زنقة 20 | يونس شعو

عبر عدد من ساكنة جماعة وردانة إقليم الدريوش عن إستيائهم وتذمرهم الشديد بعد علمهم بقرار مجلس جماعة وردانة في دورته العادية المنعقدة بتاريخ 05 فبراير 2024 الذي قرر فيه تحويل مبلغ مالي مهم من ميزانية سبق تخصيصها منذ سنين لإصلاح طريق إلى إحدى دواوير الجماعة (تمشنين) في إطار فك العزلة الذي كان قد استبشروا به خيرا.

و شكل قرار المجلس الجماعي ، صدمة لهم حسب تصريح بعض الساكنة ، حيث اعتبروا أن تحويل هذه الميزانية لم يكن من أجل التخفيف من معاناة أخرى للساكنة كإصلاح أضواء الإنارة العمومية أو المساهمة بأداء مصاريف النقل الجامعي والنقل المدرسي للعاجزين عن أدائه.

وكذا تخصيصه للوقود لتحريك آليات الجماعة التي يتذرع المجلس الجماعي دائما بانعدام الميزانية (عجز في الميزانية ) خاصة لشاحنة نقل النفايات والجرافة(trax)وسيارة الإسعاف(ambulance ) وإنما هذا التحويل تم لغرض شراء سيارة فاخرة قيمتها ازيد من23 مليون.

و اشارت فعاليات محلية إلى أن الجماعة لا تحتاج إلى السيارة الجديدة ، لكونها تتوفر على سيارة مخصصة لأغراض إدارية إلى مقر عمالة الدريوش الذي لا يبعد سوى عشر كيلومترات.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

بعثة إيران تنفي تسليح "أنصار الله" في عملياتها البحرية

نفت بعثة إيران الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، اليوم الخميس، تسليح جماعة "أنصار الله" اليمنية في عملياتها العسكرية ضد السفن المرتبطة بإسرائيل، في أعالي البحار.

جاء النفي، في أعقاب تقرير أصدره الجيش الأمريكي، أمس الأربعاء، والذي يزعم أن السفينة النرويجية "ستريندا" تعرّضت في شهر ديسمبر الماضي للقصف من قبل جماعة "أنصار الله" اليمنية، باستخدام صاروخ "كروز" إيراني الصنع مضاد للسفن في البحر الأحمر.

 

البيت الأبيض يحذر إيران من استغلال احتجاجات بشأن غزة في أمريكا أول رسالة من رئيس إيران المنتخب لنصر الله.. حركات المقاومة لن تسمح بهذا

 

وزعم التقرير أن المحرك المستخدم في الصاروخ الإيراني، يتمتع بميزات فريدة "تتوافق مع حطام المحرك الذي تم انتشاله من هجوم "أنصار الله" على سفينة "ستريندا".

ورفضت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة المزاعم الأمريكية، ونفت تسليح جماعة أنصار الله" اليمنية.

 

طوروا قدراتهم العسكرية بشكل كبير

وأضافت: "نحن ندرك أن جماعة "أنصار الله" اليمنية طوروا قدراتهم العسكرية بشكل كبير بالاعتماد على مصادرهم الخاصة"، وتابعت البعثة أن "الحرب الطويلة ضد الجماعة هي العامل الأساسي وراء توسيع قدراتهم العسكرية"، وفقا لوكالة أنباء "إرنا" الإيرانية.

وتصاعد التوتر في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، منذ بدء جماعة "أنصار الله"، في نوفمبر  2023، شن هجمات على سفن تقول إنها مرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانيها، ردًا على عمليات الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.

عمليات الجماعة مستمرة

وأكد زعيم "أنصار الله" في اليمن عبد الملك الحوثي، أن عمليات الجماعة "مستمرة في إطار المرحلة الرابعة"، متوعدًا بأنها ستكون في "تصاعد مستمر كمّاً وكيفاً".

وفي المقابل، توجه الولايات المتحدة وبريطانيا، ضربات جوية على مواقع "أنصار الله" بهدف تعطيل وإضعاف قدرات الجماعة.

 

مقالات مشابهة

  • العرفي: ميزانية 2024 ليست موجهة للمنطقة الشرقية فقط
  • بن شرادة: أنا ضد إصدار ميزانية في ظل وجود حكومتين
  • جماعة الحوثي تفتتح مقرا في بغداد.. هل اقترب الصدام مع السعودية؟
  • نوفا: هذه تفاصيل الاجتماع المالي الفاشل بتونس المكرس لإقرار ميزانية موحدة
  • بعد فشله في تهيئته وتحويله إلى متنفس طبيعي.. مجلس القنيطرة يلطخ جنبات نهر سبو
  • مقترح بحكم مؤقت في غزة يستبعد حماس
  • بعثة إيران تنفي تسليح "أنصار الله" في عملياتها البحرية
  • ميزانية البرلمان تفجر العلاقة بين عقيلة وتكالة، والأخير يرمي الكرة في ملعب الكبير
  • يعتقد أفرادها بالانتحار.. حملة أمنية جديدة ضد جماعة القربان بالعراق
  • ميزانية 2024.. الأعلى للدولة يتحفظ على تمريرها، ونائب يرد