أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أنه بالنظر للموقف الحالي للغرب لا توجد خيارات للتوصل إلى اتفاق بشأن القضية الأوكرانية.

لافروف: نعتزم استضافة اجتماع فلسطيني آخر حول تسوية الصراع في الشرق الأوسط لافروف: الأمم المتحدة وأمريكا والاتحاد الأوروبى حاولوا فرض حلول غير واقعية على غزة

وقال وزير الخارجية الروسي -في مجلس الدوما الروسي (مجلس النواب) اليوم الأربعاء- إن "روسيا مستعدة لتسوية سياسية وديبلوماسية للصراع في أوكرانيا على أساس الأخذ في الاعتبار الحقائق على الأرض"، مشيرا إلى أن الدول الغربية لا تريد أن تأخذ في الاعتبار مصالح بلاده والحقائق القائمة على الأرض".

وأضاف "لا نزال منفتحين على حل سياسي ودبلوماسي يقوم على مصالحنا المشروعة ومراعاة الحقائق، التي تطورت على مر السنين والتي أدت إلى الحالة الراهنة الآن".

وتابع وزير الخارجية الروسي: "في غياب مقترحات جادة من الذين أعلنوا الحرب علينا وعدم رغبتهم في مراعاة مصالحنا والواقع على الأرض، لن يكون من الممكن التحدث على طاولة المفاوضات ولا توجد مثل هذه الخيارات"، لافتا إلى أن "خطط الغرب لعزل روسيا باءت بالفشل مع استمرار ممارسة الضغوط على بلاده".

كانت وسائل إعلام تحدثت مؤخرا عن مقترحات تقدم بها الرئيس الروسي للولايات المتحدة الأمريكية للتسوية في أوكرانيا، تتضمن احتفاظ روسيا بالأراضي التي سيطرت عليها وتجميد الحرب. إلا أن واشنطن رفضت هذه المقترحات، مؤكدة أنها لن تدخل في مفاوضات مع روسيا في غياب أوكرانيا عن مثل تلك المفاوضات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لافروف موقف الغرب القضية الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

قناة القاهرة الإخبارية: أوكرانيا لا تخشى التصعيد الروسي المحتمل

قال غيث مناف، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» في العاصمة الأوكرانية كييف، إن القوات الروسية تبادر في عمليات استهدافها بشكل متواصل لكل المواقع الأوكرانية، سواء كانت في المنطقة الجنوبية أو الشرقية، مشيرا إلى أن الخبراء في الداخل الأوكراني أكدوا أن قوات بلادهم لا تخشى مواجهة أو تصعيدا روسيا محتملا في الأيام أو الأشهر المقبلة.

أوكرانيا تخطط لتكثيف ضرباتها

وأضاف «مناف»، خلال رسالة على الهواء ببرنامج «منتصف النهار»، وتقدمه الإعلامية هاجر جلال، على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن كل تهديدات روسيا تظهر داخل الأراضي الأوكرانية، وتستغل روسيا الفرص كونها تدعي بأنها تقاتل الولايات المتحدة داخل أوكرانيا، مما جعل كييف تطلب اليوم المزيد من تكثيف ضرباتها داخل العمق الروسي، وتشير بيانات أوكرانيا بأن كييف تطلب من واشنطن باستهداف الأراضي الروسية في داخل عمق 150 كم.

صواريخ أمريكا

ولفت إلى أن أوكرانيا لم تتلق حتى هذه اللحظة تأكيدا واضحا من الولايات المتحدة لاستخدام مثل تلك الصواريخ التي تطلق من منظومات هيمارس الأمريكية التي أثبتت جدارتها من خلال هجماتها في عدد من المناطق.

مقالات مشابهة

  • الكرملين: روسيا تدرس خيارات مختلفة للرد على تصرفات الغرب
  • صحيفة أمريكية: بوتين يرسل تحذيرات حادة إلى الغرب
  • لافروف: سياسة موسكو الخارجية «غير صدامية» وتحظى بدعم أغلب دول العالم
  • متى يمكن أن يتفاوض الغرب مع روسيا حول أوكرانيا وعلى ماذا؟
  • عاجل| لافروف: على المجتمع الدولي تحذير إسرائيل من الآثار المدمرة لامتداد الصراع للبنان
  • قناة القاهرة الإخبارية: أوكرانيا لا تخشى التصعيد الروسي المحتمل
  • ‏"الجنائية الدولية" تصدر أوامر اعتقال بحق وزير الدفاع الروسي السابق شويغو ورئيس الأركان غيراسيموف
  • روسيا وبيلاروسيا تعلنان استعدادهما للتوصل لتسوية سياسية دبلوماسية للأزمة الأوكرانية
  • لافروف: موسكو لا تجري أي مفاوضات سرية مع أي جهة حول الصراع في أوكرانيا
  • الخارجية الروسية: الحزمة الـ 14 من عقوبات الاتحاد الأوروبي غير شرعية