أظهر تقرير عن الانتقالات الدولية نشره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الثلاثاء، أن الأندية الفرنسية كانت الأكثر إنفاقا خلال فترة الانتقالات الشتوية لعام 2024، بحوالي 270 مليون أورو.

ويمثل هذا المبلغ ضعف المبلغ الإجمالي الذي دفعته الأندية الفرنسية العام الماضي خلال فترة الانتقالات نفسها، بزيادة نسبتها 121.

1 في المئة مقارنة مع شهر يناير 2023.

كما أنها المرة الأولى، منذ عام 2017، التي تتفوق فيها أندية بلد آخر على نظيرتها الانجليزية، التي انفقت 170 مليون أورو هذا الشتاء، في ترتيب الأكثر انفاقا.

وبشكل عام، كان الدوري الانجليزي أكثر تحفظا بعد موجة من عمليات الاستحواذ، لا سيما تحت قيادة تشلسي الذي انتقلت ملكيته إلى كونسورتيوم يقوده الأمريكي تود بوهلي، أحد مالكي نادي لوس أنجليس دودجرز للبيسبول.

وفي الاتجاه الآخر، حصلت البرازيل على أكبر قدر من رسوم الانتقالات (حوالي 233 مليون أورو).

وتم تسجيل 4716 صفقة على مستوى العالم بمبلغ إجمالي قدره 1.35 مليار أورو، أي أقل بنسبة 8.2 في المئة عما كان عليه في يناير 2023، وهو ما يمثل، رغم ذلك، ثاني أعلى إجمالي في التاريخ لنافذة انتقالات شتوية.

ولدى اللاعبات، تم تحطيم رقم قياسي جديد بإنفاق 1.94 مليون أورو في يناير 2024، بزيادة قدرها 165.5 في المئة مقارنة مع العام الماضي.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: ملیون أورو

إقرأ أيضاً:

مسؤول: تجاوز عدد المنشآت 1.3 مليون ساهم بزيادة الفرص الوظيفية والتمويلية

أعلن عبدالرحمن بن منصور، الرئيس التنفيذي المكلف لبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة، أن عدد المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة تجاوز 1.3 مليون منشأة.

وأكد بن منصور، في مداخلة مع قناة الإخبارية، أن هذا النمو ساهم في زيادة الوظائف للشباب والشابات من الجنسين، فضلاً عن تعزيز الفرص التمويلية لهذه المنشآت.

وأشار بن منصور إلى أن التوطين يمثل عنصرًا مهمًا جدًا في هذا القطاع، حيث يعد مولدًا أساسيًا للوظائف ومحركًا اقتصاديًا هامًا في عملية التنمية، لافتا إلى أن هذا القطاع يلعب دورًا كبيرًا في زيادة الناتج المحلي وتعزيز كفاءة أداء المنشآت.

وأوضح أن بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة يعمل على دعم هذه المنشآت من خلال توفير الحلول التمويلية المناسبة والبرامج المساندة التي تساهم في نموها واستدامتها.

فيديو | عبدالرحمن بن منصورالرئيس التفيذي المكلف لبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة

تجاوز أعداد المنشآت الصغيرة والمتوسطة الـ 1.3 مليون منشأة أسهم في زيادة الوظائف والفرص التمويلية #أسواق_السعودية#الإخبارية #الإخبارية pic.twitter.com/Fj5yGGdjTX

— الإخبارية - اقتصاد (@ekhbariya_eco) June 27, 2024

مقالات مشابهة

  • إغلاق بورصة الكويت على انخفاض مؤشرها العام 30.12 نقطة
  • مجلس نقابة الموسبقيين يرحب بمقترح النقيب العام الفنان مصطفى كامل بزيادة فواتير علاج الأعضاء من ٣٥٠ إلى ٥٠٠ جنيه
  • الأندية الأكثر تهديفاً في يورو 2024.. صراع شرس
  • سحر باريس.. عالم موازي في سراديب موت تحت أقدامك وانبهار أعلى برج إيفل
  • ثورة 30 يونيو 11 عاما من الحماية الاجتماعية
  • مساعد رئيس «العدل»: القطاع الزراعي أحد أهم الركائز الأساسية في اقتصاد مصر
  • كوريا تستقبل 6.28 مليون زائر في 5 أشهر
  • ثورة الإنترنت في لبنان: كم لبناني يستخدم الشبكة العالمية؟
  • غادة والي: 292 مليون متعاطٍ حول العالم بزيادة 20% خلال العقد الأخير
  • مسؤول: تجاوز عدد المنشآت 1.3 مليون ساهم بزيادة الفرص الوظيفية والتمويلية