أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بالتنسيق من الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الفيوم قيام (عاطل "له معلومات جنائية"–  مقيم بدائرة مركز شرطة الشواشنة) بتصنيع الألعاب النارية بورشة كائنة بدائرة المركز. 
عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وأمكن ضبطه حال تواجده بالورشة المُشار إليه، وعُثر بحوزته على (عدد 55 كرتونة ألعاب نارية بإجمالي عدد مليون و200 ألف قطعة ألعاب نارية مختلفة الأحجام – الأدوات والخامات المستخدمة فى التصنيع).

 
بمواجهته إعترف بحيازته للمضبوطات بقصد تصنيع الألعاب النارية والاتجار بها والتربح منها. 
تم اتخاذ الإجراءات القانونية. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قطاع الامن مركز شرطة الأجهزة الأمنية مديرية أمن الفيوم الألعاب النارية

إقرأ أيضاً:

نصائح لاختيار ألعاب الأطفال في المدرسة.. احذر الكوارث الصحية

إصابات عديدة قد يتعرض لها الصغار، بسبب الألعاب المهداة من الوالدين إذ إنها قد تكون غير آمنة بشكل كامل عليهم، لذلك يجب الاهتمام بكل ما يشترونه من أدوات تسلية خاصة بصغارهم، ونقدم مجموعة من النصائح للوالدين لاتباعها عند الشراء.

نصائح لاختيار الألعاب الآمنة

في سن الحضانة أو السنوات الأولى يجب شراء الألعاب التي لا تعرضهم إلى الخطر، وتتمثل هذه النصائح في الآتي، بحسب ما قدم موقع kidshealth العالمي:

شراء الألعاب المصنوعة من القماش. شراء الألعاب المحشوة القابلة للغسل. شراء الألعاب المطلية بطلاء خالٍ من الرصاص، إذ أنه من المهم ألا تحمل الألعاب أي مواد سامة. الابتعاد عن الألعاب القديمة الغير حاملة لمعايير السلامة اللازمة. اختيار الألعاب ذات الصوت المنخفض حتى لا تؤي أذنيه. فحص الألعاب بانتظام للتأكد من أنها صالحة للاستعمال. التأكد من أن اللعبة المختارة غير قابلة للكسر. التأكد من أن اللعبة غير قابلة للمضغ. يمكن استخدام معظم الألعاب التي يصبح الطفل فيها قادرًا على الجلوس وحده ليلعب بها.

محاذير ابتعد عنها

كما أنه يجب الانتباه للتالي حتى لا تؤثر على صحتهم أو تسبب لهم الحوادث:

لا ينبغي أن تعطي لهم ألعاب قابلة لأن تصدأ، لأنها تؤثر على رئتهم أو على جلدهم. لا ينبغي إعطاء الطفل الأسلحة الهوائية مثل مسدسات الخرز، حتى لا يؤذوا أنفسهم. يجب عليك التخلص من الألعاب المكسورة أو تصليحها على الفور. عدم تركلهم الأقلام أو الألعاب التي تحتوي على أدوات حادة. يجب قراءة إرشادات الشركة المصنعة للعبة.

مقالات مشابهة

  • نصائح لاختيار ألعاب الأطفال في المدرسة.. احذر الكوارث الصحية
  • سقوط مسجل خطر حوّل منزله لورشة لتصنيع وبيع السلاح
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص فى الاتجار بالأسلحة النارية بالمحافظات
  • القبض على المتهم بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية في البحيرة
  • الإيقاع بمُدير ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بالبحيرة
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالأسلحة النارية والذخائر
  • ضبط متهم يدير ورشة لتصنيع الأسلحة النارية في البحيرة
  • ضبط حداد بتهمة إدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بالبحيرة
  • ضبط شخص يدير ورشة لتصنيع الأسلحة غير المرخصة بالبحيرة
  • لعبة مغامرات تودي بحياة طفل