمرك ميناء الملك عبدالله بمحافظة رابغ" وهم، راشد محمد الشبرمي، ومحمد أحمد الجيزاني، وصالح حمود الحربي.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأشارت إلى حصولهم على مبلغ (2,232,000) مليون ريال على دفعات من مقيمين، مقابل تسهيل تهريب وتصدير (372) حاوية شحن تحتوي على مشتقات بترولية مقيد تصديرها (مادة الديزل).قضايا فساد وتهريبوذكرت أنهم استغلوا أسماء كيانات تجارية في التهريب، وجارٍ استكمال الإجراءات النظامية بحق المذكورين وفق ما تقضي به الأنظمة والتعليمات.
أخبار متعلقة لتعزيز الابتكار.. المنتدى السعودي للإعلام يشارك في معرض IBCالمملكة تدين وتستنكر محاولة اغتيال رئيس جزر القمر/عاجلوذكرت "نزاهة" أن المقيمين، هم، أسامة محسن العولقي -يمني الجنسية، وعبد العزيز عمر القعيطي -يمني الجنسية، وحسين عمر القعيطي -يمني الجنسية.
وكذلك فؤاد صلاح الدين بير -باكستاني الجنسية- بمهنة مستثمر، والمقيم محمد غانم المنلا -سوري الجنسية، وسعيد عوض بازبيدي -يمني الجنسية-.

مقالات مشابهة

  • برنامج جدة التاريخية ينجز أكثر من 22 مليون ساعة عمل آمنة
  • الصحة: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 72 مليون خدمة مجانية خلال 46 يومًا
  • عاجل. الرئيس الإيراني: لا عداء مع الولايات المتحدة لكننا لسنا الطرف الذي يقوم بتهديد الآخر وفرض العقوبات
  • 100 يوم صحة: تقديم أكثر من 72 مليون و478 ألف خدمات مجانية خلال 46 يوما
  • أكثر من1.7 مليون مركبة مسجلة في سلطنة عُمان نهاية يوليو الماضي
  • نزاهة: إيقاف 3 مواطنين تلقوا أكثر من 2 مليون ريال في قضية تهريب
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 71 مليون خدمة مجانية خلال 45 يوما
  • «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 71 مليون و844 ألف خدمات مجانية خلال 45 يوماً
  • الأشخاص الذي يعانون من التوتر أكثر عرضه للإصابة بالسرطان
  • تقرير أمريكي: مساعدات الولايات المتحدة لليبيا تجاوزت 900 مليون دولار