أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، رفع درجة الاستعداد بأجهزة المحافظة لمواجهة الأمطار والتقلبات الجوية، واتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر، لسقوط الأمطار على معظم أنحاء المحافظة اليوم الأربعاء.

وشدد المحافظة على مواصلة جهود رفع مخلفات الأمطار بجميع مراكز ومدن وقرى المحافظة، ومواصلة صيانة شبكات صفايات الأمطار والصرف الصحي والكهرباء، ومراجعة سلامة خطوط الغاز، مع انعقاد غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة والفرعية بالمراكز والمدن على مدار الساعة.

التعامل الفوري مع أي أمطار

وكلّف المحافظ، بمواصلة جهود كلاً من، رؤساء المراكز والمدن ونوابهم ورؤساء القرى وفرق الكهرباء وسائقي المعدات بالوحدات المحلية والنظافة والأجهزة المعنية، والتواجد في الشوارع علي مدار الساعة، والتعامل الفوري مع أي أمطار قد تسقط في حينه، كما أصدر تعليماته لقطاعات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والغاز والري والميكانيكا والكهرباء والحماية المدنية، بتواجدهم جنباً إلي جنب مع رؤساء المراكز والمدن.

وطالب محافظ كفر الشيخ، بتوعية المواطنين، وخاصةً الأطفال بالابتعاد عن أكشاك المحولات وصناديق الكهرباء وأعمدة الكهرباء، واتخاذ الحيطة والحذر أثناء سقوط الأمطار حرصاً على سلامتهم، وتجنب احتمالات حدوث أي مخاطر، ومتابعة ما ورد من خرائط التنبؤ بحالة الطقس وسقوط الأمطار من هيئة الأرصاد الجوية.

فتح قنوات للتواصل مع المواطنين

وأكد المحافظ على التزام جميع القطاعات والأجهزة المعنية بتنفيذ كافة التعليمات والتواصل المباشر علي مدار الساعة مع مركز عمليات المحافظة، كما أمر بفتح جميع قنوات التواصل مع المواطنين، وتخصيص الخط الساخن للأزمات والطوارئ فقط على رقم «114» من التليفون الأرضي، والرقم «0473220792»، لتلقي استغاثات وشكاوى ومقترحات المواطنين، والإبلاغ عن أي مخلفات من شأنها الإضرار بمصلحة المواطنين، فضلاً عن التواصل على الصفحة الرسمية لمحافظة كفر الشيخ على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ التغيرات المناخية سقوط أمطار غرفة عمليات المحافظة الطقس السيء سوء الأحوال الجوية أمطار غزيرة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يوجه برفع درجة الاستعداد بمستشفيات جامعة الزقازيق

يتابع الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حادث تصادم قطارين الزقازيق اليوم السبت. 

ووجه وزير التعليم العالي بسرعة رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات جامعة الزقازيق؛ لاستقبال الحالات المُصابة وتقديم كامل الرعاية الصحية لهم.

استعداد مستشفيات جامعة الزقازيق 

وأوضح الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق أن الدكتور وليد ندا المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة الزقازيق يرأس فريق عمل من كبار الأطباء والجراحين وفرق التمريض؛ لتقديم كامل الرعاية الصحية للمصابين، بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان.

وكانت سيارات الإسعاف بوزارة الصحة قد نقلت 26 حالة مصابة  إلى مستشفى الزقازيق الجامعي عقب الحادث مباشرة ، لتلقي الرعاية الطبية العاجلة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان ارتفاع أعداد مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق، بمحافظة الشرقية إلى 49 مصابا، تم نقلهم إلى مستشفيات جامعة الزقازيق، والأحرار، وإحدى المستشفيات الخاصة بمحافظة الشرقية، بناء على طلب المصابين، بالإضافة إلى 3 حالات وفاة.

مقالات مشابهة

  • استعدادا للتقلبات الجوية.. “المعداني” يعقد اجتماعا طارئا بسرت
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعاً لمتابعة الاستعداد لإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية»
  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا لمتابعة الاستعداد لإطلاق المبادرة الرئاسية "بداية"
  • شاطئ العائلات بالغردقة كامل العدد في إجازة المولد النبوي.. 5 آلاف زائر
  • وزير التعليم العالي يوجه برفع درجة الاستعداد بمستشفيات جامعة الزقازيق
  • محافظ جنوب سيناء يبحث مع رئيس الاتحاد المصرى للهجن إقامة مهرجانات سنوية ثابتة
  • رفع درجة الاستعداد القصوى.. أول تحرك من وزيرة التنمية المحلية بشأن حادث قطاري الزقازيق
  • حادث قطاري الزقازيق.. محافظ الشرقية يوجه برفع درجة الاستعداد في المستشفيات
  • محافظ كفر الشيخ: خطة متكاملة لتطوير مداخل ومخارج المحافظة
  • محافظ المنيا يعلن إجراء 14 ألف عملية جراحية مجانية لجميع فئات المواطنين