تنطلق غداً منافسات النسخة الثانية عشرة من بطولة كأس العالم لكرة القدم الشاطئية “الإمارات 2024” التي تستضيفها دبي خلال الفترة من 15 إلى 25 فبراير الحالي.

ويشارك في مونديال الشاطئية، 16 منتخباً، يتقدمهم منتخب الإمارات، وتم توزيعهم على 4 مجموعات، حيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات الإمارات ومصر والولايات المتحدة وإيطاليا، وتضم الثانية منتخبات إسبانيا وإيران وتاهيتي والأرجنتين، والثالثة منتخبات السنغال وبيلاروسيا وكولومبيا واليابان، والرابعة البرازيل وعمان والبرتغال والمكسيك.

ويحمل منتخب البرازيل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب هذه البطولة “5 ألقاب” منذ دخولها تحت مظلة الاتحاد الدولي “فيفا” عام 2005، أعوام 2006 و2007 و2008 و2009 التي أقيمت في دبي، و2017.

كما يشارك منتخب البرتغال حامل اللقب مرتين عامي 2015 و2019.

وتتضمن منافسات اليوم الافتتاحي إقامة 4 مباريات، حيث يلتقي في فترة بعد الظهيرة منتخبا الولايات المتحدة الأمريكية وإيطاليا، ويليها مباراة تاهيتي والأرجنتين، وفي فترة المساء يلتقي منتخب الإمارات مع نظيره المصري في مباراة افتتاح المونديال، في السابعة والنصف مساء، وتعقبها مباراة إسبانيا مع إيران.

واختار الاتحاد الدولي لكرة القدم 24 حكماً من مختلف قارات العالم للمشاركة في إدارة مباريات المونديال، من بينهم 8 حكام من أوروبا، و5 حكام من أمريكا الجنوبية، و4 حكام من آسيا، و3 حكام من أمريكا الشمالية، ومثلهم من أفريقيا، وحكماً واحداً من أوقيانوسيا.

ويشارك الحكم الإماراتي إبراهيم الرئيسي، ضمن الحكام المختارين من قارة آسيا للمشاركة في إدارة مباريات المونديال، ومعه حكمين عربيين أخرين هما الكويتي عبدالعزيز عبدالله، والعماني تركي الصالحي.

ووجهت اللجنة المنظمة للمونديال الدعوة إلى كبار المسؤولين عن الرياضة في العالم وفي الاتحاد الدولي لكرة القدم لحضور حفل افتتاح المونديال الذي ينتظر أن يتضمن بعض العروض الترفيهية قبل مباراة الافتتاح الرسمية بين منتخبا الإمارات ومصر.

وتعد هذه المشاركة هي السابعة لمنتخب الإمارات في مونديال الشاطئية، حيث كانت مشاركته الأولى منذ 17 عاماً وتحديداً في نسخة عام 2007 بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، تلتها أعوام 2008 و2009 التي أقيمت في دبي، و2013، و2019، و2021.

أما المنتخب المصري فتحمل هذه النسخة ظهوره الأول في المونديال، وذلك بعدما نال لقب وصيف بطل أمم إفريقيا الأخيرة بعد منتخب السنغال البطل.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: حکام من

إقرأ أيضاً:

بعد الانسحاب من “ديربي القاهرة”.. 4 عقوبات ضد الزمالك

نشرت وسائل إعلام مصرية عدة، الثلاثاء، خطابا من رابطة الأندية المحترفة موجها لنادي الزمالك يتضمن عقوبات ضد النادي العاصمي على خلفية قراره عدم خوض مباراة غريمه التقليدي الأهلي ضمن الدوري الممتاز لكرة القدم.

وبحسب موقع “فيلغول” وصحيفة “المصري اليوم”، فإن الرابطة قررت اعتبار الزمالك مهزوما بنتيجة هدفين لصفر، وخصم 3 نقاط من رصيده بخلاف نقاط المباراة التي اعتبر فيها مهزوما. كما أوضح الخطاب أن رابطة الأندية قررت “معاقبة كل من له صلة بقرار الانسحاب”.

ويتضمن الخطاب الذي يشمل 4 قرارات اتخذت بحق الزمالك، إيقاع عقوبة مالية يحددها مجلس إدارة رابطة الأندية المحترفة خلال وقت لاحق.

ولم تعلن رابطة الأندية المصرية المحترفة عن قراراتها بصفة رسمية.

وقرر الزمالك عدم خوض مباراة القمة أمام الأهلي ضمن منافسات الأسبوع 27 من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، مبررا ذلك بغياب مبدأ تكافؤ الفرص جراء عدم انتظام مباريات الدوري.

ومساء الاثنين، أصدر الزمالك بيانا يعلن فيه عدم خوضه لمباراة القمة مبررا ذلك بـ “ظروف قهرية” تمنعه. وقال النادي في بيانه إنه لن يخوض اللقاء “نظرا لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادئ كرة القدم”.

وأضاف البيان: “تتعهد الإدارة أن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نُجله ونحترمه، ونثمن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر، وفعلا كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبدا”.

في الطرف المقابل، أكد النادي الأهلي في بيان، الاثنين، أنه تلقى خطابا يفيد بعدم إقامة مباراة القمة واعتباره فائزا بهدفين دون مقابل.

وتعاني المسابقة المصرية من عدم انتظام في برمجة المباريات وعدم تحديد بقية المواجهات المؤجلة للأندية وأبرزها الأهلي والزمالك.

وكان الزمالك أصدر بيانا في 17 يونيو الجاري، طالب فيه بالتحقيق في “مخالفات تحكيمية صارخة” خلال مباراته أمام النادي المصري والتي انتهت بفوز الأخير بهدفين نظيفين.

كما أكد النادي أنه “لن يشارك في أي مباراة من مباريات الدور الثاني من الدوري قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول، وفقا للترتيب المنطقي بعيدا عن التدخلات الشخصية”.

ودعا البيان أيضا إلى “انتداب لجنة محايدة من خارج مجلس إدارة اتحاد كرة القدم ورابطة الأندية لإعادة تنظيم وترتيب مباريات الدوري بما يضمن الحياد الكامل”.

ويتصدر نادي بيراميدز المسابقة برصيد 62 نقطة من 25 مباراة ويليه الأهلي ثانيا برصيد 45 نقطة من 19 مباراة (بعد حساب نقاط مباراة الزمالك)، ويحل المصري ثالثا برصيد 42 نقطة من 26 مباراة، بينما يحتل الزمالك المركز الـ 11 برصيد 31 نقطة من 21 مباراة (بعد خصم النقاط الثلاث).

الحرة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • فهد الحوسني في قائمة حكام «مونديال الصالات»
  • مواعيد مباريات الأخضر السعودي في تصفيات مونديال 2026
  • “الآسيوي” يجري قرعة الدور الثالث من تصفيات المونديال اليوم
  • شيلافي يُعلن قائمة "معسكر أسبانيا" استعدادًا للتصفيات النهائية لآسيا المؤهلة إلى "المونديال"
  • “الآسيوي” يجري قرعة الدور الثالث من تصفيات المونديال غدا
  • مواعيد مباريات اليوم الأربعاء في “يورو 2024”.. القنوات الناقلة
  • بعد الانسحاب من “ديربي القاهرة”.. 4 عقوبات ضد الزمالك
  • “الآسيوي لكرة القدم”: منتخب الإمارات على خطى تكرار إنجاز التأهل للمونديال
  • مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء في “يورو 2024”.. القنوات الناقلة
  • بمشاركة 12 منتخباً.. انطلاق بطولة غرب آسيا تحت 19 عاما في الطائف