انتشر مقطع فيديو على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر جريمة إعدام ميداني بشعة، قام بارتكابها جنود الاحتلال الإسرائيلي أمام مجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

ووفقا لشهود عيان داخل المجمع، فقد أقدم جنود الاحتلال الذين حاصروا المنطقة على إعدام شاب فلسطيني، بعد إرساله إلى المجمع لتوجيه إخطار للمتواجدين داخله بضرورة إخلائه بشكل فوري.

بالفيديو.. الاحتلال يعدم معتقلًا غزيًّا أمام مستشفى ناصر الطبي .. أرسله لإخطار النازحين بالإخلاء #سرايا #غزةhttps://t.co/XVlE2tPOmT pic.twitter.com/T82MFcJqPP

— وكالة أنباء سرايا الإخبارية (@sarayanews) February 14, 2024

ووفقا للشهود، فقد قيد الجنود الإسرائيليون يدي الشاب، ووضعوا علامة صفراء على رأسه لتمييزه، وألبسوه لباسا أبيضا يشبه الزي الواقي من فيروس كورونا.

وأشار الشهود إلى أن الشاب عاد إلى قوات الاحتلال بعد تنفيذ المهمة، حيث قام الجنود بإطلاق ثلاث رصاصات عليه قبل وصوله إليهم، مما أدى إلى استشهاده على الفور.

وكانت قوات الجيش الإسرائيلي قد طلبت من إدارة المستشفى إخلاء النازحين والحفاظ على المرضى والكوادر الطبية، وفقا لبيان سابق صادر عن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة.

وفي تصريحات أمس الثلاثاء، أعربت حركة "حماس" عن استنكارها لطلب الجيش الإسرائيلي إجلاء النازحين من مستشفى ناصر، محذرة من أن هذا الطلب ينذر بارتكاب جريمة بحقهم.

وأفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء الثلاثاء، بوقوع حوادث استشهاد وإصابة بين النازحين جراء إطلاق النار من قبل الجيش الإسرائيلي أثناء خروجهم من مستشفى ناصر.

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

شهداء بينهم أطفال يصلون إلى مستشفى ناصر بخان يونس

 

 

 

19/9/2024مقاطع حول هذه القصةالاحتلال يجرف ويهدم منشآت فلسطينية في بلدة صور باهر بالقدسplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 28 seconds 02:28سرايا القدس تقصف عسقلان وغلاف غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 21 seconds 01:21كيف يستخدم جهاز "البيجر" للمناداة؟play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 20 seconds 01:20هدم آخر منزل فلسطيني مأهول بحي القطمون المقدسيplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 52 seconds 02:52جنازة الناشطة عائشة نور تتحول إلى مظاهرة تضامن مع فلسطين في تركياplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 05 seconds 03:05القسام تستهدف اللواء الغربي 300 الإسرائيلي بالصواريخplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 58 seconds 00:58قصف إسرائيلي على مدرسة للنازحين في غزة يسفر عن شهداء وجرحىplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 15 seconds 02:15من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • شهداء بينهم أطفال يصلون إلى مستشفى ناصر بخان يونس
  • «القاهرة الإخبارية»: 100 مستشفى بلبنان تقدم الدعم الطبي لمصابي انفجارات أجهزة الاتصال
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية مجزرتين في قطاع غزة راح ضحيتهما 20 شهيداً و54 جريحاً
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيد و14 جريحاً جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي سيارة على شاطئ رفح جنوب قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 30 فلسطينيًا بمختلف مناطق الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل جندي وإصابة 3 شمالي غزة
  • قص شريط افتتاح مستشفى المزيونة في ظفار بتكلفة إنشائية تتجاوز 15.3 مليون ريال
  • استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال شمال طولكرم
  • استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال طولكرم
  • "الصحة الفلسطينية": استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان على غزة