بوابة الوفد:
2024-10-03@11:59:53 GMT

الأرصاد تكشف أوقات عدم الاستقرار الأحوال الجوية

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، قائلة إن البلاد سوف تشهد إحدى حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتبارًا من اليوم الأربعاء 14 فبراير، بسبب تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا يتزامن معه أيضا منخفض سطحي، وتبدأ حالة عدم الاستقرار الجوي بشكل متفرق على شمال غرب الجمهورية وشمال الصحراء الغربية.

تحذيرات عاجلة من الأرصاد بشأن حالة الطقس حتى الجمعة المقبلة الأرصاد تحذر من انخفاض في درجات الحرارة وأمطار رعدية (فيديو) نشاط للرياح في معظم المحافظات

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى تسجل 14 درجة مئوية، وستكون 20 درجة مئوية خلال فترة النهار مع وجود نشاط للرياح في معظم المحافظات.

فترة النهار ستكون أجواء شتوية

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أجواء فترة النهار ستكون أجواء شتوية مائلة للبرودة في المحافظات الشمالية والسواحل الشمالية والوجه البحري إضافة إلى القاهرة الكبرى، بينما أجواء مائلة للدفء في المحافظات الجنوبية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرصاد الطقس المناخ بوابة الوفد الوفد

إقرأ أيضاً:

أمطار على الوجه البحري ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس  غدا الثلاثاء، طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر وحار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد وشديد الحرارة على جنوب الصعيد وطقس معتدل الحرارة رطب ليلا  وفي الصباح الباكر  علي كل الانحاء .

كما يشهد  غدا الثلاثاء ، رياح معتدلة تنشط احيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة. 

وامطار ضعيفة الي متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجة البحرى  وتمتد خفيفة الى مدن القناة وجنوب الوجة البحرى على فترات متقطعة. 

 

 درجات الحرارة  المتوقعة 

ولفتت الارصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الثلاثاء على القاهرة الكبرى والوجه البحري 30 للعظمى والصغرى 22 درجة، وعلى السواحل الشمالية 27 للعظمى والصغرى 21 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 33 للعظمى والصغرى 24 وعلى شمال  الصعيد 31 للعظمي  والصغرى 20 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 36 للعظمي والصغري 24 درجة .

 

مقالات مشابهة

  • شبورة مائية وحار نهارا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الجمعة
  • حالة الطقس اليوم الخميس.. المحافظات تتأثر بـ4 ظواهر جوية
  • أجواء غائمة وشبورة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024
  • حار نهارا وشبورة مائية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الخميس
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة.. انخفاض طفيف بالحرارة
  • تغيرات في الأحوال الجوية خلال أكتوبر
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس الآن.. سحب منخفضة وفرص أمطار على القاهرة الكبرى
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا.. توقعات بسقوط أمطار
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع الحرارة بدءا من الجمعة
  • أمطار على الوجه البحري ونشاط رياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا