٢٦ سبتمبر نت:
2024-07-06@08:43:58 GMT

الصماد حديث لا يكتمل

تاريخ النشر: 14th, February 2024 GMT

الصماد حديث لا يكتمل

هذه الشخصيات قد تكون سياسية او علمية او ادبية او فكرية وتبقى الأكثر حضوراً هي الشخصيات السياسية التي تتحول الى تاريخية بمرور الوقت وتكتسب خلودها من لمحتها تلك .

ابرز من عُرفوا في تاريخنا القريب المعاصر هما الرئيسان الشهيدان إبراهيم الحمدي وصالح الصماد والاثنان جاءا في فترة كانت تحتاج اليمن لمثلهما وكان لهما في المرصاد اعداء الشعب اليمني واعداء الخير في هذا العالم .

ولان الذكرى اليوم مرتبطة بالرئيس الشهيد الصماد الذي مهما تحدثنا عنه وعن مآثره التي قدمها الى الشعب في فترة قصيرة لا تكفيه الكلمات ولا تفيه المعاني بدلالاتها البسيطة والبلاغية .

لقد كان مثل لمحة شرارة البرق صعق بها الشعب اليمني ليسكن وجعها الوجدان الجمعي وضمير الناس .. الشهيد الصماد كان مجاهدا شجاعا حكيما غيورا على وطنه ويمتلك مشروعا لشعبه.

الصماد في فترة رئاسته القصيرة عرفه المجاهدون في الجبهات وعرفته المنابر وكان رجل الحلول وقت الازمات يحترمه ويقدره الأعداء قبل الأصدقاء وفي نفس الوقت أدرك أعداء اليمن ان بقاء هذا الرجل في هذا الموقع خطير وينبغي الخلاص منه .

وهنا الاشارة الى ( الشقيقة الكبرى ) والى أمريكا والصهاينة أعداء اليمن في الماضي والحاضر والمستقبل واي كلام خارج هذا السياق مشبوه  ومردود على أصحابه .

من موقع العارف الواعي المستوعب لحقائق التاريخ و الجغرافيا ادرك ان النصر قادما من البحر والذي فيه موقع اليمن الاستراتيجي وكان له نظرته العميقة في هذا الاتجاه وحضوره المستمر الى سواحل البحر الأحمر وتأكيده المستمر ان اليمن منتصر لان الله منحه هذا الموقع المتحكم بالممرات المائية باتجاهات قارات العالم الخمس وهذه الحقيقة اثبتت اليوم بالملموس وهي ربما من الأسباب الرئيسية التي جعلت أولئك الأعداء يستهدفونه كما استهدفوا قبل عقود الرئيس الشهيد إبراهيم الحمدي .

الحديث عن شخصية بقامة الشهيد الصماد سلام الله عليه ورحمته يطول وله بقية لا تكتمل عبر الازمان وهو لا يمكن ان يكون مناسباتي .

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. صابرين تكشف الستار عن حياتها الشخصية

تحدثت الفنانة صابرين خلال حوارها مع الإعلامية فاطمة مصطفى، في برنامج الراديو بيضحك، عبر الراديو 90.90، عن زواجها منذ فترة، قالت: بعد نجاح مسار إجباري اختفيت لفترة عن الأضواء، بسبب ارتباطي العاطفي ثم زواجي، وأنا لست من الناس التي تحكي عن حياتها الشخصية.

قصة حب صابرين وزوجها

 

وواصلت: لم يكن الكثيرون وقتها يعلمون أنني انفصلت عن زوجي الأول، قبل أن أقرر الظهور في حفل زفاف ريم سامي مع زوجي الحالي عامر الصباح، أنا وزوجي نعرف بعضنا منذ 32 سنة وكنا بنحب بعض وقتها، حيث تقابلنا خلال تصوير فيلم أنا والعذاب وهواك مع وليد توفيق، وكان العمل من إنتاج والد زوجي عامر الصباح، وبدأت قصة حبنا في هذه الفترة.

أحدث أعمال صابرين

 

ومن ناحية أخرى، تنتظر صابرين عرض مسلسل إقامة جبرية، وسيتم عرضه قريبًا على منصة WATCH IT، الذي تقوم ببطولته الفنانة هنا الزاهد ومحمد الشرنوبي ومحمود البزاوي، وثراء جبيل، ويُعد هذا العمل من تأليف أحمد عادل وإخراج أحمد سمير فرج.

وأيضا تقدم فيلم الملحد التي تدور أحداثه في إطار درامي، كما أنه يتناول قضية التطرف الديني والإلحاد، التي تنتشر بين الشباب، مع أحمد حاتم والذي انتهى تصويره منذ فترة طويلة، والعمل من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج ماندو العدل وإنتاج أحمد السبكي.

 آخر أعمال الفنانة صابرين

 

وكان آخر أعمال الفنانة صابرين هو مشاركتها في مسلسل "مسار إجباري" بطولة أحمد داش وعصام عمر، والذي تم عرضه في موسم رمضان الماضي 2024، وشارك في بطولته عدد كبير من النجوم أبرزهم:أحمد داش،عصام عمر، صابرين، بسمة، محمود البزاوي، رشدي الشامي، جوري بكر، وغيرهم من الفنانين، والعمل من تأليف باهر دويدار، ومن إخراج نادين خان.

من هو زوج الفنانة صابرين؟

 

زوج الفنانة صابرين، هو عامر الصباح، يعمل منتج فني وموزع سينمائي، يقيم بمدينة دبي بدولة الإمارات، وهو لبناني الجنسية، يعتبر الصباح مؤسس وصاحب شركة «صباح بيكتشيرز»، قدمت صابرين أعمال الفنية من إنتاجه، منها فيلم بعنوان «أنا والعذاب وهواك»وكان بمشاركة المطرب اللبناني وليد توفيق، وفيلم «لست قاتلا» بطولة الراحل فريد شوقي.

 

 

مقالات مشابهة

  • اعتذار أصالة عن ليلة وردة حديث الجماهير.. " تاريخها له رهبة كبيرة"
  • فريضة النهوض الاقتصادي وارتباطها بمبدأ الموالاة والمعاداة
  • لأول مرة.. صابرين تكشف الستار عن حياتها الشخصية
  • مسير شعبي في مديرية الثورة بالأمانة نصرة للشعب الفلسطيني
  • اليمن تترأس اجتماعا طارئا في الجامعة العربية خرج بعدة قرارات
  • الدويري: ما يحدث في رفح ينفي حديث إسرائيل عن اقترابها من تدمير حماس
  • عائلة سودانية فقدت ابنها بحادث في بغداد تطالب بحقه.. الشرطة ترد
  • جهاز المخابرات العامة: الأيام القادمة ستكون صعبة على أعداء الوطن
  • جماهير غفيرة تشيع جثمان الشهيد العامر في جنين
  • الرئيس تبون..أعداء الجزائر مقهورين من مجهوداتها