تمكنت مصالح الأمن في سياق عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، من تسجيل 47 ألفا و425 مخالفة، خلال الأسبوع الممتد من 5 إلى 11 فبراير. كما أنجزت 8504 محاضر أحيلت على النيابة العامة، واستخلصت 38 ألفا و921 غرامة صلحية.

وأشار بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، إلى أن المبلغ المتحصل عليه بلغ 8 ملايين و568 ألف درهم، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4349 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 8504 وثائق، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 288 مركبة.

من جهة أخرى، لقي 18 شخصا مصرعهم، وأصيب 2115 آخرون، إصابات 64 منهم بليغة، في 1610 حوادث سير سجلت داخل المناطق الحضرية، خلال الفترة نفسها.

وعزا المصدر ذاته، الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، والسرعة المفرطة، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والتجاوز المعيب، والسير في الاتجاه الممنوع، والسياقة في حالة سكر.

كلمات دلالية المغرب جولان حوادث سير

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب جولان حوادث سير

إقرأ أيضاً:

التعليم تكشف حقيقة إلغاء مادة الأحياء للصف الثاني الثانوي من العام القادم وتغيير منهج الفيزياء والكيمياء

تداول رواد السوشيال ميديا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تصريحات للدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج بشأن  إلغاء مادة الأحياء للصف الثاني الثانوي من العام القادم لتكون مادة تخصص للصف الثالث الثانوي فقط، بالإضافة إلى تغييير منهج الفيزياء والكيمياء للصف الثاني الثانوي للعام القادم 2025/2026.


كما تداول رواد السوشيال ميديا أيضًا بتغير منهج الأحياء للصف الثالث الثانوي للعام بعد القادم 2026/2027، ومنهج العلوم المتكاملة سيتم تعديله كل عام في ضوء التحديات الجديدة وخرائط وضع المناهج العالمية.
وفي ذات السياق، نفى مصدر مسئول بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كل ماتداول على مواقع التواصل الاجتماعي من تصريحات للدكتور أكرم حسن، رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، مؤكدًا أن هذه المتداول غير صحيح والصورة المتداولة بتجميعة التصريحات غير صحيحة.
وأوضح المصدر بأن الأليات المعلنة لإعادة هيكلة المرحلة الثانوية منذ اليوم الأول كما هي دون تغيير، مؤكدًا لم تصدر أي تصريحات اللدكتور أكرم حسن بهذا الشأن.
 

مقالات مشابهة

  • 51 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 915 مليونا في صندوق الدولة
  • الصحة ردا على تساؤلات الوفد: أكثر من 2 مليون و888 ألفا قرار علاج على نفقة الدولة
  • منظمة دولية: استمرار تدفق موجات النزوح في اليمن.. 23 أسرة نزحت الأسبوع الماضي
  • التعليم تكشف حقيقة إلغاء مادة الأحياء للصف الثاني الثانوي من العام القادم وتغيير منهج الفيزياء والكيمياء
  • اليونيسيف: انتباه العالم يتحول إلى لبنان لكن الهجمات على الأطفال في غزة لم تتوقف
  • إيطاليا تسجل أكثر من 11 ألف إصابة بـ "كورونا" و 112 حالة وفاة خلال أسبوع
  • سلامة الغذاء: إصدار 378 إذن تصدير لحاصلات زراعية لـ 326 شركة الأسبوع الماضي
  • أسعار الذهب تتراجع إلى 2658 دولارا للأونصة نهاية تداولات الأسبوع الماضي
  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة احترام سيادة لبنان وعدم المساس بوحدته
  • مليونا لبناني نزحوا داخليا وخارجيا منذ الأسبوع الماضي