شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن أسعار النفط تسجل 79.46 دولار لخام برنت و75.45 دولار للخام الأمريكى، سجلت أسعار النفط اليوم الخميس 79.46 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أسعار النفط تسجل 79.

46 دولار لخام برنت و75.45 دولار للخام الأمريكى ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أسعار النفط تسجل 79.46 دولار لخام برنت و75.45 دولار...

سجلت أسعار النفط اليوم الخميس 79.46 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 75.45 دولار للبرميل.

وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط العراقي حيان عبد الغني، ترحيب بلاده بالتعاون والشراكة والاستثمار مع السعودية لتطوير قطاع النفط والطاقة.

وذكر بيان للوزارة - أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) - أن عبد الغني، استقبل مساعد وزير الطاقة لشؤون النفط والغاز في السعودية محمد بن عبدالرحمن البراهيم والوفد المرافق له، حيث أشار عبدالغني إلى العلاقات المتميزة التي تربط العراق بالمملكة، والتي شهدت تطورا كبيرا.

ومن جانبه أكد المسئول السعودي أن الوفد أجرى مباحثات مع المسئولين في وزارة النفط العراقية، وتم استعراض عدد من الفرص الاستثمارية في قطاع الغاز والنفط والمواقع الاستكشافية والتصفية وغيرها، معربا عن أمله في التوصل إلى اتفاق حول عدد من المشاريع في الفترة القريبة المقبلة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الآجلة لخام

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 71.78 دولار للبرميل

سجلت أسعار النفط، تراجعًا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 1-10-2024، ليسجل سعر خام برنت للعقود الآجلة نحو 71.78 دولار للبرميل، ونشرت وزارة البترول والثروة المعدنية الأسعار العالمية للبترول.

أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72.14 دولار للبرميل

 

وأشار تقرير وزارة البترول اليومى للأسعار العالمية للبترول إلى أن أسعار البترول العالمية اليوم الثلاثاء شهدت انخفاضا بدعم من زيادة المعروض وضعف نمو الطلب العالمي والذي تفوق على المخاوف من تأثير التوترات المتصاعدة في منطقة الشرق الأوسط على الإنتاج من المنطقة حيث يستبعد بعض المحللين مخاطر حدوث صراع إقليمي أوسع.

وذكر التقرير، أن أسعار خام القياس العالمى برنت سجلت 71.78 دولار للبرميل.

كما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 68.25 دولار للبرميل، وسجل خام أوبك 74.90دولار للبرميل.

وكانت أسواق النفط تحت ضغط من نمو الطلب الأضعف من المتوقع هذا العام، وخاصة في الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم. وتعززت مخاوف الطلب الاثنين بعد أن أظهرت البيانات انكماش نشاط التصنيع في ثاني أكبر اقتصاد في العالم للشهر الخامس في سبتمبر.

واختتمت العقود الآجلة لخام برنت سبتمبر أمس على انخفاض تسعة بالمئة، وهو تراجع للشهر الثالث وأكبر انخفاض شهري منذ نوفمبر 2022. وهوت 17 بالمئة في الربع الثالث في أكبر خسارة فصلية لها في عام. وانخفض خام غرب تكساس الوسيط سبعة بالمئة الشهر الماضي وهوى 16 بالمئة في الربع الثالث.وعلى الرغم من مخاوف الطلب، فإن التوتر المتصاعد بين إسرائيل وجماعة حزب الله المسلحة في لبنان زاد من احتمالات جر إيران بشكل مباشر إلى الصراع وربما تعطيل صادرات النفط من المنطقة. وإيران منتج رئيسي للنفط وعضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).وقال الجيش الإسرائيلي في بيان في وقت مبكر من الثلاثاء إنه بدأ مداهمات محدودة ومستهدفة لأهداف تابعة لحزب الله في المنطقة الحدودية في جنوب لبنان.

ومن المقرر أن ترفع أوبك+، التي تضم أعضاء أوبك وحلفاء مثل روسيا، الإنتاج 180 ألف برميل يوميا في ديسمبر.

وتوقع استطلاع أجرته رويترز أمس أن تنخفض مخزونات النفط الخام والوقود الأميركية الأسبوع الماضي بنحو 2.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 27 سبتمبر.ومن المقرر أن ترفع أوبك+، التي تضم أعضاء أوبك وحلفاء مثل روسيا، الإنتاج 180 ألف برميل يوميا في ديسمبر.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 74.56 دولار للبرميل
  • النفط يتكبد خسارة 17% في الربع الثالث
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 71.78 دولار للبرميل
  • استقرار أسعار النفط وسط توقعات بزيادة المعروض وضعف الطلب العالمي
  • النفط يواصل ارتفاعه مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط
  • استقرار أسعار النفط وارتفاع العقود الآجلة
  • خام برنت يتكبد أكبر انخفاض شهري منذ نوفمبر 2022
  • استقرار أسعار النفط وخام برنت يسجل 71.83 دولارًا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط .. وخام برنت يسجل 72.14 دولارًا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط