تشهد مدن وقرى محافظة شمال سيناء، هبوب عواصف رملية، تشتد في المناطق الصحراوية والساحلية، وذلك بالتزامن مع غيوم كثيفة بسماء المنطقة، واحتمالية سقوط أمطار خلال الساعات المقبلة.

وهبت منذ ساعات الصباح الأولى رياح باردة محملة بالأتربة، وشهدت القرى الجنوبية ومناطق وسط سيناء، ومنطقة جبل الحلال رياح شديدة أشبه بالعواصف الرملية، انعدمت فيها الرؤية داخل المنحنيات الجبلية والهضاب.

تقلبات جوية متكررة وانخفاض في درجات الحرارة

وقال المرصد المناخي بمجلس مدينة العريش اليوم في بيان، إن هناك تقلبات مناخية كبيرة، ورياح شمالية شرقية باردة، مع احتمالية تساقط أمطار على غالبية الأنحاء.

وأضاف المرصد أن درجات الحرارة انخفضت صباح اليوم إلى 16 درجة مئوية، وعاودت الارتفاع إلى 19 درجة مئوية، متوقعة أن تنخفض إلى أقل معدلاتها أوقات المساء.

وحذر المرصد المناخي السائقين من السرعة الزائدة على الطرق السريعة، في المناطق الصحراوية، خوفًا من الرمال المتحركة، التي قد تغطي بعض الطرق الصحراوية، وطالب السائقين بتوخي الحيطة والحذر وعدم السير على عجالة

استعدادات مجلس مدينة العريش لاحتمالية تساقط أمطار

بدوره واصل مجلس مدينة العريش الاستعدادات لاحتمالية تساقط أمطار، من خلال نظافة الشوارع من الرمال، وتنظيف بيارات الصرف الصحي، وغرف تصريف الأمطار، والعمل على مراجعة عمل أماكن تصريف الأمطار بناقط تجمع المياه الراكدة بشوارع وميادين المدينة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رياح وسط سيناء العريش درجة الحرارة

إقرأ أيضاً:

مشايخ القبائل والعواقل والنواب والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء

توافد مشايخ القبائل والعواقل ورموز العائلات وأعضاء المجموعة البرلمانية والمواطنون والعاملون في الديوان العام والمصالح الحكومية ورؤساء مجالس المدن علي ديوان عام محافظة شمال سيناء، لوداع اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، المحافظ السابق، بعد انتهاء فترة عمله في منصب المحافظ.

ووجه المحافظ الشكر والامتنان، الي جميع أهالي محافظة شمال سيناء والي العاملين في مختلف المصالح الحكومية، مؤكدًا على أن سيناء بشكل عام وشمال سيناء بشكل خاص لها مكانة كبيرة في قلبه، حيث عمل بها اغلب فترات حياته منذ تخرجه من الكلية الحربية.

بدورهم وجه مشايخ القبائل والعواقل ورموز العائلات والمواطنون والعاملون الشكر الي محافظ شمال سيناء على الفترة التي تولي فيها المحافظة، مشيرين الي أنه نجح في عدد كبير من الملفات، وعلى رأسها ملف التنمية والتعمير.

وكانت حركة المحافظين قد شهدت تعيين اللواء خالد مجاور محمد، مساعد وزير الدفاع، محافظًا لشمال سيناء خلفًا للواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء

مقالات مشابهة

  • تساقط أمطار رعدية على هذه المناطق غدا
  • الموارد المائية: الخزين المائي ارتفع بنسبة ثلاثة أضعاف عما كان عليه
  • شاطئ العريش يحيى السياحة على سواحل جنوب سيناء
  • جامعة العريش تستعد لموسم إنتاج السمك والجمبري من مزارعها
  • محافظ شمال سيناء: النجاح فى القضاء على الإرهاب كان بتوجيهات القيادة السياسية
  • محافظ شمال سيناء: النجاح فى القضاء علي الإرهاب كان بتوجيهات القيادة السياسية
  • مشايخ القبائل والعواقل والنواب والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء
  • موجهين له الشكر.. الموظفون ومشايخ القبائل يودعون محافظ شمال سيناء
  • مشايخ القبائل والعواقل والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء
  • مصطفى بكري: اللواء محمد عبد الفضيل شوشة أدى دورًا عظيمًا في تاريخ شمال سيناء