تُنظِّم مجلة “ذا بيزنس يير” في 19/ 02/ 2024م بفندق “كراون بلازا” بالرياض احتفالية خاصة بعنوان “عشر سنوات من التقدم ومستقبل مليء بالفرص”، وذلك بمناسبة الذكرى العاشرة لانطلاق أعمالها في المملكة.

وطوال السنوات العشر الماضية دأبت مجلة “ذا بيزنس يير” – من خلال المقابلات الحصرية والمقالات والتحليلات – على إصدار مجموعة من التقارير والمنشورات التي ترصد التحولات الكبيرة التي تجري في مختلف القطاعات بالمملكة تحت مظلة “رؤية السعودية 2030”.

وتأتي هذه الاحتفالية امتداداً لجهود المجلة في عرض فرص الاستثمار في المملكة العربية السعودية وتعريف العالم بقصة التحوّل المتميزة التي تشهدها المملكة في السنوات الأخيرة، حيث سيتم خلال الاحتفالية توزيع عدد خاص من المجلة عن المملكة العربية السعودية على الحضور، يُسلط الضوء على التقدم الذي تحرزه المملكة في مسيرة تحقيق مستهدفات “رؤية السعودية 2030”.

كما ستتم خلال الاحتفالية مناقشة قضايا مهمة وحيوية تشمل برنامج “صنع في السعودية” الذي يعزز الاستهلاك المحلي ويدعم الشركات في إنشاء علامات عالمية مشهورة، ودور الشركات الصغيرة والمتوسطة في عملية التنمية وتنويع الاقتصاد الوطني.

اقرأ أيضاًالمجتمعنائب أمير مكة يستقبل عددًا من العلماء وأئمة وخطباء المسجد الحرام

هذه الاحتفالية التي دُعي إليها نخبة من صناع القرار والرؤساء التنفيذيين ورواد الفكر الاقتصادي بالمملكة، ستكون بمثابة منصة لتبادل الآراء والأفكار البناءة ومشاركة قصص النجاح الملهمة، حيث سيستمع الحضور إلى مداخلات وكلمات يلقيها كل من المهندس سليمان خالد المزروع، الرئيس التنفيذي لبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، والأستاذ عبدالرحمن بن محمد بن منصور، الرئيس التنفيذي المكلف لبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والأستاذ إبراهيم بن عبدالعزيز نياز، الرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني لتنمية قطاع تقنية المعلومات، حيث سيتحدثون في الأمور والقضايا التي تتعلق بتعزيز وتنمية هذا القطاع.

ستكون الإصدارت الخاصة عن المملكة متاحة بعد الاحتفالية للجمهور الدولي عبر مختلف المنصات البارزة المعنية بشؤون الأعمال التجارية، بما في ذلك Bloomberg Terminal و Refinitiv Eikon وDow Jones Factiva وFactSet.، وستكون متاحة كذلك على PressReader وIssuu وGoogle Books، بالإضافة إلى thebusinessyear.com.

يُذكر أن مجموعة “ذا بيزنس يير” هي مجموعة إعلامية عالمية، تأسست قبل أكثر من 15 عامًا، وتقوم بتزويد المستثمرين والشركات والحكومات بمعلومات عن الأسواق الأكثر ديناميكية في العالم.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

شراكة بين “دو” و”إنوفيشن هب” لتعزيز الابتكار في الشركات الصغيرة والمتوسطة

 

 

 

دبي – الاوطن:

أعلنت “دو”، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، أمس توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع مركز “إنوفيشن هب” في مركز دبي المالي العالمي لإطلاق “برنامج دو لريادة الأعمال”، الذي يعد منصة مصممة لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة.

وقع الاتفاقية – بحضور عارف أميري الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي، وفهد الحساوي، الرئيس التنفيذي لشركة “دو” – كل من محمد البلوشي، الرئيس التنفيذي لمركز “إنوفيشن هب” في مركز دبي المالي العالمي، وكريم بنكيران، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في “دو”.

وأوضحت “ دو” في بيان لها أن البرنامج يهدف إلى تعزيز أداء الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال التركيز على زيادة قدرتها على التوسع والانتشار، إذ يسعى إلى توجيه هذه الشركات نحو التكيف لتحقيق النمو والازدهار باستخدام حلول مرنة للاتصالات ومساحة ممارسة العمل وتعزيز المعرفة الرقمية لدى أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال تقديم تدريب عملي في مجالات الاتصال المؤسسي، والتسويق، والأمن السيبراني.

ويتيح البرنامج للشركات تعلم سبل دمج أحدث التقنيات، مثل الذكاء الاصطناعي، لدعم قدراتها التنافسية وتنفيذ عملياتها التشغيلية بسهولة

ويعمل على توجيه وإرشاد الشركات الصغيرة والمتوسطة خلال عملية التحول الرقمي، والتي تتضمن جوانب التخطيط الاستراتيجي، وتبني أدوات التكنولوجيا وإدارة التغيير المؤسسي، بما يعظم الاستفادة من التكنولوجيا لتحقيق النمو المستدام في بيئة أعمال تتسم بسرعة التطور.

وقال فهد الحساوي :”تأتي المبادرة دعما لنمو الاقتصاد الإقليمي من خلال تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة”.. فيما أكد عارف أميري أن الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة تمثل العمود الفقري لاقتصاد إمارة دبي، والقوة الدافعة وراء الابتكار وخلق المزيد من فرص العمل لافتا إلى أن المركز يحتضن أكثر من 1000 شركة في مجال التكنولوجيا المالية والابتكار”.

جدير بالذكر أن هذه الخطوة تأتي في أعقاب الافتتاح الرسمي الأخير لـ “كامبس دبي للذكاء الاصطناعي” من قبل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، رئيس اللجنة العليا لتكنولوجيا المستقبل والاقتصاد الرقمي، الذي بدوره يسهم في خلق وتفعيل شراكات تكنولوجية متعددة الجنسيات مع عدد من الشركات الرائدة في القطاع، بالتعاون مع مركز الابتكار في مركز دبي المالي العالمي وشركة “دو”.


مقالات مشابهة

  • “الثقافة” تشارك في المعرض السعودي للإبليات في جنيف
  • مبادرة “كنوز السعودية” بوزارة الإعلام تحصد 11 جائزة في مسابقتي “فيدي” و”فيقا” الدوليتين
  • الأمير عبدالعزيز بن سعد يدشن الصالة “التنفيذية” الجديدة بمطار حائل الدولي
  • “نيوزويك” الأمريكية.. واشنطن تتغاضى عن جرائم السعودية مقابل الاتفاقية الدفاعية والتطبيع
  • “سيريوس العالمية القابضة” تستحوذ على مجموعة “ديربي”
  • شراكة بين “دو” و”إنوفيشن هب” لتعزيز الابتكار في الشركات الصغيرة والمتوسطة
  • المصرية للاتصالات و"تنمية المشروعات" يوقعان مذكرة تفاهم لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة
  • “صحة دبي” تستشرف مستقبل الرعاية الصحية للعام 2030
  • انطلاق أعمال “قمة البنية التحتية المستدامة بين المملكة والمملكة المتحدة”
  • برنامج “ندلب” يشارك في المعرض الدولي (transport logistics) في الصين