أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 28,576 شهيدا، و68,291 مصابا منذ بداية الاعتداء في 7 أكتوبر 2023.

وأفادت الوزارة بأن قوات الاحتلال نفذت 11 مجزرة في القطاع، أسفرت عن استشهاد 103 أشخاص وإصابة 145 آخرين، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وفي حادث قصف إسرائيلي استهدف منزلا في شارع الجلاء بمدينة غزة، لقي ثلاثة فلسطينيين حتفهم، بينهم الكاتب أيمن الرفاتي، بينما شنت طائرات الاحتلال غارة على الأحياء الجنوبية للمدينة، ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين.

من ناحية أخرى، ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن مجلس الحرب الإسرائيلي يبحث سبل الرد على القصف الذي شنه حزب الله على مدينة صفد بالجليل الأعلى، وأسفر عن مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين.

وطالب وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بعقد اجتماع عاجل، مؤكدا أن القصف الذي تعرضت له مدينة صفد ليس مجرد ضربات متفرقة بل هو جزء من حرب فعلية.

وأكد بن غفير على أهمية التخلي عن الفرضية الحالية المعمول بها في المنطقة مع لبنان.

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

الجزيرة ترصد آثار القصف الإسرائيلي على منزل في مخيم النصيرات

وتعمل فرق الإنقاذ بالتعاون مع الأهالي على رفع الأنقاض والبحث عن مفقودين. مراسل الجزيرة أشرف أبو عمرة رصد آثار القصف الإسرائيلي وما خلفه من ضحايا.

16/9/2024مقاطع حول هذه القصةالجزيرة ترصد أضرار فيضان نهر بركة شرق السودانplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 15 seconds 03:15الجزيرة ترصد قصف مبنى في مدينة خاركيف شرقي أوكرانياplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 17 seconds 02:17فشل اعتراض صاروخ أطلق من اليمن على إسرائيلplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 00 seconds 04:00أصوات من غزة.. معاناة النازحين في الخيام القريبة من البحرplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 30 seconds 02:30صور خاصة للجزيرة تظهر إغراق الجيش المصري أنفاقا على حدود غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 55 seconds 03:55الجزيرة ترصد أزمة تدمير شبكات الصرف الصحي في غزةplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 03 seconds 05:03الخريطة التفاعلية لمسار الصاروخ الموجه من اليمن إلى تل أبيبplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 48 seconds 03:48من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • الجزيرة ترصد آثار القصف الإسرائيلي على منزل في مخيم النصيرات
  • الكتلة الديمقراطية: ندين القصف العشوائي الذي تمارسه مليشيا الدعم السريع ضد المدنيين في الفاشر
  • استشهاد 10 فلسطينيين إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • 16 أيلول 1982- قوات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب مجزرة (صبرا وشاتيلا) في لبنان
  • فصائل المقاومة تٌعقّب على الصاروخ اليمني الذي استهدف العمق الإسرائيلي
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الصاروخ الذي أطلق من اليمن انفجر في الجو على الأرجح
  • بن غفير لنتنياهو: مر أسبوعان على مقتل المحتجزين بغزة دون رد الجيش الإسرائيلي
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع.. استشهاد وإصابة 136543 فلسطينيًا في “غزة”
  • «الاحتلال الإسرائيلي»: نفحص نتائج محاولات اعتراض الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون
  • “صحة غزة”: الاحتلال ارتكب 4 مجازر خلال الـ48 ساعة الماضية