أكد المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن كافة الادعاءات التي تقول بأن روسيا تقدمت إلى الولايات المتحدة بمقترحات "لتجميد" النزاع في أوكرانيا، هي مجرد ادعاءات كاذبة.

ورد بيسكوف خلال مؤتمر صحفي، على سؤال حول صحة ما نشرته وكالة "رويترز" في وقت سابق وقالت إنها نقلت عن مصادر بأن هذا المقترح ناقشته موسكو وواشنطن عبر وسطاء.

إقرأ المزيد كارلسون: بوتين مستعد للتوصل إلى حل توافقي حول أوكرانيا

وفي الوقت نفسه، ذكر مصدر للوكالة (رويترز) أن "واشنطن رفضت الاقتراح الذي تم عرضه عليها".

وأجاب بيسكوف عندما سئل عن هذا الأمر: "هذا غير صحيح".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد قال في مقابلة مع الصحفي تاكر كارلسون، إن روسيا لم تحقق حتى الآن أهداف عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا، مبينا أن أحد هذه الأهداف يتلخص في اجتثاث النازية، وهو ما يعني ضمنا منع ظهور حركات النازيين الجدد هناك.

وأضاف بوتين خلال المقابلة: "سيكون الأمر مضحكا لو لم يكن حزينا للغاية.. التعبئة التي لا نهاية لها في أوكرانيا، والهستيريا، والمشاكل الداخلية، كل هذا.. عاجلا أم آجلا سوف نتوصل إلى اتفاق على أي حال.. هل تعلم؟، قد يبدو الأمر غريبا في الوضع الحالي: ستتم استعادة العلاقات بين الشعوب، وسيستغرق الأمر الكثير من الوقت، لكن سيتم استعادتها".

المصدر: تاس + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين النازية دميتري بيسكوف غوغل Google فلاديمير بوتين كييف متطرفون أوكرانيون موسكو واشنطن وزارة الدفاع الروسية فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

الكرملين: بوتين وأردوغان يناقشان الملف السوري في محادثات اجتماع أستانا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان يناقشان القضايا السورية في اجتماع في أستانا.

وقال بيسكوف للصحفيين ردا على سؤال عما إذا كان سيتم التطرق إلى القضايا السورية خلال المحادثات بين بوتين وأردوغان: "بالطبع، سيكون هذا على جدول الأعمال، بالطبع سيتم التطرق (للقضية) اليوم في المحادثة"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وعلق بيسكوف على استعداد تركيا لاتخاذ خطوات إضافية لإحلال السلام في سوريا موضحا: "نحن نرحب بعملية إحلال السلام في سوريا، وهي مهمة للغاية، وقد بذلت روسيا الكثير من الجهد في هذا الصدد، ولن نرحب إلا بالاتصالات مع الدول المجاورة التي ستسمح لهذه العملية بالتطور بنجاح".

وأضاف: "سيكون الاجتماع الثنائي طويلًا جدًا، لمدة ساعة على الأقل. بالطبع، سيتحدثان عن جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك. أولاً وقبل كل شيء، هذه علاقات ثنائية، لكن بالطبع من غير المرجح ألا يتطرق الرئيسان إلى الشؤون السورية والشؤون الأوكرانية".

وأوضح أنه "كانت هذه مبادرة متبادلة (اللقاء في أستانا)... موضوع زيارة الرئيس بوتين إلى الجمهورية التركية لا يزال على جدول الأعمال. ومن المؤكد أن ذلك سيحدث مع مرور الوقت، بمجرد أن يتم تنسيق جداول أعمال الرئيسين".

 

مقالات مشابهة

  • بيسكوف: قمة شنغهاي للتعاون ستبحث مبادرة بوتين للأمن الأوراسي
  • هل بوتين وترامب يتواصلان بشأن أوكرانيا؟.. الكرملين يرد
  • بيسكوف : بوتين سيناقش مع أردوغان في أستانا المشكلة السورية
  • بكين تعلق على ادعاءات اعتماد روسيا الكامل على الصين
  • الكرملين: بوتين وأردوغان يناقشان الملف السوري في محادثات اجتماع أستانا
  • أوربان يدعو زيلينسكي من كييف إلى “وقف إطلاق النار” مع روسيا
  • رئيس وزراء المجر يصل إلى كييف.. ويلتقي زيلينسكي اليوم
  • إنهاء الحرب في يوم واحد.. مسؤول روسي يعلق على تصريحات ترامب
  • تلميح روسي إلى إمكان رفع العقوبات عن طالبان
  • رئيس وزراء السويد السابق يحدد هوية دولة ستفر إليها سلطات كييف بعد انتصار روسيا