أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، حالة الطوارئ بسبب الأمطار الغزيرة التي غمرت الشوارع وبعض الأحياء التي ارتفع فيها منسوب المياه، إثر هطول أمطار غزيرة تزامنا مع نوة الشمس الصغرى .

ووجه محافظ الإسكندرية رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بتكثيف تواجدها بالمناطق الساخنة الناجمة عن تراكمات مياه الأمطار الغزيرة التي تجمعت نتيجة أجواء الطقس غير المستقر والتقلبات الجوية التي تتعرض لها المحافظة وكذلك التعامل الفوري مع أي أحداث طارئة ناتجة عن ذلك.

وشدد محافظ الإسكندرية، على جميع الأجهزة التنفيذية باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى ومتابعة غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة على مدار 24 ساعة، في ظل حالة عدم استقرار الأحوال الجوية.

وفي هذا الصدد، تابعت المهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد بالمحافظة تواجد جميع الأجهزة التنفيذية بالمناطق الساخنة بالإسكندرية، وأكدت على الدفع بسيارات تصريف أي تجمعات لمياه الأمطار لتيسير حركة المرور وسرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين والتعامل الفوري معها مع تكثيف الاستعدادات اللازمة لمواجهة أي آثار سلبية ناتجة عن حالة الطقس غير المستقرة.

كانت قد أغرقت مياه الأمطار الغزيرة أحياء متفرقة بمحافظة الإسكندرية، اليوم الاربعاء ، بسبب موجة من الطقس السيئ، صاحبها انخفاض في درجات الحرارة ونشاط في حركة الرياح، 

وشهدت معظم شوارع الإسكندرية تراكمات لمياه الأمطار الغزيرة اثر هطول الامطار الثلجية الغزيرة التى ضربت طقس المحافظة منذ عصر امس الثلاثاء شدتها ما بين متوسطة وغزيرة على كافة أنحاء المحافظة، صاحبها نشاط للرياح تصل سرعتها من 30 - 35 كم/ س على فترات متقطعة، وذلك تزامنًا مع نوة 'الشمس الصغرى' التي بدأت مبكرًا هذا العام عن موعدها المعتاد في 18 فبراير، حيث انطلقت أمس وتستمر لمدة 4 أيام، ومن المتوقع استمرار هطول

ومازالت شركة الصرف بالتنسيق مع الأحياء وشركتي مياه الشرب ونهضة مصر تواصل الجهود لكسح مياه الأمطار بواسطة 95 سيارة نافوري من الشوارع وأسفل الكباري والأنفاق.، الأمر الذي تبعه إصدار 7 تحذيرات من غرفة عمليات محافظة الإسكندرية للمواطنين للتعامل مع حالة الطقس السيء خلال تلك الأيام.

ووفقا للأرصاد الجوية، يسود الإسكندرية، اليوم الأربعاء، طقس شتوي بارد، إذ سجلت درجة الحرارة الصغرى 12 درجة، فيما سجلت درجة الحرارة العظمى 17 درجة، وبلغت سرعة الرياح 35 كيلو متر/ ساعة، ونسبة الرطوبة 78%، فيما تتزايد فرص هطول الأمطار.

وكانت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية أعلنت رفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد، لمواجهة هطول الأمطار وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وقرر اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، نشر السيارات والبدلات واستمرار أعمال تطهير الشنايش والمطابق وتخفيض مناسيب بيارات المحطات إلى جانب وقف الإجازات وبدل الراحات للعاملين.

وأشار «نافع» إلى أن الخطة تشمل تواجد رؤساء القطاعات ومديرو العموم على مدار الساعة في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات.

وأضاف رئيس شركة الصرف الصحى، أنه جرى تمركز 182 سيارة ومعدة بمختلف أنحاء الإسكندرية تتمركز بالمناطق الساخنة المتوقع تجمع مياه أمطار بها، موجهًا جميع العاملين بالالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية حفاظًا على سلامتهم.

وشدد نافع على استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم لتلقى شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورًا، منوهًا إلى التنسيق الكامل مع غرفة عمليات القابضة وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية اللواء الشريف المحافظ طوارى هطول أمطار بالإسكندرية الأجهزة التنفیذیة الأمطار الغزیرة میاه الأمطار شرکة الصرف

إقرأ أيضاً:

العقيل : الأحساء الأعلى في درجة الحرارة بـ 47 درجة .. فيديو

الرياض

أكد محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل استمرار الطقس الحار علي مناطق الشرقية والرياض ونجران وسجلت الأحساء اليوم أعلى درجة حرارة في المملكة بـ47 درجة .

وأضاف العقيل سابقاً أن المملكة تعيش الآن بداية فرص هطول الأمطار الصيفية على مرتفعات الجنوب وجبال السروات والمدينة المنورة والرياض و أن موسم الأمطار صيفي على المرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية حتى الأجزاء الجنوبية من منطقة المدينة المنورة.

وتابع أنه مع حركة الشمس الظاهرية باتجاه الشمال يتقدم الخط الفاصل المداري باتجاه الشمال أيضًا، وبالتالي تزداد فرص هطول الأمطار على السلسلة الجبلية وبعض المناطق الجنوبية لمنطقة الرياض.

والجدير بالذكر أن المركز الوطني للأرصاد الجوية أعلن عن حالة الطقس والمناخ ، إمكانية سقوط الامطار الرعدية المتوسطة على أجزاء من المملكة ، كما حذرت من موجات الرياح القوية والمثيرة التي تضرب المناطق المختلفة وذلك مع تحذير من التغير الواضح في درجات حرارة المملكة .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/ssstwitter.com_1719590756245.mp4

مقالات مشابهة

  • لو مسافر الإسكندرية.. جدول مواعيد القطارات واسعار التذاكر اليوم الاثنين 1 يوليو 2024
  • 6 قتلى بسبب الأمطار الغزيرة في بلوشيستان بباكستان
  • مقتل 6 أشخاص بسبب الأمطار الغزيرة في باكستان
  • محافظ الاسكندرية.. إرتفاع درجات الحرارة وراء حريق الاستاد
  • محافظ الإسكندرية يزور الاستاد ويتفقد غرفة التحكم بعد حريق أمس
  • حالة الطقس اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة البحيرة
  • مواعيد القطارات من القاهرة إلى الإسكندرية واسعار التذاكر اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • الكشف عن سبب حريق استاد الإسكندرية بلقاء بيراميدز وسموحة
  • العقيل : الأحساء الأعلى في درجة الحرارة بـ 47 درجة .. فيديو
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 28-6-2024 في محافظة البحيرة