زنقة 20 ا الرباط

على بُعد أسابيع من الاستحقاقات التشريعية الجزئية التي ستشهدها دائرتي فاس الجنوبية وبنسليمان خلال شهر أبريل المقبل، يحتدم الصراع بين مرشحي الأحزب للحصول على مقعدين بمجلس النواب.

وبعد تجريد المحكمة الدستورية لبرلمانيين من عضوية مجلس النواب، صدر في العديد الأخير للجريدة الرسمية، مرسوم لإجراء انتخابات جزئية بدائرتي فاس الجنوبية وبنسليمان خلال شهر أبريل المقبل، وحدد المرسوم رقم 2.

24.137 الصادر بالجريدة الرسمية، تاريخ إجراء انتخابات جزئية لملء مقعدين شاغرين بمجلس النواب، داعيا الناخبين في كل من دائرتي فاس الجنوبية التابعة لعمالة فاس وبنسليمان التابعة لإقليم بنسليمان، يوم الثلاثاء 23 أبريل 2024 لاختيار بديل عن النائبين (عبد القادر البوصيري-دائرة فاس الجنوبية-، وسعيد الزيدي- دائرة بنسليمان) اللذين صرحت المحكمة الدستورية بتجريدهما من العضوية بالمجلس المذكور.

ويبدو من خلال التسخينات التي بدأتها بعض الأحزاب في الأغلبية والمعارضة سيكون محتدما بين عدد من المرشحين الذين يسعون للفوز بمقعد برلماني، حيث لن يخرج الصراع أحزاب سياسة وهي ( التجمع الوطني للأحرار الأصالة والمعاصرة – الاستقلال – العدالة والتنمية، الحركة الشعبية ).

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

مارتين يعزّز صدارته للترتيب العام للموتو جي بي

اندونيسيا «أ.ف.ب»: فاز الإسباني خورخي مارتين بجائزة إندونيسيا الكبرى ضمن بطولة العالم للدراجات النارية "فئة موتو جي بي" اليوم الأحد ليعزّز صدارته للترتيب العام على حساب مطارده الأبرز الإيطالي فرانتشيسكو بانيايا الذي عانى قبل حجز المركز الثالث.

وتقدم درّاج براماك على مواطنه بيدرو أكوستا الذي حلّ ثانيا وبانيايا ثالثا.

وعزّز مارتين تفوّقه في صدارة الترتيب العام بفارق 21 نقطة عن بانيايا في الصراع الذي بات ثنائيا على اللقب قبل خمس مراحل من نهاية الموسم.

وهيمن الإسباني على السباق من لحظة الانطلاق في ظل طقس حار جدا على حلبة مانداليكا في جزيرة لومبوك، حيث تعرّض إينيا باستيانيني والإسباني مارك ماركيس لحادثين.

وبعد تعثره في سباق السرعة السبت، تمكن إبن الـ 26 عاما مارتين من استعادة الثقة على حساب درّاج دوكاتي الإيطالي اثر الفوز في سباق اليوم الأحد.

وأمام حشد جماهيري لافت بلغ 60 ألفا في بلد يعشق رياضة الدراجات النارية، شهد المركز الثالث صراعا إيطاليا كبيرا بين بانيايا، باستيانيني وفرانكو موربيديلّي وماركو بيتزيكي.

لكنّ بانيايا الذي فاز في إندونيسيا العام الماضي تمكن من حسم هذا الصراع بعد أن تعرّض زميله باستيانيني لحادث قبل 6 لفات من نهاية السباق، ومن ثمّ تمكن من تجاوز موربيديلي.

وشهدت اللفة الأولى انسحاب العديد من السائقين أمثال الإسبانيين أليكس إسبارجارو واليكس ماركيس، الأسترالي جاك ميلر والإيطالي لوكا ماريني بعد حادث تصادم جماعي في اللفة الأولى. كذلك، خرج من السباق الإيطالي فابيو دي جانأنتونيو والإسباني خوان مير.

مقالات مشابهة

  • إصابة 60 شخصا بجروح في حادث انقلاب حافلة بفاس (حصيلة مؤقتة)
  • فاس: إصابة 60 شخصا بجروح في حادث انقلاب حافلة
  • قمة “AIM للاستثمار 2025” من 7 إلى 9 أبريل المقبل في أبوظبي
  • «التموين»: نسعى إلى توفير سلع غذائية متنوعة وبأسعار مناسبة
  • وزير التموين يوجه بوضع مخطط زمني سريع للانتهاء من تطوير "القابضة الغذائية"
  • القابضة للري والصرف تسجل تحسنا ملحوظا في الأداء المالي والإصلاحات
  • وزير التموين يترأس اجتماع مجلس إدارة "الشركة القابضة للصناعات الغذائية" لمتابعة خطط التطوير وتوفير السلع الأساسية
  • الجمعية العامة للشركة القابضة للري والصرف تعقد احتماعها برأسة وزير الري
  • مارتين يعزّز صدارته للترتيب العام للموتو جي بي
  • الدفاع الجوي الأوكراني يدمر 15 مسيرة روسية خلال 24 ساعة