وجه ناشطون مناصرون لفلسطين، إلى عمدة مدينة نيويورك الأمريكية أريك آدامز، اتهاما بدعم الإبادة الجماعية التي تشنها دولة الاحتلال على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ما دفع الأخير إلى الابتعاد مجيبا المتظاهرين بأربعة كلمات.

ووثق مقطع مصور، لحظات خروج آدامز من مركبته الخاصة وسط حراسته الشخصية ليواجهه متظاهر بالقول: "هناك دماء على يديك أريك آدامز، أنت متواطئ في الإبادة التي ترتكب بحق الفلسطينيين"، متسائلا: "كم عدد الأطفال الفلسطينيين الذين يجب أن يقتلوا لتدعو إلى وقف إطلاق النار؟".



???????????? NYC Mayor Eric Adams responds to pro-Palestinian protesters accusing him of supporting "genocide": "Bring the hostages home." pic.twitter.com/9L1khxZATN — OSINTwarAlerts (@dopaminedealers) February 14, 2024
في غضون ذلك، توقف عمدة المدينة الأمريكية قبل أن يتوجه إلى المتظاهر قائلا "أعيدوا الرهائن إلى الوطن".

وغارد آدامز الموقع على إثر ذلك، فيما كان المتظاهرون يواصلون هتافهم: "إيريك آدامز، لا يمكنك الاختباء، أنت تدعم الإبادة الجماعية".

يأتي ذلك في ظل تواصل الوقفات الاحتجاجية في العديد من المدن الأمريكية للمطالبة بوقف عدوان الاحتلال على الشعب الفلسطيني، وللتنديد بدعم الأمريكي المتواصل لـ"إسرائيل" رغم المجازر المروعة بحق المدنيين.

وتواجه إدارة الرئيس جو بايدن موجة من الانتقادات جراء دعمها الاحتلال في عدوانه الوحشي على قطاع غزة.


يأتي ذلك بالتزامن مع تقارير تشير إلى تراجع شعبية بايدن المقبل على انتخابات رئاسية جديدة، يسعى خلالها إلى تجديد إقامته في البيت الأبيض لأربع سنوات أخرى، وسط استياء متصاعد في صفوف الأمريكيين المسلمين والعرب من الدعم الأمريكي الكامل لدولة الاحتلال.

ولليوم الـ131على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 28 ألف شهيد، وعدد الجرحى إلى حوالي الـ 68 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة بغزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية نيويورك الاحتلال الفلسطيني غزة امريكا فلسطين غزة نيويورك الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

غزة - تحذير من ارتفاع عدد وفيات الجوع بسبب إغلاق المعابر

حذر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة اليوم الثلاثاء 9 تموز 2024، من ارتفاع أعداد الوفيات بسبب الجوع خاصة في صفوف الأطفال جراء مواصلة إسرائيل منع إدخال المساعدات والغذاء إلى القطاع وإغلاق المعابر بشكل كامل منذ 64 يوماً.

وقال المكتب في بيان: "يواصل جيش الاحتلال ارتكاب جريمة منع إدخال المساعدات والغذاء إلى قطاع غزة وإغلاق المعابر بشكل كامل منذ 64 يوماً بشكل متواصل، وذلك في إطار تعميق المجاعة واستمرار جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها بحق المدنيين والأطفال والنساء للشهر العاشر على التوالي".

وأضاف أن إسرائيل "تعمل على تصاعد سياسة التجويع في قطاع غزة وبشكل عميق في محافظتي غزة والشمال، من خلال إغلاق المعابر واستهدافها لمخازن الأغذية ومرافق إنتاجها، في خرق واضح لكل المواثيق الدولية التي تشترط الحق في الغذاء كحق أسياسي من حقوق الإنسان".

وأشار إلى حظر كل القوانين الدولية تجويع المدنيين كوسيلة للحرب أثناء النزاعات الدولية المسلحة وغير الدولية، معتبراً أن "هذا الحظر يتم انتهاكه من إسرائيل ضد المدنيين في قطاع غزة حيث تُعرضهم للجوع من خلال حرمانهم من مصادر الطعام وإمداداته".

وحمل الإعلامي الحكومي إسرائيل والإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن "استمرار جريمة التجويع ضد الفلسطينيين سواء حرب الإبادة الجماعية أو منع إدخال المساعدات".

وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الحر بالضغط على إسرائيل والإدارة الأمريكية لوقف حرب الإبادة الجماعية و فتح المعابر وإدخال المساعدات بشكل فوري وعاجل.

كما طالب المكتب الإعلامي الحكومي بتكثيف الجهود الدولية لرفع الحصار عن قطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • غزة - تحذير من ارتفاع عدد وفيات الجوع بسبب إغلاق المعابر
  • 17 شهيدًا بمجزرة للاحتلال في مخيم النصيرات وسط القطاع
  • "الإعلامي الحكومي": منع المساعدات عن غزة منذ 64 يومًا ينذر بارتفاع الوفيات
  • "الإعلامي الحكومي": استمرار منع المساعدات لغزة ينذر بارتفاع الوفيات
  • "استيقظي أيتها الإنسانية".. مقررة أممية: عدم الحديث عن الإبادة في غزة لا يعني توقفها
  • استيقظي أيتها الإنسانية.. مقررة أممية: عدم الحديث عن الإبادة في غزة لا يعني توقفها
  • التعاون الإسلامي تدين استمرار جريمة الإبادة الجماعية ضد غزة
  • لوحات ضخمة في أمريكا تدعو إلى وقف الإبادة الجماعية بحق أهالي غزة
  • لوحات إعلانية أمريكية تدعو لوقف الإبادة الجماعية في غزة
  • واشنطن: لوحات إعلانية تدعو لوقف "الإبادة الجماعية" في غزة