شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن وزيرة الرياضة الفرنسية تعلن استعداد باريس لاستضافة أولمبياد 2024، أعلنت إميلي أوديا كاستيرا وزيرة الرياضة الفرنسية، استعداد بلادها أمنيا لإقامة حفل افتتاح أوليمبياد 2024 والذي يقام يوم 26 يوليو من العام المقبل .،بحسب ما نشر البوابة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزيرة الرياضة الفرنسية تعلن استعداد باريس لاستضافة أولمبياد 2024، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزيرة الرياضة الفرنسية تعلن استعداد باريس لاستضافة...

أعلنت إميلي أوديا كاستيرا وزيرة الرياضة الفرنسية، استعداد بلادها أمنيا لإقامة حفل افتتاح أوليمبياد 2024 والذي يقام يوم 26 يوليو من العام المقبل على نهر السين الذي يمر من وسط باريس.

وتحدثت الوزيرة في مقابلة مع إذاعة "فرانس إنفو" اليوم الخميس، قالت فيها: "سنكون مستعدين"، للافتتاح الذي يحضره العديد من الشخصيات المهمة، مشددة على أنه "لا داعي للقلق".

وأكدت أنه بالإضافة إلى المقاعد التي ستكون محجوزة على أرصفة النهر والتي تصل لـ100 ألف لحضور حفل الافتتاح، فإن هناك "مئات الآلاف" من الأشخاص سيملئون الشوارع المتاخمة لنهر السين، لمشاهدة مئات المراكب التي تحمل 10 آلاف رياضي مشارك في الحدث.

وشددت على أنه لضمان حماية حفل الافتتاح، سيقوم 45 ألف شرطي بحماية الحدث، أي ما يمثل خمس عدد رجال الأمن في فرنسا، وإضافة لذلك سيتم توفير شاشات عملاقة لمتابعة الحدث في عدة مناطق بالعاصمة الفرنسية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ماكرون يكرم أبطال فرنسا في الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024

كرم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مساء اليوم السبت، الرياضيين ورياضيي الاحتياجات الخاصة الفرنسيين الحائزين على الميداليات في دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية "باريس 2024"، ومنحهم العديد من الأوسمة الشرفية الفرنسية، وذلك وسط جمهور كبير على طول جادة الشانزليزيه بالعاصمة الفرنسية (باريس).

جاء هذا التكريم خلال حفل مهيب شهدته العاصمة الفرنسية مساء اليوم، للاحتفاء بالرياضيين الفرنسيين الذين شاركوا في دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية.

وتحولت جادة الشانزليزيه إلى منصة عملاقة للاحتفال بأبطال فرنسا في دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024.. فبعد أسبوع من اختتام الدورة البارالمبية، استضافت جادة الشانزليزيه موكبا مهيبا جمع نحو 300 رياضي فرنسي في لحظة استثنائية ووسط حضور جماهيري كبير يقدر بنحو 70 ألف شخص.

وجاب عدد كبير من الرياضيين الذين أذهلوا فرنسا والعالم خلال باريس 2024 ومن ثم الألعاب البارالمبية، من بينهم فريق المنتخب الفرنسي للجودو وفريق الرجبي وبطل السباحة الأولمبية ليون مارشان، بطول جادة الشانزليزيه، فضلا عن عشرات الآلاف من المتطوعين وأعضاء باللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية والبارالمبية الذين ساهموا في نجاح أولمبياد باريس 2024.

وبعد وصول اللاعبين إلى النصب التذكاري "قوس النصر"، تم إيقاد شعلة قبر الجندي المجهول، ثم قام الرئيس الفرنسي وعدد من الشخصيات الرياضية والسياسية بتكريم أبطال الألعاب الأولمبية والبارالمبية للمرة الأخيرة.

ومن المقرر، أن يبدأ الحفل الموسيقي أمام أكثر من 70 ألف متفرج يشارك فيه فنانون من احتفالات دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024، ومن ثم يبدأ حفل موسيقي آخر يستمر حتى منتصف الليل.

كان الرئيس الفرنسي، قد أعلن - في أغسطس الماضي على منصة "إكس" - عن تنظيم عرض احتفالي بجادة الشانزليزيه.. وقال: "موعدنا يوم 14 سبتمبر 2024، بجادة الشانزليزيه، للاحتفاء بلاعبينا".

وذكرت الرئاسة الفرنسية أن هذا الموكب الأولمبي للوفد الفرنسي، ولكل الذين ساهموا في نجاح أولمبياد باريس، يتيح لجميع الفرنسيين من منطقة "إيل دو فرانس" وضواحيها حضور هذا العرض الاحتفالي والاستمتاع بلحظة استثنائية بالتواصل مع الرياضيين الفرنسيين.

نظم هذا العرض الاحتفالي وسط إجراءات أمنية مشددة، فقد أعلن وزير الداخلية، عن "نظام أمني استثنائي" لمتابعة "موكب الأبطال"، فضلا عن نشر أكثر من 4000 من أفراد الشرطة والدرك.

ومن خلال هذا العرض، حرصت الدولة على تنظيم حفل تكريم علني أخير يليق بهؤلاء الأبطال الفرنسيين، واستحضار اللحظات الرياضية الممتعة التي عاشها الرياضيون خلال الأولمبياد ومشاركة هذه المشاعر الجميلة وذكريات لا تنسى مع الجمهور الفرنسي ونجوم الألعاب الأولمبية.

مقالات مشابهة

  • مجموعة “ويلو” تدعم الممارسات المبتكرة لإدارة المياه خلال فعاليات المنتدى العربي للمياه 2024
  • رئيس «كاف» يزور كينيا لمعاينة 3 ملاعب مقترحة لاستضافة أمم افريقيا 2027
  • وزيرة التضامن تعلن إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج «تكافل وكرامة»
  • وزيرة البيئة تلتقي وفد شركة Suez الفرنسية لبحث التعاون في مشروعات تحويل المخلفات وتحلية المياه
  • وزيرة البيئة تلتقي الرئيس التنفيذي لشركة Suez الفرنسية لبحث آليات التعاون
  • ‏السلطات الفرنسية تعلن مصرع عدد من المهاجرين أثناء محاولتهم عبور المانش
  • ماكرون يكرم أبطال فرنسا في الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024
  • القاهرة تستعد لاستضافة المنتدى الحضري العالمي.. والمحافظ يتابع آخر التحضيرات
  • السعودية تعلن الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة في هذه المناطق
  • أولمبياد باريس.. إحباط 43 محاولة اختراق رقمية