تستكمل محكمة جنايات القاهرة، بعد قليل، محاكمة مسئول بمصلحة الجمارك ومسئول بإدارة الكسب غير المشروع بوزارة العدل و5 آخرين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «رشوة الجمارك»، وتزامنًا مع جلسة محاكمتهم، ترصد «الأسبوع»، التهم الموجهة لهم في السطور القادمة.

رشوة الجمارك

وجهت النيابة العامة، للمتهمين تهم ارتكاب جرائم طلب وتقديم رشوة والتوسط فيها في غضون الفترة من بداية مايو 2018 حتى 17 أكتوبر 2023، ووجهت النيابة للمتهم الأول، بصفته موظفًا عموميًا، مدير عام الشئون الجمركية والإيداعات والملاحق الخارجية بمصلحة الجمارك المصرية، أنه طلب وأخذ عطايا لاستعمال نفوذه الحقيقية للحصول على مزايا من سلطة عامة.

كما وجهت النيابة، للمتهم بصفته موظفًا عموميا، رئيس قسم المراجعة بإدارة الكسب غير المشروع، أنه طلب وأخذ عطية للإخلال بواجبات وظيفته، بأن طلب من المتهم الأول "محمد.ر" بوساطة المتهم السابع "سيد.غ" 200 ألف جنيه، أخذ منها 100 ألف جنيه على سبيل الرشوة، مقابل إفشاء معلومات وأسرار عن التحقيقات المجراة بالقضية الخاصة بالأول لدى إدارة الكسب غير المشروع محل عمله.

بالإضافة إلى ذلك، أسندت النيابة للمتهمين الثالث مالك مكتب للاستيراد والتصدير، والرابع مستخلص جمركي، أنهما قدما رشوة لموظف عمومي لأداء عمل من أعمال وظيفته وللإخلال بواجباتها ولاستعمال نفوذه الحقيقي للحصول من سلطة عامة على مزية، بأن قدما عطية الرشوة محل الاتهامات.

اقرأ أيضاًحادث «صحراوي الإسكندرية».. تحقيقات موسعة في مصرع 15 شخصًا وإصابة 7 آخرين

حبس سائق سيارة دهس شابًا أثناء عبوره الشارع في عين شمس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث الأسبوع التهم الجمارك النيابة العامة جلسة جنايات القاهرة حوادث حوادث الأسبوع رشوة رشوة الجمارك محاكمة محكمة

إقرأ أيضاً:

الجمارك تحجز 6600 كبسولة مهلوسة بغرداية

تمكن أعوان الفرقة المتنقلة للجمارك التابعة لمصالح مفتشية الأقسام للجمارك بغرداية، بالتنسيق مع أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بزلفانة، من حجز 6600 كبسولة مهلوسة من نوع بريغابالين 300 ملغ.

وحسب بيان للمديرية العامة للجمارك، تم ضبط المهلوسات، على إثر تفتيش سيارة سياحية كان على متنها عائلة مكونة من زوجين وثلاثة أطفال.

وتكرس العملية تجند أجهزة الدولة في مكافحة تهريب وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية حفاظا على صحة وسلامة المواطن.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • متحدث الزمالك يزف نبأً جيدًا للجماهير
  • الداخلية تضبط مرتكبي جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى
  • إدانة السيناتور بوب مينينديز في اتهامات بالفساد تشمل تلقى رشى من مصر ورجال أعمال
  • "سفاح التجمع" يتراجع عن كل اعترافاته وينكر التهم المنسوبة اليه امام المحكمة
  • بعد اتهامها بـ10 تهم.. حكم جديد في قضية فاطمة المؤمن (تفاصيل)
  • أفعال جنسية غير مألوفة.. ننشر اعترافات سفاح التجمع الخامس والتهم الموجهة
  • بعد إحالة أوراقه المفتي.. ننشر التفاصيل الكاملة لقاتل 3 مصريين بقطر
  • الجمارك تحجز 6600 كبسولة مهلوسة بغرداية
  • قاضية أمريكية ترفض الدعوى الموجهة ضد ترامب بشأن حيازة وثائق سرية
  • الحبس سنة مع الشغل للمتهمين في قضية "منتجع الشيطان"