أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، عن اتجاه بلاده لإقامة مناطق حرة مع دول الجوار من بينها ليبيا.

وقال تبون في كلمة بمناسبة الاجتماع ال 41 للجنة التوجيهية لرؤساء دول وحكومات الوكالة الإنمائية للاتحاد الإفريقي (نيباد)، إن الجزائر ستعرف في 2024، إنشاء مناطق حرة للتبادل بينها وبين أشقائها، بداية بموريتانيا الشقيقة، ثم دول الساحل، مالي والنيجر، بالإضافة إلى دولتي تونس وليبيا.

وأضاف تبون أن بلاده تتمسك بتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والتكامل القاري وتؤكد على أهمية العمل لتحسين مستوى كفاءة عمليات التكامل الاقتصادي الإفريقي.

وأشار تبون إلى ضرورة استخدام صناديق تطوير البنية التحتية الإقليمية والعالمية وغيرها من أدوات التمويل المبتكرة.

وطالب تبون بتحسين الشبكات الإقليمية للإنتاج والتجارة من خلال تعزيز القدرات الإنتاجية، بالإضافة إلى استمرار المساعي لتعزيز دور القطاع الصناعي والانخراط في سلاسل القيمة المضافة عالميا، عبر تحفيز تنوع الصناعات الإفريقية.

المصدر: رئاسة الجمهورية الجزائرية

الجزائرعبد المجيد تبونمنطقة حرة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف الجزائر عبد المجيد تبون منطقة حرة

إقرأ أيضاً:

استكشف منطقة القبائل: إحدى أروع الوجهات الجبلية في الجزائر

في هذه الحلقة من برنامج Explore Algeria، نستكشف الطبيعة الساحرة لمنطقة القبائل، ونتعرف على تراثها الثقافي الغني، ونتذوق أحد منتجاتها المحلية الشهية.

اعلان

نبدأ من مدينة بجاية الساحلية، حيث نستكشف الحديقة الوطنية قورايا، إحدى محميات المحيط الحيوي لليونسكو. تعج الحديقة بالدروب التي تمر بين بعض من أروع المناظر الطبيعية، كما تمتاز بمياهها الفيروزية وقرودها البربرية، فتقدم مزيجًا فريدًا من الطبيعة الآسرة والحياة البرية.

بعد ذلك، نتجه غربًا إلى ولاية تيزي وزو، التي تتميز بالحرف اليدوية البربرية مثل مجوهرات آث يني وسجاد أيت هشام. ونتعرف أيضًا على فن تحويل الحليب إلى أجبان.

نختتم رحلتنا عبر جبال منطقة القبائل بزيارة الحديقة الوطنية جرجرة، وهي وجهة شهيرة لعشاق الطبيعة ومحبي استكشاف مختلف التقاليد، وتعتبر من الوجهات التي ينبغي لأي شخص يستكشف المنطقة ألا تفوت زيارتها إذ تزخر بالمناظر الطبيعية الخلابة والقمم المهيبة والقرى المختبئة وسط المساحات الخضراء الوارفة.

شارك هذا المقال سياحة الجزائر سفر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. الحرب في يومها الـ361: تل أبيب تحت النار وتوغل إسرائيلي في جنوب لبنان وقصف يطال دمشق يعرض الآن Next "مهمتنا أصبحت صعبة" المتحدث باسم البعثة ليورونيوز.. ما هي "اليونيفيل" في لبنان وما هو الخط الأزرق؟ يعرض الآن Next إسرائيل تتغول: وقواتها تتوغل في لبنان وحزب الله ينفي.. ومسؤول إسرائيلي: "لا نية للغرق في الوحل" يعرض الآن Next عاجل. المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما يعرض الآن Next مارين لوبان تتقدم بدعوى قضائية بعد تصوير والدها يغني مع مجموعة من النازيين الجدد اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم جاسوس إيراني باع نصر الله؟ الحرب في يومها الـ359: غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان واليمن وانتشال جثة الأمين العام لحزب الله بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر قتلت نصر الله ورفاقه... كيف تعمل القنابل الخارقة للتحصينات؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيللبنانحزب اللهالأمم المتحدةفرنسايمين متطرفمارين لوبنالبرلمان الأوروبيإعصارجان ماري لوبانوفاةفيضانات - سيول Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • إدارة إتحاد العاصمة تعلن إستدعاء آداليد تيرازاس إلى المنتخب البوليفي
  • اللواء كدواني يتفقد أعمال الإصلاح بالمنيا ويوجه بسرعة الانتهاء منها وعودة ضخ المياه
  • استكشف منطقة القبائل: إحدى أروع الوجهات الجبلية في الجزائر
  • حسام المندوه: الفوز بالسوبر الإفريقي لا يمكن أن ينسينا أزمات الزمالك
  • حسام عبد المجيد يكشف كواليس وأسرار تتويج الزمالك بالسوبر الإفريقي
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: قررنا إقامة منطقة عسكرية مغلقة في المطلة ومسغاف عام وكفر جلعادي شمالي إسرائيل
  • عشرات الوفيات بالجزائر جراء تفشي أوبئة فتاكة .. صور
  • انتصار مدني في ظل الجيش.. تبون يواجه تحديات إعادة انتخابه في الجزائر
  • من بينها الشرقية.. ضباب متباين الشدة على أجزاء من 4 مناطق
  • الأرصاد الجوية: اعتدال درجات الحرارة على أغلب مناطق ليبيا