أعلنت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، صباح اليوم الأربعاء، مقتل مستوطنة وإصابة ثمانية آخرين بجروح إثر رشقة صاروخية أطلقتها منظمة حزب الله إلى صفد، وأماكن أخرى شمال إسرائيل.

وبحسب "كان" فقد وصفت حالة أحد الجرحى بخطيرة، وثان بمتوسطة والستة الاخرين بطفيفة. ووُجهت بعض القذائف إلى قاعدة لجيش الاحتلال، مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيلي هاجم مصادر الرمي.

وبدوره ألمح وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير الى وجوب تغيير اسلوب القتال في الجبهة الشمالية.

ومن جانبه قال رئيس المجلس الاقليمي "مْروم هاغاليل" عاميت سوفير انه لا يجوز انهاء الحرب دون ضرب قدرات حزب الله بصورة ملموسة. وفي بيان اصدره دعا ايضا الى انشاء منطقة خالية من سلاح المنظمة في جنوبي لبنان.

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله قد كرر موقفه الرافض لوقف اطلاق النار مع اسرائيل قبل وقف الحرب في قطاع غزة . وخلال كلمة القاها عصر أمس أوضح ان الحزب مستمر حتى ولو شنت اسرائيل حربا في لبنان. ودعا نصر الله الحكومة اللبنانية الى وضع شروط اضافية للمطالبة بأكثر من تطبيق قرار 1701.

المصدر : مكان

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

سوريا: مقتل ١٤ شخصا وإصابة العشرات في غارات جوية إسرائيلية على مناطق عدة في حماة

تعرضت سوريا، مساء الأحد، لغارات جوية "إسرائيلية" عنيفة، وفقًا لوكالة "سانا"، استهدفت مواقع عسكرية في ريف حماة الغربي يُعتقد أنها تضم مسؤولين من الحرس الثوري الإيراني وخبراء أسلحة، مما أسفر عن مقتل 14 شخصًا وإصابة 43 آخرين، فيما لم يصدر عن الجيش الإسرائيلي أي تعليق.

اعلان

ووفقًا لوسائل إعلام سورية، بلغ عدد الغارات 15 غارة توزعت على عدة مناطق، بما في ذلك منطقة البحوث العلمية في مصياف غربي حماة. كما سقط صاروخان إسرائيليان في موقعين بمنطقة الزاوي بريف مصياف، مما أدى إلى اشتعال النيران فيهما.

علاوة على ذلك، استهدفت الصواريخ الإسرائيلية موقعًا على طريق مصياف وادي العيون، وآخر في منطقة حير عباس، حيث هرعت سيارات الإسعاف إلى المواقع المستهدفة لنقل الجرحى، وفقًا للمرصد السوري. كما سقط صاروخ دفاع جوي في ضاحية المجد بمحافظة طرطوس، ما أسفر عن أضرار مادية في الموقع.

Relatedالهجوم الثاني في أقل من أسبوع.. استهداف قاعدة تستقبل قوات أميركية شمال شرقي سورياالانتقال إلى سوريا.. خطة بديلة احتياطية لأقلية لبنانية في حال اندلاع حرب شاملة مع إسرائيلإسرائيل تقصف سوريا ردا على هجوم بمسيّرة استهدف مدرسة في إيلات

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) بأن الدفاعات الجوية السورية "تصدت لعدوان استهدف عدة نقاط في المنطقة الوسطى"، مما أدى إلى إلحاق أضرار بالطريق السريع في محافظة حماة واندلاع حرائق كانت فرق الإطفاء تعمل على السيطرة عليها في وقت مبكر من صباح الإثنين.

مقاطع متداولة على مواقع التواصل تظهر الغارات الجوية التي استهدفت سوريا

وأضافت الوكالة، نقلًا عن مدير مستشفى مصياف الوطني فيصل حيدر، أن المستشفى استقبل ما لا يقل عن 14 قتيلًا و43 جريحًا، بعضهم في حالة خطيرة، دون أن توضح تفاصيل إضافية عن هويات الضحايا.

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن منطقة مصياف، غرب حماة، "تُستخدم كقاعدة للقوات الإيرانية وحلفائها" وأكدت أنها كانت "وراء تعرض إسرائيل لعدة هجمات في السنوات الأخيرة". كما زعمت أنها "تحتوي على مركز الدراسات والبحوث العلمية المعروف بـCERS أو SSRC، والذي يُعتقد أن القوات الإيرانية تستخدمه لتصنيع صواريخ أرض-أرض دقيقة".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تايوان: اعتقال عمدة تايبيه السابق يثير موجة من الاحتجاجات ودعوات للإفراج عنه لا تنه عن خلق وتأتي مثله.. ترامب يخطئ في اسم إيلون ماسك خلال تجمع انتخابي كما فعل بايدن ذات مرة الهند تُعلن تسجيل أول حالة إصابة مشتبه بها بجدري القردة قصف سوريا الحرس الثوري الإيراني هجمات عسكرية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next في اليوم الـ338 للحرب على غزة: 69% من أطفال القطاع تلقوا الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال يعرض الآن Next رومانيا ترفع حالة التأهب: نشر طائرات إف-16 بعد اختراق مسيرة روسية لمجالها الجوي يعرض الآن Next روسيا تكثف ضرباتها: مقتل شخصين وإصابة 4 في غارات ليلية على سومي يعرض الآن Next واشنطن تتهم إيران بنقل صواريخ باليستية إلى روسيا وطهران تنفي يعرض الآن Next الشرطة الأميركية تبدأ ملاحقة مشتبه في إطلاق نار بولاية كنتاكي أوقع 7 جرحى اعلانالاكثر قراءة في ثوانٍ معدودة: برج هيرتز في لويزيانا يتحول من رمز للمدينة إلى كومة أنقاض مقتل 3 من عناصر الأمن الإسرائيلي في حادث إطلاق نار على معبر الملك حسين بين إسرائيل والأردن فنزويلا: مرشح المعارضة إدموندو غونزاليس يغادر إلى إسبانيا بعد منحه اللجوء السياسي بأكثر من 94% من الأصوات.. عبد المجيد تبون رئيساً للجزائر لولاية ثانية له ثلاثة أسماء وتتمسك به تل أبيب.. ماذا نعرف عن الجسر الرابط بين الضفة الغربية وإسرائيل؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا ضحايا الحرب في أوكرانيا إسرائيل أوكرانيا مظاهرات الأردن طائرة مسيرة عن بعد غور الأردن الشعبوية اليمينية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • سوريا: مقتل ١٤ شخصا وإصابة العشرات في غارات جوية إسرائيلية على مناطق عدة في حماة
  • مقتل وإصابة 57 بعد هجمات إسرائيلية على سوريا
  • إطلاق صواريخ من شمال غزة على إسرائيل دون وقوع إصابات
  • وزارة الصحة اللبنانية: مقتل 3 مسعفين بضربة إسرائيلية
  • “حزب الله” يقصف مواقع عسكرية إسرائيلية بصواريخ “كاتيوشا” والاحتلال يرصد سقوط 30 صاروخًا في الجليل الأعلى
  • ‏الجيش الإسرائيلي: استهداف منصة إطلاق صواريخ لحزب الله في منطقة ياطر جنوبي لبنان
  • مقتل وإصابة 28 فلسطينيا بغارات جوية إسرائيلية منفصلة على غزة
  • إسرائيل: سلاح الجو يشن هجمات واسعة على منصات إطلاق صواريخ في جنوب لبنان
  • إعلام إسرائيلي: هجمات جوية واسعة على منصات إطلاق صواريخ جنوب لبنان
  • إطلاق صواريخ من لبنان وسقوط مسيّرة مفخخة بالجليل الأعلى