أهدى وفد البنك الزراعى المصرى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، درع البنك تقديرًا للدعم المستمر والتعاون المثمر والبناء الذى يتم تقديمه لتنفيذ الخطط والرؤى العديدة الخاصة بالبنك الزراعى المصرى داخل المحافظة.

وأثناء قيام الوفد بإهداء الدرع للمحافظ بقيادة المحاسب يسرى بحر رئيس قطاع البنك الزراعى بأسوان، قدم اللواء أشرف عطية شكره لمسئولى البنك الزراعى بقيادة علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك، للتعاون الفعال والجاد بين البنك والمحافظة بما يسهم فى الاهتمام بتقديم أوجه الدعم والمساندة للأسر الأكثر احتياجاً تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

وأشاد بالدور الوطنى للبنك الزراعى المصرى لمساندة جهود الدولة من خلال تنفيذ الأفكار والرؤى المبتكرة التى لدى إدارة البنك الزراعى لتنفيذ العديد من المبادرات الرائدة لتطوير الريف المصرى.

فيما أشار المحاسب يسرى بحر إلى أنه فى إطار حرص محافظ أسوان على توفير المعروض من السكر فى الأسواق بأسعار متوازنة باعتباره من السلع الاستراتيجية المهمة للمواطنين فقد أصدر قراراً بمنع خروج أى كميات من قصب السكر خارج حدود المحافظة، وتوريدها لمصانع السكر بكوم أمبو وإدفو.

كما لفت إلى أن ذلك توازى مع تقديم تمويل مدعم من البنك الزراعى المصرى يقدر بـ 1.5 مليار جنيه لمزارعى قصب السكر بمختلف مدن ومراكز المحافظة لتحفيزهم على توريد كافة الكميات على الوجه الأكمل.

IMG-20240214-WA0016 IMG-20240214-WA0017

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مزارعي قصب السكر الزراعى المصرى البنک الزراعى

إقرأ أيضاً:

وزير المالية: التعاون المصرى مع البنك الدولى نموذج للشراكة التنموية فى مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية

 

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن التعاون المصرى مع البنك الدولى يعد نموذجًا للشراكة التنموية فى مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية والإقليمية، وما يتصل بها من تداعيات سلبية كبيرة، تمثل ضغوطًا شديدة على الموازنة العامة للدولة فى ظل ارتفاع تكاليف التمويل وزيادة أسعار السلع والخدمات بشكل غير مسبوق خاصة مع اتباع الدول للسياسات التقييدية، ومايترتب على ذلك من ارتفاع لأسعار الفائدة فى محاولة لاحتواء المعدلات الحادة للتضخم.


قال الوزير، فى لقائه مع آنا بيردى المدير العام للعمليات بالبنك الدولى، إننا حريصون على تبادل الرؤى مع البنك الدولى من أجل تحقيق نمو أكثر استدامة واعتمادًا على الانتاج والتصدير.. ونعمل معًا على تعزيز مشاركة القطاع الخاص فى الاقتصاد المصرى، معربًا عن تقديره لدور البنك الدولى فى دعم برامج الإصلاح الاقتصادى فى مصر الذى بدا جليًا خلال الفترة الاخيرة وانعكس فى توفير تمويلات تنموية تبلغ نحو ٦ مليارات دولار على ثلاث سنوات لتعميق دور القطاع الخاص فى الاقتصاد وتحقيق المرونة الاقتصادية الكلية والمالية ودفع معدلات «النمو الأخضر».


استعرض الوزير، أوجه التعاون الحالية والمستقبلية مع البنك الدولى استهدافًا لتطوير مسار التعاون بين الجانبين، لافتًا إلى أننا نتطلع إلى المزيد من الدعم والتعاون مع البنك الدولى فى قطاعات الحماية الاجتماعية، والتعليم والصحة والتأمين الصحى الشامل، التى تتصدر أولويات الدولة لاستكمال مسيرة بناء الإنسان المصرى، والإسهام الفعَّال فى تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين وتلبية احتياجاتهم الأساسية والتنموية.


أشار الوزير، إلى أننا مستمرون فى تطوير وميكنة النظم الضريبية والجمركية؛ بما يُسهم فى إرساء دعائم سياسات مالية داعمة لنماء قطاعات الاقتصاد الحقيقي من خلال تحفيز الاستثمار. 


أشادت آنا بيردى، المدير العام للعمليات بالبنك الدولى، بالجهود التى تبذلها الدولة المصرية لتنفيذ البرنامج الإصلاحي للاقتصاد الكلى، والإجراءات المتخذة للسيطرة على معدلات التضخم، وتبنى سياسات اقتصادية متزنة ومرنة، معربة عن تقديرها للخطوات المصرية الهادفة للاستثمار فى تنمية الإنسان المصرى وتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • سكرتير عام الإسماعيلية يُناقش الاستعداد لتنفيذ التدريب العملي المشترك
  • سكرتير عام الإسماعيلية يناقش الإستعداد لتنفيذ التدريب العملي المشترك
  • علاء فاروق يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس وزيرًا للزراعة
  • .. من هوعلاء فاروق وزير الزراعة ؟
  • علاء فاروق وزير الزراعة الجديد صاحب الـ30 عاما خبرة في المجال المصرفي
  • وزير الدفاع السعودي يصل تركيا وأردوغان يعقد معه لقاء مغلقا في المجمع الرئاسي . ملفات الأمن والتعاون المشترك .. تفاصيل
  • تصريح جديد من “الفيدرالي الأمريكي” بشأن موعد خفض الفائدة
  • سحر السنباطي تستقبل وفدًا من البنك الدولي لبحث سبل التعاون المشترك
  • وزير المالية: التعاون المصرى مع البنك الدولى نموذج للشراكة التنموية فى مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية
  • المشاط تبحث مع البنك الدولي الاستفادة من برنامج سوق رأس المال المشترك