المناطق_متابعات

أعلنت مجموعة stc، ممكن التحول الرقمي في المنطقة، عن مشاركتها مع عدة شركات في الشركات لتشكيل ائتلاف ومكتب تنفيذي لمشروع “سواهر” التابع للهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا).

وتتمثل مشاركة مجموعة stc في تمكين الأسس التقنية للمشروع.

أخبار قد تهمك وزير الاتصالات يطلع على دور مجموعة stc الريادي في تطوير مستقبل تقنيات إنترنت الأشياء 24 يناير 2024 - 10:32 مساءً مدينة محمد بن سلمان غير الربحية ومجموعة” stc” تختتمان تحدي الميتاثون لتطوير عوالم الميتافيرس 18 ديسمبر 2023 - 2:03 مساءً

وجرت مراسم توقيع مذكرة التفاهم بين الكيانات التحالف على هامش أعمال المنتدى العالمي للمدن الذكية، الذي أُقيم يومي 12 – 13 فبراير في “ذي أرينا” الرياض، بحضور كل من المهندس رياض سعيد معوض الرئيس التنفيذي لوحدة الأعمال لمجموعة stc، والمهندس محمد منصور البراك نائب الرئيس لتطوير الأعمال والشراكات للشركة السعودية للتحكم التقني والأمني الشامل (تحكم)، وعبد العزيز المعمر الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للذكاء الاصطناعي (سكاي).

تهدف الكيانات المذكورة إلى تشكيل ائتلاف في تخصصاتهم وخبراتهم المختلفة في مجالات وقطاعات الاتصالات والتقنية والذكاء الاصطناعي لتنفيذ عدد من المشاريع التطويرية والتشغيلية المتعلقة ببرنامج منصة سواهر، وإنشاء مكتب تنفيذي يُعنى بتولي الأعمال التنظيمية وأعمال إدارة البرنامج والعلاقات بين أعضاء الائتلاف، بما يسهم في تحقيق الطموح العام لمنصة سواهر المتمثل في الارتقاء بمدن المملكة لتصبح الأكثر أماناً في العالم بالتبني المسؤول والتكامل الفعّال للحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي وكاميرات التحليل الذكي.

من جانبها، ستعمل stc على دعم هذا التحالف من خلال توفير تقنيات اتصال متطورة بمعايير عالمية، وتمكين النمو المستدام، بما يسهم في تقديم منتجات وخدمات مبتكرة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مجموعة stc

إقرأ أيضاً:

المرتزقة يعترفون باستخدام “الحجاج” كورقة ابتزاز وصنعاء تحمل النظام السعودي المسؤولية

يمانيون../
يواصل تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي احتجاز الحجاج اليمنيين ومنعهم من العودة إلى مطار صنعاء بتواطؤ من حكومة المرتزقة.

وأقرت حكومة المرتزقة باستخدام الحجاج كورقة “ابتزاز” لعرقلة الإجراءات التصحيحية لوضع الخطوط الجوية اليمنية، ومعالجة الاختلالات التي يحاول المرتزقة فرضها لمضاعفة معاناة اليمنيين.

وفي تصريحات لصحيفة “النهار” العربي بشأن الحجاج اليمنيين المحتجزين في السعودية، قال ما يسمى الناطق باسم إدارة الخطوط الجوية اليمنية التابعة للمرتزقة في عدن، حاتم عثمان الشعبي إن الحجاج الذين حجوزاتهم إلى مطار صنعاء وعددهم 1300 حاج سيتم نقلهم عند استعادة الطائرات الموجودة في مطار صنعاء مع طواقمها.

ويمثل هذا اعترافاً واضحاً من قبل المرتزقة باستخدام الحجاج اليمنيين كوسيلة لابتزاز صنعاء وإجبارها على التراجع عن قراراتها التصحيحية بإعادة الخطوط الجوية اليمنية إلى مركزها الرئيسي في صنعاء، حيث يسعى المرتزقة وتحالف العدوان لإبقاء الشركة تحت سيطرتهم لاستخدامها كأداة من أدوات الحصار على الشعب اليمني.

ويعكس تصريح المتحدث باسم إدارة “اليمنية” التابعة للمرتزقة وجود ضوء أخضر من دول تحالف العدوان وعلى رأسها السعودية لاستخدام الحجاج كورقة ابتزاز، إذ لا يستطيع المرتزقة الإقدام على خطوة كهذه بدون موافقة من مشغليهم.

هذا أيضاً ما أكده وكيل الهيئة العامة للطيران المدني في صنعاء، رائد جبل، في تصريحات “للمسيرة” أوضح فيها أن “تحالف العدوان يحاول الابتزاز بربط موضوع الحجاج بملف مطار صنعاء ولا علاقة لإجراءاتنا بالحجاج”.

وأكد جبل أن “ما قامت به صنعاء ليس احتجازاً لطائرات الشركة اليمنية للخطوط الجوية، وإنما إعادة ترتيب وضع الشركة نتيجة اختلالات كثيرة قام بها تحالف العدوان عبر مرتزقته”.

وقال جبل إن “من تلك الاختلالات التمييز في أسعار التذاكر بين صنعاء وعدن وإيقاف التشغيل نحو وجهتي القاهرة والهند ووضع عراقيل تجاه وجهة عمّان الوحيدة إضافة إلى إيقاف المبيعات عبر وكالات ومكاتب السفر بالجمهورية”.

وأضاف: “مطالبنا واضحة أن يتم تنفيذ قرار إنشاء الشركة وبروتوكولها وإعادتها إلى مركزها الرئيس بصنعاء ليستفيد منها جميع المواطنين بلا تمييز”.

وحمل جبل تحالف العدوان “مسؤولية ما يترتب عليه قراره بمنع الرحلات إلى صنعاء وتداعيات ذلك على العالقين خارج اليمن”.

وفي السياق نفسه قال نائب وزير الارشاد وشؤون الحج والعمرة فؤاد ناجي للمسيرة إن “السلطات السعودية بإجراءاتها التعسفية ومنعها الرحلات إلى مطار صنعاء تزيد من معاناة الحجاج، محملاً السلطات السعودية سلامة الحجاج اليمنيين، ونلزمها باتفاقية الطيران المدني السعودي مع كل الخطوط الجوية الناقلة بما فيها اليمنية لإعادة الحجاج، ونحن ملتزمون بتسديد قيمة تذاكر الحجاج”.

وكانت وزارة النقل في حكومة تصريف الأعمال قد أكدت مؤخراً أنها ستواصل إجراءاتها التصحيحية لوضع شركة الخطوط الجوية اليمنية، التي حولها المرتزقة إلى أداة بيد تحالف العدوان والنظام السعودية لتشديد الحصار على الشعب اليمني، مؤكدة على ضرورة استعادة جدولة الرحلات وصيانة الطائرات في مطار صنعاء، الأمر الذي من شأنه أن يمنع المرتزقة من مواصلة التلاعب بموارد الشركة ونهبها تحت مسميات زائفة.

مقالات مشابهة

  • اتفاق بين مجموعة ترامب ومطوّر عقاري سعودي لبناء برج شاهق في جدّة
  • أطعمة تحمي من نقص مجموعة “فيتامين В”
  • مركز دبي للشركات العائلية يناقش “استخدامات الوقف والمؤسسات وصناديق العُهد في الشركات العائلية”
  • “إي آند” تفتح باب التقديم للدفعة السادسة من برنامج “خريجي الذكاء الاصطناعي”
  • المرتزقة يعترفون باستخدام “الحجاج” كورقة ابتزاز وصنعاء تحمل النظام السعودي المسؤولية
  • تحالف الفتح:من يدعم مشروع أنبوب نفط البصرة – العقبة “خائن” !
  • نيوم تحتضن الموسم الثامن لبرنامج “توب شيف” على MBC
  • بلدية مدينة العين تطلق مبادرة “السلامة في الحر”
  • تحالف “حارس الأزهار”.. البحر الأحمر ومعركة الملاحة العالمية
  • بدأ اليوم: أنشطة وفعاليات يتضمنها برنامج “الانضباط العسكري”