البوابة:
2024-10-01@23:04:11 GMT

هل يتسبب الشجن الزائد بانفجار بطارية هاتفك؟

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

هل يتسبب الشجن الزائد بانفجار بطارية هاتفك؟

البوابة - عادة ما نسمع خطورة الشحن الزائد لهاتفك وهي أسطورة شائعة من وقت بعيد لا ينبغي أن يمثل مقدار الشحن الذي يدخل إلى هاتفك مشكلة، حيث أصبح معظم الأشخاص الآن بالتوقف عن شحن هواتفهم بمجرد اكتمال الشحن للهاتف.

اقرأ ايضاًبعد غياب 4 سنوات "فورتنايت" تعود إلى أجهزة آيفون المشاكل التي تواجه البطارية بسبب درجة الحرارة

تحدث المشاكل عند ارتفاع درجة حرارة البطارية، مما قد يؤدي إلى تلفها، لتجنب ذلك، قد يكون من الأفضل إزالة أي غطاء (حافطة)على هاتفك عند الشحن طوال الليل، ومن الأفضل أيضًا ترك الهاتف على سطح صلب ومستوٍ لتبديد الحرارة بسهولة.

على الرغم من أنه من الآمن تمامًا شحن هاتفك طوال الليل، فقط تأكد من أنه لا يعاني من ارتفاع درجة الحرارة، ومع ذلك، في وقتنا الحالي يتم شحن الهواتف بسرعة عالية، لذلك لا تحتاج حقًا إلى تركها تشحن لمدة 8 ساعات.

أحد الحلول لإبطاء عملية الشحن هو استخدام شاحن لاسلكي (على الرغم من ذلك إلا أن الجانب السلبي هو أن هذه يمكن أن تعمل بشكل أكثر سخونة) وبالتالي تعني أنها أكثر خطورة.

تم تصميم معظم الأجهزة للعمل في نطاق متفاوت من درجات الحرارة، مما يغطي جميع الظروف الجوية العادية تقريبًا - ولكن تعريض جهازك بانتظام لدرجات حرارة عالية تزيد عن 35 درجة قد يؤدي إلى تلفه.

على سبيل المثال، ستقوم شركة Apple بإيقاف تشغيل جهاز iPhone الخاص بك مؤقتًا إذا أصبح ساخنًا جدًا، وتشير الشركة أيضًا إلى أن “شحن الجهاز في درجات حرارة محيطة عالية قد يؤدي إلى إتلافه بشكل أكبر”.

تأثير درجات الحرارة الباردة على فعالية البطارية

ليس الأمر نفسه بالنسبة لدرجات الحرارة الباردة، والبطاريات أكثر ملاءمة للتعامل مع البرد، ومن المحتمل أن تلاحظ انخفاض أداء بطاريتك، خاصة في الأماكن لأكثر بردا إلا أن البطارية ستعمل بشكل طبيعي في حال عودة الخرارة لدرجتها الطبيعية.

من الأفضل الاحتفاظ ببطارية الليثيوم أيون مشحونة بنسبة تتراوح بين 50 بالمائة و80 بالمائة وذلك لاستخدام الأيونات المشحونة والحفاظ على عمر البطارية لفترة طويلة، لذا فإن الشحن على دفعات قصيرة على مدار اليوم هو من الناحية الفنية أفضل طريقة للحفاظ على تشغيل هاتفك على المدى القصير والطويل.

بدلًا من ترك هاتفك ينفذ تمامًا ثم شحنه من الصفر، من الأفضل أن تبقي البطارية ممتلئة ببعض الشحنات لكي تحافظ عليها بشكل أكبر.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: آيفون هواتف ذكية بطاريات درجات الحرارة من الأفضل

إقرأ أيضاً:

طقس الأحد: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الأحد، أن يكون الطقس نسبيا حار بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، والجنوب الشرقي وجنوب الأقاليم الجنوبية.

ومن المرتقب نزول قطرات مطرية مصحوبة برعد بالهضاب العليا الشرقية، والأطلس المتوسط، وشمال الأطلس الكبير والسفوح الجنوبية الشرقية، مع احتمال تساقط أمطار جد خفيفة فوق كل من الواجهة المتوسطية وشمال الريف.

وستتكون كتل ضبابية محلية بالسهول الأطلسية الوسطى والشمال الشرقي خلال الليل والصباح، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بمنطقة طنجة.

وستكون درجات الحرارة الدنيا ما بين 22 و 29 درجة بأقصى جنوب المملكة، وما بين 11 و 17 درجة بالأطلس والريف، وما بين 16 و 22 درجة في باقي ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستعرف ارتفاعا ملموسا بالمناطق الشمالية والوسطى.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا ما بين الجرف وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

كلمات دلالية حالة الطقس في المغرب

مقالات مشابهة

  • تغيرات في الأحوال الجوية خلال أكتوبر
  • ارتدوا الملابس الخريفية.. الأرصاد تحذر المواطنين من تراجع الحرارة في هذا التوقيت
  • طقس الثلاثاء..سحب منخفضة كثيفة مع أجواء حارة
  • أمطار وعواصف رعديّة.. منخفض جويّ فوق تركيا يُؤثّر على لبنان
  • طقس اليوم.. حار نهارًا معتدل ليلًا وأمطار على بعض المناطق
  • طقس الثلاثاء: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • حالة الطقس غدًا في جميع المحافظات.. سقوط أمطار على 11 منطقة
  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة
  • أمواج بارتفاع 4 أمتار.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الاثنين بدرجات الحرارة
  • طقس الأحد: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات