قتل شخص وأصيب سبعة آخرون بعد سقوط وابل من الصواريخ على منطقة الجليل الأعلى شمال إسرائيل.

اعلان

واستهدفت الصواريخ التي تم إطلاقها من جنوب لبنان مقر القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي في محيط صفد، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وانطلقت صافرات الإنذار في الجليل الأعلى، في صفد والمنارة وميرون وكريات شمونة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن الصواريخ استهدفت مقر القيادة الشمالية، وأضاف في بيان "حددنا العديد من عمليات الإطلاق وهي تعبر من لبنان إلى مناطق نتوا والمنارة وإلى قاعدة للجيش الإسرائيلي في شمال إسرائيل".

كما أكد أنه رد على مواقع الإطلاق.

بعد استهداف كتائب حزب الله بالعراق.. واشنطن: لدينا المزيد ولن نتردد بالدفاع عن شعبناشاهد: إجلاء مصابين اثنين بواسطة مروحية في هجوم صاروخي لحزب الله على كريات شمونة

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن الجرحى السبعة هم جنود إسرائيليون بينما قتلت امرأة بحسب خدمة نجمة داوود.

في المقابل، قالت وكالة الأنباء اللبنانية إن جبل بلاطة وبلدة راميا يتعرضان لقصف مدفعي إسرائيلي.

ويرجح أن حزب الله اللبناني هو الذي أطلق الصواريخ على شمال إسرائيل.

وتندلع مناوشات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية بين حزب الله والجيش الإسرائيلي منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بايدن لنتنياهو: "يمكن إطلاق سراح مزيد من الأسرى الفلسطينيين أكثر مما جرى في الصفقة الماضية" شاهد:غضب المزارعين يتصاعد في بولندا.. تفريغ شاحنات حبوب أوكرانية على الطريق عند الحدود مع كييف تغطية مستمرة| تحذيرات من حدوث "مجزرة" في رفح ومفاوضات القاهرة تنتهي من دون تقدم ملموس الشرق الأوسط إسرائيل حسن نصر الله لبنان حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| تحذيرات من حدوث "مجزرة" في رفح ومفاوضات القاهرة تنتهي من دون تقدم ملموس يعرض الآن Next بايدن لنتنياهو: "يمكن إطلاق سراح مزيد من الأسرى الفلسطينيين أكثر مما جرى في الصفقة الماضية" يعرض الآن Next انفجار "تخريبي" بخط لنقل الغاز في إيران يعرض الآن Next شاهد:غضب المزارعين يتصاعد في بولندا.. تفريغ شاحنات حبوب أوكرانية على الطريق عند الحدود مع كييف يعرض الآن Next لماذا يمنع وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش دخول شحنة دقيق إلى غزة؟ اعلانالاكثر قراءة قصف إسرائيلي يقتل 3 محتجزين في غزة بعد إعلان تل أبيب عن تحرير رهينتين وبايدن يصف نتنياهو بـ"الأحمق" ترقب لساعة الصفر لبدء الهجوم على رفح ونصر الله لإسرائيل: تهديداتكم لن تجدي نفعا والجبهة ستبقى مفتوحة طبيب فرنسي عائد من غزة يروي شهادة "كارثية" ويوجه رسالة إلى ماكرون نصرالله: الجبهة اللبنانية لن تهدأ إلا في حال توقفت الحرب على قطاع غزة وهذا واجب وطني "عدو غير متوقع".. مئات الكلاب الضالة تدخل إسرائيل وتهاجم جنود الدولة العبرية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل شرطة طوفان الأقصى روسيا قطاع غزة حركة حماس جرحى فولوديمير زيلينسكي Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل شرطة طوفان الأقصى روسيا My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الشرق الأوسط إسرائيل حسن نصر الله لبنان حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل شرطة طوفان الأقصى روسيا قطاع غزة حركة حماس جرحى فولوديمير زيلينسكي غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل شرطة طوفان الأقصى روسيا شمال إسرائیل یعرض الآن Next حزب الله

إقرأ أيضاً:

رشقة صاروخية من لبنان.. صافرات الإنذار تدوي في عدد من مستوطنات الجليل الغربي شمال إسرائيل

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلًا عن وسائل إعلام إسرائيلية، ببدء تشغيل صافرات الإنذار في عدد من مستوطنات الجليل الغربي شمال إسرائيل، بسبب رشقة صاروخية انطلقت من الجنوب اللبناني.

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، إلى صدور تعليمات لسكان مستوطنات الشمال بالبقاء قرب الملاجئ والتحضير لإمكانية حدوث تصعيد مع حزب الله اللبناني خلال ساعات.

وفي وقت سابق، أعلن حزب الله اللبناني، يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024، استهداف مرابض الاحتلال في الزاعورة بالأسلحة الصاروخية، مؤكدا تحقيق إصابة مباشرة.

وأفاد حزب الله اللبناني، باستهداف التجهيزات التجسسية في موقع رويسات العلم بتلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة بصاروخ موجه، مما أدى إلى تدميرها.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 349 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر عن وقوع أكثر من 40 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًشركة تايوانية تفجر مفاجأة بشأن "بيجر حزب الله اللبناني"

بيان حزب الله حول تفجير أجهزة «بيجر» وسقوط ضحايا.. تجنب ذكر إسرائيل وحذر من معلومات مضللة

حزب الله يستهدف مقرّات الاحتلال في «ديشون» و«الجولان»

مقالات مشابهة

  • حزب الله يقصف شمال إسرائيل ومناورة برية للاحتلال قرب الحدود
  • حزب الله يقصف مرابض مدفعية الاحتلال في «نافية زيف» شمال إسرائيل
  • رشقة صاروخية من لبنان.. صافرات الإنذار تدوي في عدد من مستوطنات الجليل الغربي شمال إسرائيل
  • حزب الله يتعهد بمواصلة هجماته على إسرائيل بعد تفجيرات البيجر
  • «القاهرة الإخبارية»: مستوطنات شمال إسرائيل تستعد لاحتمالية التصعيد مع حزب الله
  • غانتس: نتنياهو يعرض أمن إسرائيل للخطر.. ويحذر من حرب إقليمية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل رئيس وحدة الصواريخ لحركة الجهاد الإسلامي
  • حزب الله: استهدفنا جنود ‏الاحتلال الإسرائيلي في محيط ثكنة ميتات بأسلحة صاروخية
  • ‏حزب الله: قصف تموضعات لِجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع المطلة بالأسلحة الصاروخية
  • حزب الله استهدف تموضعات لِجنود العدوّ الإسرائيلي وموقع بركة ريشا