شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن فوز تاريخي لنيوزيلندا على النرويج في مباراة إفتتاح مونديال السيدات، حققت نيوزيلندا، إحدى دولتين مضيفتين لمونديال السيدات في كرة القدم إلى جانب أستراليا، باكورة انتصاراتها في النهائيات العالمية بفوزها على النرويج .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فوز تاريخي لنيوزيلندا على النرويج في مباراة إفتتاح مونديال السيدات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فوز تاريخي لنيوزيلندا على النرويج في مباراة إفتتاح...

حققت نيوزيلندا، إحدى دولتين مضيفتين لمونديال السيدات في كرة القدم إلى جانب أستراليا، باكورة انتصاراتها في النهائيات العالمية بفوزها على النرويج 1-0، الخميس 20 يوليوز 2023، في المباراة الافتتاحية على ملعب “ادين بارك” في أوكلاند أمام 42317 متفرجا. سجلت هانا ويلكينسون هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 48، في حين أضاعت زميلتها ريا برسيفال ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي.

ووقف الحضور دقيقة صمت بعد مقتل شخصين في حادث إطلاق نار سبق المباراة الافتتاحية ببضع ساعات.

والفوز هو تاريخي لنيوزيلندا، لأنه الأول لها في النهائيات في ست مشاركات (12 خسارة و3 تعادلات في النسخ السابقة).

وتستطيع نيوزيلندا التي تشرف على تدريبها التشيكية جيتكا كليمكوفا، أن تحلم ببلوغ الدور ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخها، في حال حققت نتيجتين إيجابيتين أمام الفيليبين وسويسرا تواليا ضمن منافسات المجموعة الأولى.

أما النرويجـ بطلة العالم عام 1995، فتراجع مستواها، بشكل كبير، في الآونة الأخيرة، وخير دليل على ذلك سقوطها المدوي أمام إنجلترا 0-8 في دور المجموعات لكأس أوروبا 2022.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الدكيك لـزنقة20 الرياضية : إصابة الإدريسي قضاء وقدر و مباراة صعبة تنتظرنا أمام بنما

زنقة20ا مراسلة من أوزبكستان | تصوير : محمد أربعي

أعرب هشام الدكيك، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة (الفوتسال)، عن ثقته في جاهزية الفريق قبل المباراة الحاسمة ضد منتخب بنما ضمن نهائيات كأس العالم للفوتسال.

وأكد الدكيك في تصريح لموقع “زنقة 20 الرياضية”، أن “هذا النوع من الإصابات هو جزء من اللعبة ولا يمكن تجنبه، حيث قال: “بالفعل، أي لاعب يتعرض للإصابة سيكون لذلك تأثير، لكن هذا قضاء الله وقدره”.

وأشار الدكيك إلى أنه كان يخطط لاستخدام ثلاث مجموعات من اللاعبين خلال المباراة، ولكن مع غياب بعض اللاعبين الأساسيين، سيضطر إلى اللعب بمجموعتين فقط من أجل الحفاظ على النسق البدني للفريق.

وأكد المتحدث ذاته، أن “المباراة ضد بنما ستكون صعبة للغاية لأنها الفرصة الأخيرة لبنما لتجنب الإقصاء من البطولة، مما يعني أن الفريق البنمي سيبذل كل جهوده لتحقيق نتيجة إيجابية”.

وأضاف مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة (الفوتسال)، أن “القوانين في كأس العالم للفوتسال لا تسمح بإجراء تغييرات على قائمة اللاعبين بعد بداية البطولة، وبالتالي يجب التكيف مع الظروف الراهنة. وقال: “اللائحة تبقى مغلقة بعد انطلاق البطولة، وهذا ينطبق على جميع المنتخبات، وليس فقط على فريقنا”.

ورغم هذه الصعوبات، عبر الدكيك عن تفاؤله بقدرة الفريق على التأهل للدور الثاني، مشيراً إلى أن الأجواء داخل الفريق إيجابية. وأعرب عن أمله في استعادة اللاعب بوريط في الوقت المناسب، لأنه يعتبر إضافة مهمة للفريق.

مقالات مشابهة

  • باريس سان جيرمان يبدأ مشواره في دوري أبطال أوروبا بفوز قاتل أمام جيرونا
  • الدكيك لـزنقة20 الرياضية : إصابة الإدريسي قضاء وقدر و مباراة صعبة تنتظرنا أمام بنما
  • منتخب السيدات يتفوق على الإكوادور في «أولمبياد الشطرنج»
  • معلقي مباراة الهلال والريان اليوم في دوري أبطال آسيا
  • محمد صلاح على موعد مع رقم تاريخي في مباراة ليفربول وميلان
  • تاريخ مواجهات الهلال أمام الفرق القطرية.. سيطرة زرقاء
  • تريزيجيه يقود الريان أمام الهلال في النخبة الأسيوية
  • العجمة يُعلق على مباراة النصر أمام الشرطة العراقي .. فيديو
  • فيفا: جماهير طاجيكستان عبرت الحدود بأعداد كبيرة نحو أوزباكستان لحضور المباراة أمام المغرب في مونديال الفوتسال
  • مدرب بهلا: قدمنا مباراة مقبولة أمام السيب