أوتاوا-سانا

سخر الكاتب في موقع غلوبال ريسيرتش الكندي أندرو موري من تصريحات أدلى بها رئيس الأركان العامة في بريطانيا باتريك ساندرز، وزعم فيها أن بلاده ابتعدت لعقود طويلة عن الحروب وكأن التدخلات العسكرية المستمرة وغير الشرعية التي تشنها بلاده في أنحاء متفرقة حول العالم على مدى ربع قرن كامل سقطت من حسابه عمداً.

موري قال بلهجة استهزاء في سياق مقال نشره الموقع: “يبدو أن الجنرال ساندرز لم يلاحظ أن بريطانيا لم تخرج أبداً من حالة الحرب العالمية الثانية، بل هي ما زالت منذ تلك الحقبة تشن حروباً مستمرة، وتقوم بتدخلات عسكرية غير شرعية واعتداءات مباشرة وغير مباشرة على دول كثيرة، بما فيها سورية والعراق وليبيا ويوغوسلافيا وأفغانستان وأوكرانيا واليمن وحالياً تشارك “إسرائيل” في جرائم الإبادة الجماعية في غزة”.

موري وصف ساندرز بأنه كغيره من السياسيين الذين يستثمرون في الحروب، وهذا ما يبرر تحريضه في الآونة الأخيرة على إنشاء ما سماه “جيش المواطنين” في بريطانيا تحت ذريعة مواجهة روسيا.

وقال موري: إن بريطانيا هي في الحقيقة دولة مارقة، وعلى الرغم من وجود حزبين فيها “المحافظين والعمال المعارض” إلا أن الاثنين يدعمان الحروب والتدخلات العسكرية كما هو الحال مع الحزبين الديمقراطي والجمهوري في الولايات المتحدة.

باسمة كنون

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء بولندا يأمل في التعاون الدولي المثمر بين بلاده وبريطانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ رئيس الوزراء البولندي "دونالك توسك"، نظيره البريطاني الجديد "كير ستارمر" على الانتصار الكاسح الذي حققه حزبه "العمال" في الانتخابات التشريعية وتوليه رئاسة وزراء بريطانيا.
وقال توسك - في تغريدة نقلها راديو "بولندا" اليوم السبت - "رئيس الوزراء كير ستارمر، تهانينا على انتصارك العظيم،أعتقد بأننا سويا سنفعل الكثير من أجل المملكة المتحدة (بريطانيا) وبولندا وأوروبا والعالم الحر"،معربا عن أمله في أن يكون هناك تعاون دولي مثمر بين بولندا والمملكة المتحدة.
وكان حزب العمال البريطاني قد حقق فوزا ساحقا في الانتخابات التشريعية التي جرت أول أمس "الخميس"، لينهي بذلك 14 عاما من حكم حزب المحافظين عاصر خلالها أحداثا مهمة كخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وأزمة جائحة كورونا (كوفيد-19)، إلى جانب فضائح سياسية وأزمات اقتصادية واجتماعية.

مقالات مشابهة

  • الصين تكشف عن تواصلها مع الحوثيين وبقية أطراف الصراع في اليمن للتوصل لاتفاق سلام
  • حزب الله: استهدفنا موقع بياض بليدا الإسرائيلى وحققنا إصابة مباشرة
  • الكشف عن طبيعة الدور الذي تلعبه الصين في اليمن وما حقيقة تواصلها مع جماعة الحوثي؟
  • حزب الله: استهدفنا بالأسلحة موقع البغدادي الإسرائيلي وحققنا إصابة مباشرة
  • حـزب الله: استهداف التجهيزات التجسسية لجيس الاحتلال في موقع الراهب
  • وزير خارجية بريطانيا الجديد يؤكد موقف بلاده بشأن الحرب في غزة
  • حزب الله يوثق استهداف موقع رويسات العلم الإسرائيلي (شاهد)
  • رئيس وزراء بولندا يأمل في التعاون الدولي المثمر بين بلاده وبريطانيا
  • الكرملين: بريطانيا دولة غير صديقة لروسيا ومن غير المرجح أن يهنئ بوتين ستارمر بفوزه في الانتخابات
  • المقاومة اللبنانية تستهدف العدو الإسرائيلي في الرمثا