أعلنت نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أنّ محافظة السويس تصدرت عدد المتقدمات للاشتراك في جائزة مسابقة الأم المثالية، يليها محافظة الشرقية، ثم محافظة قنا، فالمنوفية والدقهلية، موضحة أن اللجنة المركزية لاختيار الأمهات المثاليات لعام 2024 انتهت من أعمالها لاختيار 27 أمًا مثالية أولى على مستوى المحافظات، وأم مثالية واحدة من كل فئة مع تكريم أم شهيد من القوات المسلحة وأم شهيد للشرطة، بإجمالي عدد 33 أمًا سيتم تكريمهن خلال احتفالية هذا العام.

مسابقة الأم المثالية

وأشارت وزيرة التضامن في تقرير لها، إلى أنه سبق وأعلنت عن فتح باب التقدم لمسابقة الأم المثالية لعام 2024 في 19 من ديسمبر 2023 لمدة شهر، وتتضمن الفئات المُكَّرمة لهذا العام الأم المثالية على مستوى المحافظات، وأم كافلة وأم من ذوي الإعاقة، وأم لابن من «قادرون باختلاف» حصل أحد أبنائها على بطولة دولية أو شهادة علمية «ماجستير- دكتوراه»، وأم من مبادرة حياة كريمة، كنموذج مشرف للأم الحاصلة على مشروع تمكين اقتصادي داخل قرى حياة كريمة، بالإضافة إلى أم لشهيد من القوات المسلحة ، وأم لشهيد من الشرطة، كما سيتم التكريم على هامش الاحتفالية لأم رائدة اجتماعية وأم لمبادرة «لا أمية مع تكافل».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسابقة الأم المثالية التضامن وزيرة التضامن الأم المثالية الأم المثالیة

إقرأ أيضاً:

تصريح مهم لمحافظ السويس في أول يوم عمل له بعد حلف اليمين (فيديو)

قال اللواء طاق حامد الشاذلي، محافظ السويس، إن قطاع الصحة والتعليم وبناء الإنسان على رأس أولوياته في أول يوم عمل له كمحافظ للسويس حتى يصبح نموذج لفائدة المجتمع والمحافظة والبلد.

وزير الصحة: متابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي للملف الصحي ساعد في تحسين جودة الخدمات الطبية رئيس قضايا الدولة يهني السيسي بالعام الهجري الجديد

وأضاف "الشاذلي" في تصريحات خاصة على فضائية "اكسترا نيوز" مساء اليوم الخميس، أنه سيتم استكمال تنفيذ المشروعات الجارية والعمل على الانتهاء منها في الوقت المحدد.

الاهتمام بالمنطقة الصناعية 

وتابع "هنشوف المنطقة الصناعية والأراضي الموجودة وهنشوف رجال الأعمال وتخصيص أماكن لعمل مناطق وان شاء الله  السويس لن يكون فيها بطالة، مع الاهتمام بكثافة الفصول والبنية التحتية وتأهيل المواطنين".

واستطرد "نعمل على أن تكون السويس كمحافظة من المحافظات المهمة واستكمال لمسيرة المحافظين الذين سبقونا ونطمح أن تكون السويس من المحافظات في الترتيبات الأولى على مستوى الجمهورية".

 

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يوجه بوضع آلية للسيطرة على الأسعار وإنجاز ملف التصالح ومشروعات حياة كريمة
  • وزير الإسكان: توجيهات من الرئيس بسرعة إنجاز مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • وزير الإسكان: توجيهات من الرئيس السيسي بسرعة إنجاز مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • مبادرة حياة كريمة على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • محافظ القليوبية الجديد: مشروعات حياة كريمة لها الأولوية
  • حصاد مشاركة جامعة سوهاج في مبادرة حياة كريمة خلال العام الدراسي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤
  • محافظ القليوبية الجديد يتفقد مشروعات "حياة كريمة"
  • تصريح مهم لمحافظ السويس في أول يوم عمل له بعد حلف اليمين (فيديو)
  • وزيرات ونائبات.. 9 سيدات في الحكومة الجديدة تعرف عليهن
  • دون استثناء.. محافظ السويس يصافح العاملين بالديوان للتعرف على شخصياتهم ووظائفهم