حماة-سانا

نفذت مديرية المصالح العقارية في حماة مشروع تركيب منظومة طاقة شمسية في دائرة السجل بمنطقة سلمية، بتكلفة 30 مليون ليرة.

وبين مدير المصالح العقارية في حماة المهندس ريمون نجار في تصريح لمراسل سانا أن تركيب المنظومة يسهم في تأمين استمرارية تشغيل تجهيزات وحواسيب الدائرة خلال فترة التقنين الكهربائي، لافتاً إلى أن وحدة الطاقة الشمسية التي نفذت في دائرة عقارات سلمية هي الأولى من نوعها على مستوى دوائر المصالح العقارية في المحافظة، لضمان خدمة المراجعين وإنجاز معاملاتهم دون تأخير.

وأشار إلى أن منظومة الطاقة الشمسية البديلة التي قدمتها المحافظة جاءت كضرورة ملحة لتشغيل نظام أتمتة السجل العقاري، وهي باستطاعة 3500 كيلوواط، كاشفاً عن وجود مشروع مماثل سينفذ بالتعاون مع منظمات دولية لتركيب وحدات طاقة شمسية مماثلة في مختلف دوائر السجل العقاري بالمحافظة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

“رأس الخيمة العقارية” وفنادق ماينور تعززان شراكتهما بإطلق مشروع سكني

أعلنت شركة رأس الخيمة العقارية، توسيع شراكتها مع فنادق ماينور بإطلاق مشروع سكني فاخر بعلامة أنانتارا في ميناء العرب رأس الخيمة.

وتم توقيع اتفاقية بشأن هذه الشراكة، خلال أعمال القمة العالمية لمستقبل الضيافة التي اختتمت أمس في دبي، في خطوة هامة ترسخ رؤية رأس الخيمة العقارية نحو تعزيز مكانة ميناء العرب كوجهة عالمية للسكن الفاخر ضمن مجتمع متكامل وحيوي.

وتأتي الشراكة في إطار إستراتيجية رأس الخيمة العقارية لاستقطاب أبرز العلامات العالمية في قطاع الضيافة، مما يعزز جاذبية الإمارة للمستثمرين والمقيمين الراغبين في عيش تجارب الحياة الفاخرة.كما تعد خطوة محورية في توسيع محفظة الشركة من العقارات الفاخرة ودعم رؤية رأس الخيمة لتحقيق مستوى استثنائي من المعيشة على الواجهة البحرية.

وتؤكد شركة رأس الخيمة العقارية ، من خلال التعاون مع علامات عالمية مثل أنانتارا، التزامها بتطوير مشاريع مستدامة تعزز من مكانة الإمارة كوجهة متميزة للحياة الفاخرة والسياحة.

وسيضم مشروع أنانتارا ميناء العرب في رأس الخيمة حوالي 94 شقة سكنية فاخرة و20 فيلا، فيما تم اختيار شركة JT&P كمصمم رئيسي للمشروع.

وقال سامح مهتدي، الرئيس التنفيذي لشركة رأس الخيمة العقارية، إن الشراكة المستمرة مع فنادق ماينور تشكل خطوة مهمة في توسيع محفظة الشركة من المشاريع الفاخرة، موضحا أن هذا المشروع يعزز مكانة ميناء العرب كوجهة عالمية رائدة تحتفي بالعناصر الطبيعية التي تتميز بها إمارة رأس الخيمة.

من جهته قال أمير جولبرج، نائب الرئيس الأول لفنادق ماينور في الشرق الأوسط وأفريقيا، قائلًا: “فخورون بمواصلة شراكتنا مع رأس الخيمة العقارية، المطور الرائد الذي يشاركنا التزامنا بالتميز والاستدامة. معًا، نعمل على خلق تجارب متميزة تضع الإمارة كوجهة رائدة على الساحة العالمية.”وام


مقالات مشابهة

  • ريادة في تطوير العقارات..هايد بارك العقارية تحقق نمو استثنائي في المبيعات لعام 2024
  • مطارات دبي تطلق أكبر مشروع ألواح طاقة شمسية
  • مطارات دبي تطلق أكبر مشروع ألواح طاقة شمسية على مستوى مطارات العالم
  • الإمارات تطلق أكبر مشروع تركيب ألواح شمسية على سطح مطار في العالم
  • “رأس الخيمة العقارية” وفنادق ماينور تعززان شراكتهما بإطلق مشروع سكني
  • 600 مليون دولار لإنشاء محطة طاقة شمسية شمال قنا
  • محافظ قنا: إقامة محطة طاقة شمسية بتكلفة 600 مليون دولار في نجع حمادي
  • محافظ قنا يعلن عن إقامة محطة طاقة شمسية بنجع حمادي
  • ولي عهد الشارقة يطلع على مشروع منصة الخدمات العقارية المتكاملة
  • ولي عهد الشارقة يطلع على مستجدات مشروع منصة الخدمات العقارية المتكاملة