الرياض

ألقت القوات الخاصة للأمن البيئي القبض على مواطنين مخالفين لنظام البيئة، لارتكابهما مخالفتي قطع المسيجات ودخول مناطق محظورة لغرض البحث عن نبات الكماة (الفقع) في محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية.

وأكدت القوات أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم، وتسليم المضبوطات للجهات المختصة، مؤكدة أن عقوبة عدم التقيد بالضوابط والاشتراطات لدخول أو عبور المناطق المحمية غرامة تصل إلى(10,000) ريال.

وأوضحت أن عقوبة ‏العبث في حدود أو علامات أو لوحات أو سياجات أراضي الغطاء النباتي تصل إلى (5000) ريال ، مع إزالة المخالفة وإصلاح الضرر ودفع التعويضات.

وحثت القوات على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية بالاتصال على الأرقام (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: القوات الخاصة المملكة محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية مناطق محظورة

إقرأ أيضاً:

عسير وجازان.. ضبط 8 مخالفين بتهمة تهريب وترويج المخدرات

قبضت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان على مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لتهريبهما (43) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر و(3420) قرصًا من مادة الإمفيتامين المخدر.
وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهما، وتسليمهما والمضبوطات لجهة الاختصاص.

#حرس_الحدود بمنطقة جازان يقبض على مخالفين لنظام أمن الحدود، لتهريبهما (43) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر و(3420) قرصًا من مادة الإمفيتامين المخدر.#الحرب_على_المخدرات#بالمرصاد pic.twitter.com/TkbagG5qn5— حرس الحدود السعودي (@BG994) June 27, 202422 كيلو من الحشيشقبضت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير على مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لتهريبهما (22) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر.
أخبار متعلقة نائب وزير الخارجية يودع سفير فرنسا لدى المملكة بعد انتهاء فترة عملهالنيابة العامة تقيم دورة "الحماية الجنائية للبيئة" لـ"النواب العرب"وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهما، وتسليمهما والمضبوطات لجهة الاختصاص.30 كيلو من القاتقبضت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الحرث بمنطقة جازان على مخالف لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية، لتهريبه (30) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.
وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقه، وتسليمه والمضبوطات لجهة الاختصاص.الإبلاغ عن المخدراتقبضت دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة عسير على (3) مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية لتهريبهم نبات القات المخدر بمحافظة الفرشة، وتم إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم لجهة الاختصاص.
وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • صغير المها العربي مستقر بأمان بعد العودة إلى موطنها الأصلي جنوب “لينة التاريخية”
  • الداخلية السعودية تضبط آلاف اليمنيين وهم مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل
  • القبض على 4 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 115 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • حرس الحدود بجازان يقبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهما 43 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر
  • القبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهما كيلوجرامًا من الحشيش بعسير
  • القبض على 3 مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم القات المخدر في عسير
  • عسير وجازان.. ضبط 8 مخالفين بتهمة تهريب وترويج المخدرات
  • الإطاحة بـ3 مخالفين لنظام الأمن لتهريبهم القات المخدر بعسير
  • 20 مليون ريال أقصى عقوبة.. قواعد عمل لجان مخالفات أحكام نظام البيئة
  • ضبط أكثر من 160 مخالفة بيئية بمحمية الإمام عبدالعزيزخلال الربع الثاني 2024