أكدت النائبة رغدة نجاتي، عضو مجلس النواب، أن مشروع قانون حقوق المسنين، الذي وافق عليه المجلس خلال هذا الأسبوع يمثل أهمية كبير لعدد لا بأس بها من أصحاب الحقوق علينا كبار السن والذين يمثلون حوالي 9 ملايين مسن.

وقالت النائبة في تصريحات صحفية اليوم: تأتي أهمية القانون فيما يتضمنه من حقوق واجبة للمسنين، خصوصا وأن المتطلبات تتزايد من هذا السن ومع تقدم العمر، وخصوصا الأمور الصحية والخدمية والتي تتطلب اهتماما أكثر.

وأكدت أن القانون الذي أقره مجلس النواب، به العديد من الامتيازات التي لم تكن من قبل، سواء فيما يتعلق بالرعاية الصحية أو الاجتماعية، وكذلك أحقية الحصول على أكثر من معاش.

وشددت رغدة نجاتي، على الحكومة ضرورة التوسع في الخدمات المقدمة للمسنين، خصوصا وأننا نواجه إشكالية كبيرة في توافر الخدمات على النحو المطلوب.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن دور المسنين المنتشرة على مستوى الجمهورية ليست بالعديد الكافي مقارنة بأعداد المسنين قائلة: كما أن الخدمات المقدمة في حاجة لإعادة النظر.

وشددت رغدة نجاتي، على أن الرعاية الصحية واحدة من أهم الحقوق التي يجب التركيز عليها للمسنين، مؤكدة أن القانون يتضمن العديد من التسهيلات في تقديم الخدمات العلاجية التي هم في أمس الحاجة إليها نظرا لتقدم السن.

وقالت عضو مجلس النواب: قانون رعاية حقوق المسنين، يأتي تأكيدا لالتزام مصر بالاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، والتي تتضمن العديد من الحقوق لكافة فئات المجتمع.

وطالبت النائبة رغدة نجاتي، بضرورة أن يكون هناك تفعيلا حقيقا على أرض الواقع، لكل ما جاء في نصوص قانون المسنين من حقوق وامتيازات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النائبة رغدة نجاتي رعاية المسنين رغدة نجاتي قانون رعاية المسنين مجلس النواب رغدة نجاتی

إقرأ أيضاً:

النائبة أمل سلامة: مصر واجهت تحديات كثيرة بعد ثورة 30 يونيو ونجحت في تجاوزها

أكدت النائبة أمل سلامة، عضو مجلس النواب، أن احتفال مصر بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو يأتي في ظل استمرار جهود الدولة نحو الجمهورية الجديدة، واستكمال مسيرة التنمية.

ثورة 30 يونيو

وأشارت في تصريحات صحفية اليوم، إلى أن مصر منذ 11 عاما تواجه العديد من التحديات، ونجحت في التغلب عليها، بداية من دحر الإرهاب الذي كان يسعى لجر البلاد إلى الهاوية.

وأوضحت أمل سلامة، أنه منذ هذا التاريخ تشهد مصر نهضة تنموية في القطاعات وبجميع المحافظات، وفي مقدمتها محافظات الصعيد التي عانت من الإهمال لسنوات طويلة، مؤكدة أن البنية التحتية التي شهدتها الدولة لم يسبق لها مثيل.

مصر تواجه العديد من التحديات

وقالت عضو مجلس النواب، إن هناك العديد من التحديات التي واجهتها مصر ولا زالت تتعامل معها برؤية ثاقبة، والهدف الرئيسي هو تحقيق الحياة الكريمة لجميع المواطنين على مستوى الجمهورية.

وتوجهت النائبة بالتحية للرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة التي استجابت لرغبة ملايين المصريين في الثلاثين من يونيو، والانتصار لإرادة الشعب في إزاحة الجماعة الإرهابية، مؤكدة أن محاولات هذه الجماعة مستمرة لزعزعة الثقة بين طوائف الشعب المصري، إلا أن هناك حالة وعي بين المواطنين في رفض أي محاولات من شأنها التأثير على استكمال الإنجازات في الفترة الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • كيف كفل قانون المسنين الجديد الرعاية لكبار السن؟
  • بدء العد التنازلي لرحيل مجلس النواب.. ماذا عن الحكومة؟
  • هل أدخل خالد النبوي والدة زوجته إلى دار رعاية المسنين؟
  • أميرة العادلي: جبهة الإنقاذ لها دور عظيم في توحيد صفوف المصريين
  • النائب أيمن محسب: الفترة المقبلة تشهد تغييرات جذرية في سياسات الحكومة
  • «النواب» يستعد لاستقبال رئيس الوزراء عقب إعلان التشكيل الحكومي الجديد
  • النائبة أمل سلامة: مصر واجهت تحديات كثيرة بعد ثورة 30 يونيو ونجحت في تجاوزها
  • 11 عامًا من التمكين.. النائبة مها شعبان تستعرض تأثير ثورة يونيو على ملف المرأة
  • غير مؤثر.. برلمانية تقترح إلغاء التوقيت الصيفي
  • النائبة نورا علي: 30 يونيو ثورة مفصلية في تاريخ مصر