قالت القوات الأوكرانية إنها أغرقت سفينة إنزال روسية في البحر الأسود، مستخدمة في ذلك زوارق مسيّرة. من جانبها لم تؤكد القوات الروسية ذلك.

اعلان

قالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية، إن سفينة الإنزال "قيصر كونيكوف" تم إغراقها، بالقرب من مدينة ألوبكا الواقعة في شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا سنة 2014.

وقالت المخابرات الأوكرانية المعروفة اختصارا باسم "غور"، إن وحدة العمليات الخاصة "المجموعة 13" أغرقت "قيصر كونيكوف"، مستخدمة المسيرة البحرية "ماغورا في (Magura V5).

ولم تعلق القوات الروسية على الفور على هذا الادعاء، قائلة إنها أسقطت ستة مسيرات أوكرانية فوق البحر الأسود ليلا.

توقعات بـ"انتصار روسيا".. مسؤول عسكري نرويجي: موسكو في طور تحقيق التفوق العسكري ضد كييفروسيا تنشيء "قطار القيصر".. حاجز دفاعي بطول 30 كيلومترا في دونتسكشاهد: روسيا تنشر مقطع فيديو يزعم أنه لأسرى حرب أوكرانيين يستقلون الطائرة إيل-76 قبل تحطمها

وهذه هي المرة الثانية خلال أسبوعين تقول فيها القوات الأوكرانية إنها أغرقت سفينة روسية في البحر الأسود. فقد نشرت "غور" خلال الأسبوع الماضي شريطا مصورا يظهر هجوما بواسطة مسيرات بحرية على زوارق كورفيت إيفانوفيتس، المحملة بصواريخ روسية.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مجلس الشيوخ يقرّ حزمة مساعدات بأكثر من 95 مليار دولار لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان الحرب تدخل عامها الثالث: هجوم روسي مكثف بـ45 طائرة مسيرة على مواقع مختلفة في أوكرانيا شاهد: بوساطة إماراتية... جنود روس يعودون إلى ديارهم ضمن صفقة تبادل أسرى مع أوكرانيا شبه جزيرة القرم فلاديمير بوتين سفينة روسيا سلاح البحرية الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| تحذيرات من حدوث "مجزرة" في رفح وحزب الله يستهدف عمق شمال إسرائيل يعرض الآن Next حزب الله يكثف هجماته على شمال إسرائيل وصواريخه تصيب 7 جنود يعرض الآن Next بايدن لنتنياهو: "يمكن إطلاق سراح مزيد من الأسرى الفلسطينيين أكثر مما جرى في الصفقة الماضية" يعرض الآن Next انفجار "تخريبي" بخط لنقل الغاز في إيران يعرض الآن Next شاهد:غضب المزارعين يتصاعد في بولندا.. تفريغ شاحنات حبوب أوكرانية على الطريق عند الحدود مع كييف اعلانالاكثر قراءة قصف إسرائيلي يقتل 3 محتجزين في غزة بعد إعلان تل أبيب عن تحرير رهينتين وبايدن يصف نتنياهو بـ"الأحمق" ترقب لساعة الصفر لبدء الهجوم على رفح ونصر الله لإسرائيل: تهديداتكم لن تجدي نفعا والجبهة ستبقى مفتوحة طبيب فرنسي عائد من غزة يروي شهادة "كارثية" ويوجه رسالة إلى ماكرون نصرالله: الجبهة اللبنانية لن تهدأ إلا في حال توقفت الحرب على قطاع غزة وهذا واجب وطني "عدو غير متوقع".. مئات الكلاب الضالة تدخل إسرائيل وتهاجم جنود الدولة العبرية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل شرطة طوفان الأقصى روسيا قطاع غزة حركة حماس جرحى فولوديمير زيلينسكي Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل شرطة طوفان الأقصى روسيا My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: شبه جزيرة القرم فلاديمير بوتين سفينة روسيا سلاح البحرية الحرب في أوكرانيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل شرطة طوفان الأقصى روسيا قطاع غزة حركة حماس جرحى فولوديمير زيلينسكي غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل شرطة طوفان الأقصى روسيا البحر الأسود یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

شاهد: سفينة "ميدلاينز" تنقل مئات الركاب الفارين من الحرب في لبنان إلى ميناء مرسين التركي

وصل مئات الأشخاص الفارين من الحرب الإسرائيلية الدامية على لبنان إلى جنوب تركيا عبر السفن يوم الخميس.

اعلان

وذكرت وكالة الأنباء التركية "IHA"، أن سفينة تحمل أكثر من 300 راكب، انطلقت من مدينة طرابلس اللبنانية، ورست في ميناء مرسين الواقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

وقالت IHA، إن السفينة، التي تُعرف باسم Med Lines، كانت ثالث سفينة تصل إلى ميناء مرسين خلال الأيام القليلة الماضية، وتقل مواطنين أجانب.

وأفادت الوكالة بأن الركاب سيستكملون رحلتهم إلى بلدانهم الأصلية.

ومنذ أيام تخوض إسرائيل حربا شرسة في لبنان، تطال معظم المناطق الشيعية، إذ تستهدف الدولة العبرية المدن والأحياء والمباني التي تعتبر تابعة لحزب الله أو تعود لبيئته الحاضنة.

وكانت قد نفذت إسرائيل سلسلة من عمليات الاغتيال أدت إلى مقتل عددا من قادة الحزب، أبرزهم الأمين العام حسن نصرالله.

Relatedدمار في مدينة النبطية جنوب لبنان إثر غارات إسرائيلية مكثفةمأساة في لبنان.. شحّ في معدات الدفاع المدني وعمليات الإنقاذ ما زالت مستمرة تحت النيرانالاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو كمساعدات إضافية للبنان مع تصاعد الأزمة الإنسانية

ويوم الخميس، طالب الجيش الإسرائيلي السكان بإخلاء مدينة النبطية ومناطق أخرى تقع شمالالمنطقةالعازلة التي حددتها الأمم المتحدة، مما يشير إلى احتمالية أن يوسع الجيش عملياته البرية التي بدأها يوم الاثنين في جنوب لبنان رغم فداحة الخسائر في صفوف جنوده.

ودعت إسرائيل السكان إلى مغادرة النبطية، بالإضافة إلى مناطق أخرى شمال نهر الليطاني. ويشكل هذا النهر الحافة الشمالية لمنطقة الحدود التي أقرها مجلس الأمن الدولي بعد حرب عام 2006، حيث يتبادل الطرفان الاتهامات بانتهاك هذه الحدود.

وقد أسفر كمين نفذه حزب الله يوم الأربعاء عن مقتل ما لا يقل عن ثمانية جنود إسرائيليين وجرح العشرات.

وكانت إسرائيل قد أعلنت في وقت سابق من هذا الأسبوع بدء توغل بري محدود في المنطقة. وفي الوقت نفسه، تستعد المنطقة لتداعيات الانتقام الإسرائيلي عقب هجوم صاروخي باليستي من إيران.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الاتحاد الأوروبي يعلن عن 30 مليون يورو كمساعدات إضافية للبنان مع تصاعد الأزمة الإنسانية تفاصيل جديدة: خامنئي حذر نصر الله قبل أيام من الاغتيال والأمين العام لحزب الله آثر البقاء في لبنان دمار في مدينة النبطية جنوب لبنان إثر غارات إسرائيلية مكثفة قصف تركيا إجلاء لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال يعرض الآن Next روسيا تتصدى لـ113 مسيرة أوكرانية وبوتين يفتح باب العفو العام للمحاكمين الراغبين في الانضمام للقتال يعرض الآن Next إعصار "كراثون" يصل تايوان: مقتل شخصين وإجلاء الآلاف في المناطق المتضررة يعرض الآن Next تفاصيل جديدة: خامنئي حذر نصر الله قبل أيام من الاغتيال والأمين العام لحزب الله آثر البقاء في لبنان يعرض الآن Next "الاتحاد الأوروبي في خطر".. السيارات الكهربائية والاقتصاد في قلب المحادثات مع شولتس اعلانالاكثر قراءة الأردن يعيد مشهد نيسان ويعترض صواريخ إيران وهي بطريقها إلى إسرائيل.. "موقف مبدئي للمملكة"

مقالات مشابهة

  • «إندبندنت»: انهيار في «فوهليدار».. القوات الأوكرانية تنسحب وسط تقدم روسي مخيف
  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • الحوثيون يبثون مشاهد هجومهم على سفينة بريطانية بالبحر الأحمر
  • انهيار الجبهة الأوكرانية بأكملها: إلى ماذا سيؤدي الاستيلاء على أوغليدار؟
  • قوات صنعاء تبث مشاهد للحظة استهداف سفينة بريطانية بزورق مسيّر في البحر الأحمر
  • الإعلام الحربي يوزع مشاهد استهداف سفينة “CORDELIA MOON” البريطانية في البحر الأحمر ” صور”
  • شاهد: جماعة الحوثي تعرض فيديو لاستهداف سفينة النفط البريطانية بزورق مسير في البحر الأحمر
  • شاهد: سفينة "ميدلاينز" تنقل مئات الركاب الفارين من الحرب في لبنان إلى ميناء مرسين التركي
  • الحرب الروسية الأوكرانية| تصعيد جديد أم بداية الحسم؟.. فيديو
  • ارتفاع أسعار النفط على وقع الضربات الإيرانية لإسرائيل.. وخشية من تعطيل إمدادات الذهب الأسود