شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن هل ستكون مكافأة نهاية الخدمة موجودة في منظومة الحماية الاجتماعية؟، الصحوة – في ظل الاستفسارات المتتابعة بعد صدور قانون الحماية الاجتماعية، رصدت صحيفة الصحوة التساؤل حول مكافأة نهاية الخدمة، وكان الجواب أنه لا .،بحسب ما نشر صحيفة الصحوة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هل ستكون مكافأة نهاية الخدمة موجودة في منظومة الحماية الاجتماعية؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هل ستكون مكافأة نهاية الخدمة موجودة في منظومة...

الصحوة – في ظل الاستفسارات المتتابعة بعد صدور قانون الحماية الاجتماعية، رصدت صحيفة الصحوة التساؤل حول مكافأة نهاية الخدمة، وكان الجواب أنه لا يمس قانون الحماية الاجتماعية بمنح ومكافآت نهاية الخدمة التي تصرف من جهات العمل كونها منظمة في القوانين والأنظمة الوظيفية ولا تتعلق بالحقوق التأمينية كالمعاشات. فعلى سبيل المثال فإن منحة نهاية الخدمة التي يستلمها المتقاعدين من قطاعات الخدمة المدنية يتم تنظيمها بموجب قانون الخدمة المدنية وهي تصرف من جهة العمل (الحكومة)، ولا يؤثر صدور قانون الحماية الاجتماعية عليها. كذلك فإن أية منحة أو مكافأة تصرف من جهات العمل في نهاية خدمة العامل في مؤسسات القطاع الخاص لن تتأثر بصدور قانون الحماية الاجتماعية، ويبقى تنظيمها في أنظمة هذه المؤسسات، وعقود العمل بين العمال وجهات العمل.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس قانون الحمایة الاجتماعیة

إقرأ أيضاً:

«الريادة» يطالب الحكومة الجديدة تعزيز برامج الحماية الاجتماعية وضبط الأسعار

قال كمال حسنين، رئيس حزب الريادة، إن أهم ما في التشكيل الوزاري الجديد ليس أسماء الشخصيات التي تتولى الحقائب الوزارية، ولكنه الأداء وتحقيق المنشود من خلال ثلاثة محددات تواجه وزراء الحكومة الجديدة كل فيما يخصه.

وأوضح في تصريح لـ«الوطن» أن المحددات هي تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، والتطلع لمطالب المواطنين.

مطالب الحزب من الحكومة الجديدة 

وطالب من الحكومة الجديدة بوضع حلول عاجلة للسيطرة على ملف الأسعار، وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية استكمالا لما تحقق، وتطبيق التأمين الصحي الشامل، وتوفير فرص عمل، ووضع حلول لمشكلة التضخم، وزيادة الرقعة الزراعية لتحقيق الاكتفاء الذاتي وخاصة من المحاصيل الاستراتيجية، والاهتمام بالتعليم  ودعم الصناعة الوطنية.

 

مقالات مشابهة

  • صرف مكافأة نهاية الخدمة لأكثر من 4 آلاف متقاعد
  • «الريادة» يطالب الحكومة الجديدة تعزيز برامج الحماية الاجتماعية وضبط الأسعار
  • صرف مكافأة نهاية الخدمة لأكثر من 4 آلاف متقاعد 
  • محافظ التأمينات الاجتماعية: نظام التأمينات الاجتماعية الجديد يعزز الحماية التأمينية لكافة المشتركين
  • أموال نهاية الخدمة.. معضلة تنتظر الحل
  • نقاشات حول تعديل قانون ذوي الإعاقة بمشاركة برلمانية ومنظمات دولية
  • رئيس «التنظيم والإدارة» الأسبق: 7 زيادات في أجور الموظفين خلال 10 سنوات دليل على الاستقرار الاقتصادي
  • الفضيل: نتوقع صدور قرار مع نهاية العام من رئيس مجلس النواب بالغاء الضريبة
  • الرافدين يطلق رواتب المشمولين ضمن شبكة الحماية الاجتماعية
  • وحدات سكنية ورعاية طبية.. «التضامن» تعلن عن منظومة جديدة لرعاية الأيتام