أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافط الأحساء ، على ريادة المملكة العربية السعودية في استثمارات النفط والغاز والبتروكيمياويات والطاقة المُتجددة، جاء ذلك ضمن حضور سموه لافتتاح المؤتمر الدولي لتكنولوجيا البترول IPTC، أول أمس “الاثنين” ، في مركز معارض الظهران “إكسبو الظهران” والذي يُقام خلال الفترة من 12- 14 فبراير الجاري، برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية،و بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز وزير الطاقة ، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبد العزيز نائب أمير المنطقة الشرقية ، ومعالي وزير الصناعة والثروة المعدنية، الأستاذ بندر الخريف ، ومعالي وزير النفط والبيئة المبعوث الخاص لشؤون المناخ في مملكة البحرين، الدكتور محمد بن مبارك بن دينه، وبمشاركة 250 شركة ونحو 20 ألف مشارك.

وأشار سمو الأمير سعود بن طلال بن بدر لأهمية انعقاد المؤتمر، خاصة أن برنامجه يتناول أنشطة الصناعة المرتبطة بالتكنولوجيا وقضايا الصناعة ذات الصلة التي تتحدى المتخصصين في الصناعة والإدارة في جميع أنحاء العالم، فضلًا على نشر التكنولوجيا الجديدة والحالية وأفضل الممارسات والأنشطة متعددة التخصصات المصممة للتأكيد على أهمية سلسلة القيمة وتعظيم قيمة الأصول.

اقرأ أيضاًUncategorizedمساعد وزير المالية يُشارك في المنتدى الثامن للمالية العامة في الدول العربية بدبي

مضيفًا سموه : تمتاز محافظة الأحساء بأهمية استراتيجية على خارطة الصناعة النفطية بالمملكة العربية السعودية، حيث تضم حقل الغوار النفطي، وهو أكبر حقل نفط في العالم، من حيث المساحة وكمية الإنتاج والاحتياط النفطي، ويبلغ إنتاجه 5 ملايين برميل يومياً، ويمتد على مساحة 256 كيلو متر مربع، فضلًا عن حقل الجافورة العملاق، والذي يعد أكبر حقل للغاز غير المصاحب غير التقليدي بطول 170 كيلومتراً وعرض 100 كيلو متر، ويقدر حجم موارد الغاز في مكمنه بنحو 200 ترليون قدم مكعب من الغاز الرطب الذي يحتوي على سوائل الغاز في الصناعات البتروكيماوية والمكثفات ذات القيمة العالية.

وعلى هامش الزيارة قام سمو محافظ الأحساء الأمير سعود بن طلال بجولة في المعرض المصاحب الذي يضم عددًا من الشركات المتخصصة للتعريف بالتقنيات الجديدة المُتقدمة في الصناعات البترولية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية السمو الملکی الأمیر الأمیر سعود بن عبد العزیز

إقرأ أيضاً:

الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن المبنى الجديد للمديرية العامة للأمن العام بالرياض

الرياض : البلاد

 دشّن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، اليوم، المبنى الجديد للمديرية العامة للأمن العام بالرياض.

 واطّلع سموه عقب التدشين، على مرافق المبنى وتجهيزاته الأمنية والأنظمة التقنية الحديثة التي تدعم القدرات الأمنية، وتسهم في توفير بيئة عمل متكاملة.

navigate_beforenavigate_next

 كما دشن سموه مركز الابتكار، ومركز المؤشرات والذكاء الاصطناعي بالأمن العام، اللذين يهدفان إلى تعزيز التميز الإداري والفني الأمني بالاستفادة من التقنيات الحديثة لمواصلة الارتقاء بالعمليات الميدانية والإدارية وتعزيز التحول الرقمي للعمل الأمني.

 واستمرارًا لجهود الأمن العام في أتمتة الخدمات بما يُسهم في تقديم خدمات إلكترونية وحلول رقمية تتيح للمستفيدين إتمام إجراءاتهم بيسر وسهولة، دشن سموه عددًا من الخدمات عبر منصة أبشر أفراد شملت (خدمة تسجيل حادث بسيط، وطباعة رخصة سير، والرخصة الرقمية للأسلحة الهوائية، وتقرير حادث، وتقرير بيانات المركبة، وتقرير رخصة القيادة)، إضافةً إلى خدمتي رخصة فني القطع الصخري، ونقل مواد القطع الصخري عبر منصة أبشر أعمال.

مقالات مشابهة

  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن المبنى الجديد للمديرية العامة للأمن العام بالرياض
  • "القيم الحضارية بمرحلة الوحدة والبناء".. المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز
  • جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز بعنوان “القيم الحضارية في مرحلة الوحدة والبناء”، يناير المقبل
  • كرمة سامي في اليوم العالمي للترجمة: نحرص على تأكيد ريادة مصر ثقافيا
  • الأمير سعود بن نهار يلتقي رئيس نادي الأمل الرياضي
  • الأمير حسام بن سعود يتسلم التقرير الختامي للدورة العاشرة لغرفة الباحة
  • الأمير سعود بن نهار يطلع على رزنامة احتفال تعليم الطائف باليوم الوطني
  • الأمير سعود بن جلوي يرعى حفل الإدارة العامة للتعليم بجدة بمناسبة اليوم الوطني الـ 94
  • ممثل الأمير: رغبة أميرية في تنويع مصادر الدخل وتحويل الكويت إلى مركز اقتصادي واستثماري عالمي