قتلت مستوطنة إسرائيلية وأصيب ثمانية آخرين بجراح في أعقاب سقوط صواريخ أطلقت من جنوب لبنان على صفد، شمال فلسطين المحتلة.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بينها صحيفة "هآرتس"، بأن عشرة صواريخ سقطت في محيط مقر قيادة جبش الاحتلال، أحدها أصاب مبنى مأهولا، دون أن تتمكن منظومات "القبة" الحديدية" من اعتراضه، ما تسبب في مقتل مستوطنة وإصابة ثمانية آخرين بجراح مختلفة.



وقالت تلك الوسائل، إن "حزب الله استخدم صواريخ دقيقة في قصفه صفد والقبة الحديدية فشلت في اعتراض بعضها".

ونقلت القناة 12 الإسرائيلية عن مستشفى زيف في صفد قوله، إن 8 جرحى يتلقون العلاج في المستشفى، حالة أحدهم خطيرة.

وكانت صافرات الإنذار دوت في مدينة صفد والجليل الأعلى، الأربعاء، للمرة الثالثة بغضون أقل من ساعة لتنذر عن رشقة صاروخية أطلقت من الأراضي اللبنانية باتجاه مستوطنات الشمال.

????????????
عاجل
اصابة خمسة اشخاص بسقوط صاروخ في صفد ،
رشقة صاروخية من جنوب لبنان pic.twitter.com/A21eRSzxC5 — موشى يائير יאיר משה (@mosha3324) February 14, 2024
وعلى وقع حرب إسرائيلية مدمّرة على قطاع غزة، تشهد الحدود اللبنانية مع دولة الاحتلال منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، تبادلاً لإطلاق النار بين جيش الاحتلال من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية صفد فلسطين حزب الله جرحى فلسطين حزب الله جرحى صفد المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

كمين لكتائب القسام يوقع خسائر بقوة إسرائيلية في رفح

استهدفت المقاومة الفلسطينية مواقع الاحتلال في غلاف غزة برشقة صاروخية، وفجرت منزلا بقوة إسرائيلية في رفح جنوب غزة. بينما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي -اليوم الاثنين- غارات على مناطق عدة بالقطاع المحاصر أسفرت عن استشهاد وجرح عدد من الفلسطينيين.

ومن جانبها أعلنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة حماس أنها استدرجت قوة إسرائيلية إلى منزل مفخخ شرق رفح جنوبي القطاع، وفجرته فور دخول الجنود، مؤكدة إيقاعهم بين قتيل وجريح.

كما أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أنها قصفت -برشقات صاروخية- كيسوفيم والعين الثالثة ونيريم وصوفا وحوليت والمستوطنات في غلاف غزة.

بدورها رصدت إسرائيل إطلاق 20 قذيفة صاروخية أطلقت من منطقة خان يونس نحو المنطقة المجاورة لقطاع غزة.

وكانت صفارات الإنذار انطلقت في عدد من البلدات الإسرائيلية في المناطق المجاورة لقطاع غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه تم اعتراض عدة قذائف بينما سقطت البقية في مناطق مفتوحة دون وقوع إصابات، مشيرا إلى أنه قصف مصادر النيران بالمدفعية.

غارات إسرائيلية

وبالتزامن مع ذلك، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي -اليوم- غارات على مناطق عدة في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد وجرح عدد من المواطنين، في حين استهدفت المقاومة الفلسطينية غلاف غزة برشقة صاروخية، وفجرت منزلا بقوة إسرائيلية.

وقال مراسل الجزيرة إن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ -فجر اليوم- غارة على المسجد الكبير الذي كان قد استهدفه سابقا في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأفاد المراسل باستشهاد شاب فلسطيني وإصابة آخرين في قصف مدفعي إسرائيلي على بلدة خزاعة شرقي مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

ومن جانبها قالت قناة "الأقصى" إن الجيش الإسرائيلي قصف بالمدفعية حيّي الشجاعية والتفاح بمدينة غزة، بالإضافة إلى وسط وغرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت القناة الفلسطينية بإصابة عدد من المواطنين، إثر انفجار قنبلة ألقتها مُسيرة إسرائيلية على محيط مسجد المجمع الإسلامي في حي الصبرة بمدينة غزة.

من جهته، أعلن جهاز الدفاع المدني بقطاع غزة استشهاد 3 مواطنين بقصف طائرة حربية إسرائيلية شقة سكنية في منطقة الشيخ رضوان بمدينة غزة.

شهداء وأكثر من عشرين مصابا بينهم أطفال نتيجة استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من المواطنين في حي الصبرة بمدينة غزة | تقرير: إسماعيل الغول#الأخبار #حرب_غزة pic.twitter.com/Q96rPmLDq3

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) July 1, 2024

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أميركي مطلق، خلفت أكثر من 124 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، مما أدخلها في عزلة دولية وتسبب بملاحقتها قضائيا أمام محكمة العدل الدولية.

وتواصل إسرائيل عدوانها على الفلسطينيين رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري في القطاع المحاصر.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يقصف أهدافا للاحتلال.. وغارات إسرائيلية على جنوب لبنان
  • سقوط قذيفة صاروخية بالقرب من مستوطنة راموت نفتالي قرب الحدود مع لبنان
  • كمين لكتائب القسام يوقع خسائر بقوة إسرائيلية في رفح
  • غارات إسرائيلية على منازل في جنوب لبنان .. والاحتلال يزعم أنها لحزب الله
  • بالفيديو.. شاهدوا كيف طالت صواريخ الحزب آليات إسرائيلية داخل رويسات العلم
  • شاهد.. حزب الله ينشر مشاهد من استهداف دبابة ميركافا وآلية "نمر" داخل موقع عسكري إسرائيلي
  • حزب الله ينفذ عدة عمليات ضد مواقع إسرائيلية عند الحدود اللبنانية الفلسطينية
  • مقتل عنصر من حزب الله بغارة إسرائيلية على حولا جنوبي لبنان
  • تخوف أمريكي من دعم روسيا لحزب الله في حال اجتاح الاحتلال لبنان
  • إصابة 3 جنود إسرائيليين أحدهم حالته حرجة بهجوم طائرة مسيرة لحزب الله