صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@21:04:54 GMT

تشواميني: «قلب دفاع» عن «طيب خاطر»!

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة تشيلسي يحدد هدفه في الموسم «الريال» و«السيتي».. أبطال «الكبار فقط»


بعد الفوز الصعب لريال مدريد الإسباني على مضيفه لايبزج الألماني 1-صفر، في ذهاب دور الـ 16 لدوري الأبطال الأوروبي، تحدث النجم الدولي الفرنسي أوريليان تشواميني متوسط ميدان «الميرنجي»، والذي أجاد في مركز قلب الدفاع، في ظل غياب ثلاثة من النجوم الأساسيين وهم إيدرميليتاو، وديفيد ألابا، وأنطونيو روديجير، عن أدائه في هذا المركز الذي يوظفه فيه الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني من وقت إلى آخر، لسد العجز الناجم عن الإصابات الكثيرة، كما تطرق للحديث عن مواطنه وزميله كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، والذي لم يتخذ قراره بعد، سواء بالبقاء في باريس، أو الرحيل بنهاية عقده في نهاية الموسم.


وقال تشواميني في حديث لقناة بلوس الفرنسية، رداً على سؤال بشأن مستقبل «فتى بوندي المدلل»، وهما أصدقاء بحكم وجودهما معاً في منتخب فرنسا: لا أعرف حتى الآن قرار مبابي، وحتى إن عرفته فإنني أفضل الاحتفاظ به لنفسي من أجل مزيد من الترقب والإثارة «قالها مبتسماً».
وأضاف: لم يقل لي شيئاً بصفة شخصية، ولكننا على أية حال نتحدث من وقت لآخر عن هذا الموضوع في «غرفة الملابس»، لأنه موضوع مهم، ونأمل أن يتضح الأمر خلال الأسابيع القادمة.
وفيما يتعلق بمركزه الجديد قلباً للدفاع إلى جوار ناتشو هيرنانديز الناجي الوحيد من الإصابة في هذا المركز، قال تشواميني: نحن نلعب أمام فرق قوية وخاصة في دور الأبطال، ونتعرض لمواقف صعبة في بعض الأوقات، ولكننا نحرص على تحقيق الفوز في نهاية المطاف، ونظل أقوياء دفاعياً رغم الغيابات، ونصنع فرصاً ونسجل أهدافاً، ولهذا ينبغي أن نستمر حتى في أسوأ الظروف.
وعندما سأله مذيع قناة بلوس: هل تعتبر نفسك قوياً جداً في خط الدفاع؟ قال تشواميني: لا أعرف، ولكنني أقدم أداءً طيباً في ظروف استثنائية، لأنني بالأساس لاعب وسط.
وأضاف: تحدثت مع «الكوتش» في هذا الأمر، وقلت له إنني أحاول الإجادة أياً كان المركز الذي أشغله، لأن أهم شيء في ريال مدريد هو الفوز بأكبر عدد من البطولات، ولو طُلب مني القيام بأي دور من أجل الوصول إلى أبعد مدى في المسابقات المختلفة، أفعل طواعية وعن طيب خاطر، وأقدم فيه أفضل ما عندي.
وعندما سأله المذيع عن موقف ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب «الديوك» في مسألة لعبه في مركز قلب الدفاع، قال تشواميني: مؤكد إنه يشاهدني، وأنا ألعب في هذا المركز، ولكن لا ينبغي أن أقول له إنني مستعد للعب في هذا المركز، لأن مركزي الأساسي متوسط ميدان، ورغم ذلك إذا استدعاني ديشامب بصفتي قلب دفاع، أبذل أقصى جهدي لأكون عند حسن ظن الجميع.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أبطال أوروبا ريال مدريد لايبزج تشواميني كارلو أنشيلوتي كيليان مبابي فی هذا المرکز

إقرأ أيضاً:

شعب معظمه تخصص دفاع جوي

شعب معظمه تخصص دفاع جوي

#رائد_عبدالرحمن_حجازي

منذ مساء أمس وحتى الآن صادفت ثلاثة خبراء في علم الصواريخ .

الأول وجدته ليلة أمس وهو يصور بهاتفه المحمول وبدون أن أسأله قال : لِد هاي صواريخ فرط صوتية . ولا أخفيكم أنا لا أعرف ماذا كان يقصد بذلك حتى بحثت عن ذلك في محرك البحث جوجل !

مقالات ذات صلة الدواجن 2024/09/20

والثاني اشتريت منه شريحة نت وعند سؤالي عن السرعة أجابني فوراً وبلا تردد : سريع مثل صواريخ توم كروز . فقلت له هذا ممثلاً وليس صاروخاً فقال لي : بدري عموه لكن الزلمة عمل صواريخ وسماه بإسمه .

أما الثالث فهو زبون كان يسمع حواري مع صاحب محل بيع البطاقات ودخل على الحوار قائلاً : لا عمي الصواريخ السريعة هي الصواريخ البلاستيكية مش صواريخ توم كروز .

بعد ذلك قررت الإلتحاق بدورة تأهيل في كلية حربية عسكرية مختصة عل وعسى تفيدني بعض المعلومات وخصوصاً في الجلسات التحليلية للأحداث الدائرة

رائد عبدالرحمن حجازي

رائد عبد الرحمن حجازي

raidhijazi.com

#صاروخ_كروز

#صاروخ_بالستي

#صاروخ_فرط_صوتي

مقالات مشابهة

  • جدل بين يد الزمالك والخليج على المركز الخامس بمونديال الأندية
  • محمد عبد الرحمن «توتا» يكشف أسرار بداياته الفنية
  • جامعة المنصورة تتصدر الجامعات في محو الأمية دورة يوليو
  • شعب معظمه تخصص دفاع جوي
  • الحكومة الإيرانية: هجومنا على إسرائيل «دفاع عن مصالحنا الوطنية»
  • أخطاء الدفاع تحرم الشارقة من الانفراد بصدارة «أبطال آسيا»
  • أول تصريح لوزير دفاع أمريكا عن الهجوم الإيراني ضد إسرائيل
  • بسبب تشواميني.. إصابة مدافع أتلتيكو مدريد بورم دموي في الرأس
  • مصادر للوفد: تفويض الشاعر أحمد سامى خاطر قائماً بأعمال رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي
  • وزيرا دفاع امريكا واسرائيل يناقشان تهديدات ايران والفصائل العراقية