أعلن مسؤولون في أوكرانيا، الأربعاء، عن وقوع قتلى وجرحى في هجمات صاروخية شنتها روسيا على مدينة سيليدوف بمنطقة دونيتسك شرق البلاد خلال ساعات الليل.

وأفاد المكتب الصحفي للإدارة العسكرية للمدينة أن ثلاثة أشخاص قتلوا بينهم طفل، وأصيب 13 آخرين، جراء القصف الروسي، إلى جانب إلحاق أضرار بمستشفى وعدة شقق سكنية.



وأوضح فاديم فيلاشكين حاكم دونيتسك عبر "تيليغرام" أنه جرى إجلاء 100 مريض إلى مستشفيات ببلدات مجاورة، بعد أن تضرر جناح بمستشفى المدينة في إحدى الضربات الروسية خلال الليل.

وأضاف فيلاشكين أن ضربة أخرى دمرت عدة شقق في مبنى سكني من خمسة طوابق، وأصابت أربعة أشخاص على الأقل، بينهم طفلان.


ولم يصدر رد فوري من وزارة الدفاع الروسية، فيما تنفي كل من روسيا وأوكرانيا استهداف المدنيين في الضربات على أراضي الأخرى.

ويقول الجانبان إن هجماتهما الجوية، التي غالبا ما تكون بعيدة عن الجبهة، تهدف إلى تدمير البنية التحتية الحيوية للطاقة والجيش والنقل.

وذكر مسؤولون أوكرانيون إن سيليدوف، التي كان عدد سكانها قبل الحرب نحو 24 ألف نسمة، تعرضت لهجمات جوية روسية متزايدة في الأسابيع القليلة الماضية.

وكانت منطقة دونيتسك، التي تحتل روسيا الآن 57 بالمئة منها، في طليعة الصراع منذ عام 2014 عندما استولى وكلاء مدعومون من روسيا على عاصمة المنطقة، والتي تسمى أيضا دونيتسك، بالإضافة إلى العديد من البلدات الكبيرة الأخرى.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية قتلى روسيا القصف قتلى قصف روسيا اوكرانيا المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا

موسكو-سانا

أكد مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أنه لا توجد أي جهود غربية جدية للتفاوض حول أزمة أوكرانيا، وأن موقف الغرب سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية.

وقال نيبينزيا لقناة روسيا-24 اليوم: “لا نشهد أي محاولات جدية للمفاوضات، وأعتقد أن كل هذا الوضع قد يتغير، وسيتغير مع تطور الأوضاع على الأرض، وكلما أصبح الأمر أسوأ بالنسبة للدول الغربية ارتفعت الأصوات المطالبة بالحوار والمفاوضات وضرورة إنهاء النزاع أو تجميده على الأقل”.

وكان نيبينزيا قد حث الغرب مؤخراً على التجاوب مع مبادرة السلام التي طرحها الرئيس فلاديمير بوتين للتسوية في أوكرانيا، مشيراً إلى أن هذه المبادرة لا تهدف إلى تجميد النزاع بل إلى وضع نهاية حقيقية له.

مقالات مشابهة

  • هجوم روسي على شمال أوكرانيا تسبب في انقطاع إمدادات المياه
  • قتلى وجرحى بضربات على أوكرانيا
  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 3 أشخاص في قصف روسي لمنطقة زابوروجيا
  • وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك
  • روسيا تعلن تحقيق تقدّم في شرق أوكرانيا
  • مقتل 5 وإصابة العشرات في هجوم روسي صاروخي وبالمسيرات يضرب دنيبرو شرق أوكرانيا
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 52 شخصًا جراء قصف روسي على دنيبرو
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 11 شخصًا في قصف للجيش الروسي لمنطقة دونيتسك