أوضحت الخبيرة الاقتصادية حنان رمسيس أن تفاعل الأسرة المصرية مع التعليم الفني تغير بسبب الاهتمام المتزايد من الدولة، حيث أصبح بإمكان الطلاب الالتحاق بالتعليم الفني والتخرج للعمل في مصانع بأجور جيدة، وفي الماضي كانت الأسر ترى أهمية الالتحاق بالثانوية العامة.

وفي حديثها خلال برنامج "هذا الصباح" على قناة "إكسترا نيوز"، أعربت رمسيس عن إعجابها بتجربة محافظة الإسكندرية في إدماج ذوي الهمم في الخدمات وتوفير برامج تأهيل لإلحاقهم بالعمل في المطاعم.

وأكدت رمسيس أن الدولة تولي اهتمامًا بذوي الهمم وتسعى لتنمية مواهبهم وتدريبهم، ما يسهم في إشراكهم بشكل فعّال في المجتمع ويعزز رضاهم عن أنفسهم، ويُسهم في نمو الاقتصاد.

وأشارت إلى أن الدول العديدة تعتمد على المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث يلعب الأفراد دورًا فاعلًا في تلك المشروعات، وأشارت إلى أن مصر تحقق أمثلة ناجحة في هذا السياق، حيث تتحول بعض الشركات العائلية إلى كيانات اقتصادية عملاقة تسهم في دعم الاقتصاد الوطني.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

كولر يهدد الأهلي بمناقشة العروض الخارجية بسبب مطالبه

كشف مصدر داخل إدارة النادي الأهلي، عن وجود تهديدات من جانب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بالرحيل عن صفوف الفريق قبل بداية الموسم الجديد.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ "الفجر"، أن كولر استفسر أكثر من مرة من إدارة الأهلي، عن التدعيمات المطلوبة، وهدد النادي بمناقشة العروض التي تصله للرحيل.

برناردو: بكاء رونالدو "أمر طبيعي" عاجل.. دياب يصدم الأهلي وبيراميدز بهذا القرار

وتابع: "تهديدات المدير الفني، تأتي بسبب عدم تنفيذ مطالبه حتى الآن، حيث أكد للإدارة أنه لن يتحمل إخفاقات الموسم المقبل بسبب التباطؤ، في ظل اشتداد المنافسة بالموسم الجديد".

ويحق للسويسري مارسيل كولر المدير الفني، الرحيل عن الأهلي دون أي شروط جزائية قبل بداية الموسم الجديد، حيث قام بتجديد عقده خلال الفترة الماضية.

وقاد المدرب السويسري، الأهلي لاكتساح الداخلية، برباعية مقابل هدف وحيد بالمباراة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من الدوري.

مقالات مشابهة

  • انطلاق حفل تخريج دفعة جديدة من مدارس النيل الدولية بعد قليل
  • محافظ المنوفية يصرف مساعدة مالية عاجلة لأسرة بسبب «تصدع منزلهم»
  • «الداخلية» تواصل فعاليات مبادرة «كلنا واحد» لتوفير مستلزمات الأسرة المصرية
  • رابط وموعد التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024-2025
  • كولر يهدد الأهلي بمناقشة العروض الخارجية بسبب مطالبه
  • انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي «ابني ابنك صح» بالغربية ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية
  • الطفلة ألما في مسلسل «نور» تفاجئ جمهورها بعد 16 سنة.. كيف تغيرت ملامحها؟
  • مصادر: "البصال" نائب الوزير للتعليم الفني و"ضاهر" للتطوير التكنولوجي
  • صندوق محمد بن راشد للابتكار يفتح باب الالتحاق بالدفعة التاسعة من برنامج “مسرع الابتكار”
  • «المستقلين الجدد»: تشكيل الحكومة الجديدة يعكس اهتمام الدولة بتمكين المرأة والشباب